أخبار عربية
وقفة احتجاجية بالفاتيكان رفضاً لزيارة البابا إلى الإمارات

ناشطون ومنظمات حقوقية يطالبون بمقاطعة أبوظبي ومحاسبته على جرائمها

روما – وكالات:

نظمت منظمات حقوقية ونشطاء وقفة احتجاجية أمام سفارة الفاتيكان في لندن احتجاجا على الزيارة المزمع القيام بها من قبل بابا الفاتيكان إلى دولة الإمارات في الثالث من فبراير القادم. وقام ممثلون عن المنظمات الحقوقية بتسليم سفير الفاتيكان رسالة تضمنت شرحاً عن الجرائم التي ارتكبتها قيادة الإمارات في اليمن وكذلك الانتهاكات الحقوقية بحق النشطاء في دولة الإمارات.

وبينت الرسالة أن ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد الحاكم الفعلي لدولة الإمارات سخر كل موارد الدولة لشن حرب دموية على الشعب اليمني حيث قتل الآلاف وشرد الملايين وأنشأ السجون السرية واعتقل الآلاف وشكل فرق اغتيال من المرتزقة لتصفية المعارضين لأجندات الإمارات في اليمن.

وحذرت الرسالة أن زيارة البابا للإمارات ستفسر بشكل خاطئ وسيستغلها قادة الإمارات لتوسيع نشر الدعاية الكاذبة بأن هذه الدولة دولة تسامح وستعطي الضوء الأخضر لقادة الإمارات للاستمرار في ارتكاب مزيد من الجرائم.

ودعت الرسالة قداسة البابا بأن يراجع موقفه من هذه الزيارة وأن يتخذ الموقف المناسب لمنع استغلال زيارته وأن يرسل رسالة حاسمة لقادة الإمارات حتى توقف سفك الدماء في اليمن وتطلق سراح النشطاء وتكف عن إثارة القلاقل والاضطرابات في المنطقة.

         

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X