الراية الرياضية
أبرزها نيوكاسل مع السيتي.. وآرسنال ضد كارديف في المرحلة ال 24

6 معارك في البريميرليج

لندن – د ب أ:

عندما تنطلق منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم، ستتاح الفرصة أخيراً أمام حامل اللقب مانشستر سيتي للضغط على المتصدّر ليفربول، حيث يتطلع السيتي إلى تقليص الفارق عبر مباراته أمام مضيفه نيوكاسل.

ويمكن لمانشستر سيتي، الذي يحل ضيفاً على نيوكاسل اليوم، تقليص الفارق الذي يفصله عن ليفربول إلى نقطة واحدة، ليواجه الأخير ضغوط ضرورة الفوز على ليستر سيتي مساء الغد لاستعادة فارق الأربع نقاط.

وكان السيتي قد تقدّم خطوة مهمة في صراع الصدارة عندما قلص الفارق إلى أربع نقاط في بداية العام الحالي، إثر فوزه على ليفربول، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب، 2-1.

ولكن في كل من الجولتين التاليتين، خاض ليفربول مباراته قبل السيتي، لتقع ضغوط ضرورة الفوز على كاهل السيتي في المرتين لمواصلة ملاحقة ليفربول.

ويخوض السيتي مباراة اليوم بثقة عالية بعد أن حقق ثمانية انتصارات متتالية في كل المسابقات، وينفرد بالمركز الثاني في الدوري بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه توتنهام صاحب المركز الثالث، بينما يحتلّ نيوكاسل المركز السابع عشر بفارق نقطتين أمام أقرب مراكز الهبوط. أما توتنهام، الذي خرج خلال الأيام الأربعة الماضية من بطولتي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، فيتطلع إلى تصحيح المسار عبر الدوري عندما يستضيف واتفورد مساء الغد. وكان توتنهام قد ودّع كأس رابطة المحترفين من الدور قبل النهائي على يد تشيلسي ثم خرج من الدور الرابع بكأس الاتحاد بالهزيمة أمام كريستال بالاس صفر-2.

كذلك يتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة سلسلة انتصاراته تحت قيادة المدير الفني أولي جونار سولسكاير، عندما يستضيف بيرنلي اليوم.

وحقق يونايتد الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن تحت قيادة سولسكاير، منذ توليه تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر الماضي.

وبات مانشستر يونايتد متأخراً فقط بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويحلّ تشيلسي ضيفاً على بورنموث مساء الغد بينما يستضيف آرسنال فريق كارديف سيتي في افتتاح منافسات المرحلة اليوم.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي فولهام مع برايتون وولفرهامبتون مع وست هام وهيديرسفيلد تاون مع إيفرتون مساء اليوم، بينما يلتقي ساوثهامبتون مع كريستال بالاس مساء الغد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X