الراية الرياضية
الليلة النهائي المرتقب للبطولة على ملعب عبد الله بن خليفة

الدحيل والغرافة يتصارعان على كأس QSL

الفهود يدافعون عن اللقب .. والدحلاوي يبحث عن بطولة جديدة

متابعة – رجائي فتحي:

يلتقي فريقا الدحيل والغرافة في الساعة السابعة من مساء اليوم بالمباراة النهائية لبطولة كأس QSL وتقام المباراة على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

يسعى الفريقان في لقاء الليلة إلى تحقيق الانتصار والظفر بكأس البطولة ليكون لقباً جديداً لأي منهما حيث إن الغرافة فاز بلقب النسخة الماضية بعد تغلبه على الريان في المباراة النهائية ٣ /‏ ٢ وبالتالي يتوقع أن يكون نهائي اليوم قوياً ومثيراً بين الفريقين لرغبة كل منهما في التتويج باللقب.

والمباراة تمثل أهمية كبيرة عند الفريقين للفوز ببطولة خلال فترة التوقف الحالية يمكن من خلالها اكتساب المزيد من المعنويات وذلك قبل استئناف بطولة الدوري والتي يسعى كل فريق لتحقيق هدفه فيه.

الدحيل وصل للمباراة النهائية وذلك بعد الفوز في الدور نصف النهائي على فريق قطر برباعية في حين وصل الغرافة لهذه المباراة بعد الفوز إدارياً على الخريطيات بعد الخسارة منه بنتيجة ٤ /‏ ١ وكان الغرافة احتج على قانونية عدد اللاعبين المقيمين الذين شاركوا في اللقاء وتم قبول الاحتجاج ليفوز إدارياً ويلعب اليوم المباراة النهائية.

يدخل الفريقان مباراة اليوم وينقصهما العديد من اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الوطني الذي يستعد للعب المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه أمام منتخب اليابان يوم غد الجمعة.

وفي نفس الوقت ربما تشهد مباراة اليوم ظهوراً للصفقات الجديدة مثل النجم المغربي العالمي المهدي بن عطية والذي انضم لصفوف الدحيل قادماً من نادي يوفنتوس الإيطالي.

وتضم تشكيلة الدحيل اللاعبين خليفة أبو بكر في حراسة المرمى ومعه محمد موسى ولوكاس منديز وسلطان البريك وخالد منير واديملسون وأحمد عبد القادر المغيصيب وعبد الرحمن أحمد ومراد ناجي ويوسف العربي وحازم شحاته والعديد من الأسماء الشابة الصاعدة من فريق تحت 23 سنة.

وفي المقابل يعتمد فريق الغرافة على قاسم برهان وفهد الشمري ويوسف مفتاح وعثمان علوي وثامر جمال وعمر سارج ومنقذ عدي ومعاذ السالمي وفلاديمير فايس وإلياس أحمد ومصطفى عصام بالإضافة إلى عبد الغني منير وعبد المجيد عناد.

مجيد بوقرة مدرب الدحيل:

البطولة مهمة لي وللاعبين

متابعة – عبد الناصر البار:

قال الجزائري مجيد بوقرة مدرب فريق الدحيل تحت 23 سنة إن فريقه مستعد للمباراة النهائية اليوم ، وأضاف في المؤتمر الصحفي: البطولة مهمة للجميع في نادي الدحيل، خاصة له كمدرب وللاعبين كأول ألقاب الموسم خاصة أن لاعبي تحت 23 سنة هم من سيلعبون هذا النهائي. وأضاف بوقرة لعبنا ضد الغرافة وضد الخريطيات بالدوري، وصعود الغرافة إلى النهائي بدلاً من الخريطيات لم يغيّر من الأمر شيئاً بالنسبة لنا.

وحول نقاط قوة وضعف فريق الغرافة قال بوقرة: الغرافة يمتلك مدرباً كبيراً هو الفرنسي كريستيان كورجوف الذي كان مدربي في يوم من الأيام بالمنتخب الجزائري، وقال: أعرف طريقة لعبه وهذا الأمر يساعدني على مواجهته في لقاء اليوم، وأشار بوقرة إلى أن جميع اللاعبين مستعدون للنهائي.

جوركوف مدرب الغرافة:

جاهزون للقاء رغم الغيابات

أكد الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب فريق الغرافة أن بطولة QSL تحمل طابعاً خاصاً حيث تخوضها الفرق بدون لاعبيها الدوليين خاصة أن الغرافة يتواجد 5 من نجومه في بطولة كأس آسيا. وقال جوركوف خضنا البطولة بعدد محدود من اللاعبين، وتعرّضنا لإصابات بعض اللاعبين مثل شنايدر وامادو، لكنها بشكل عام كانت تجربة جيدة للفريق خلال فترة توقف الدوري من أجل المنافسة. وحول التحديات التي تنتظره كمدرب من أجل تصحيح الصورة بعد الخسارة أمام الخريطيات بأربعة أهداف لهدف ومواجهته أقوى فريق في الدوري، قال مدرب الغرافة: بالنسبة للتحدي الأول فإن الأمر صعب في ظل غياب عدد من اللاعبين الدوليين والمحترفين والإصابات، ونحن مطالبون بتقديم مستوى يليق باسم الفريق، وقد واجهنا الدحيل من قبل في المجموعات وتعادلنا بهدف معهم لكن مواجهة اليوم ستكون مختلفة.

فهيد الشمري: الغرافة بمن حضر

 

قال فهيد الشمري لاعب فريق الغرافة خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه أمام الدحيل اليوم بنهائي كأس QSL إن استعدادات فريقه كانت جيدة للغاية تحسباً لهذه المواجهة.

وأكد فهيد الشمري أن الغرافة لا يزال حامل اللقب حتى الآن وهو ما يزيد الضغوط على لاعبي الفهود من أجل المحافظة على لقبهم، وقال: نحن كلاعبين اعتدنا على هذه الضغوطات خاصة في ظل الغيابات وسنحاول الأخذ بيد اللاعبين الصغار من أجل مواجهة واحد من أقوى الفرق في الدوري، وكما يقال الغرافة بما حضر.

أحمد المغيصيب: لن نفرّط في الفوز

أكد أحمد عبد القادر المغيصيب لاعب نادي الدحيل أن مواجهة اليوم في نهائي كأس QSL ستكون مباراة عادية مثلها مثل أي مباراة في الدوري أو البطولة، وقال لاعب الدحيل: هدفنا سيكون الفوز وتحقيق الكأس ولن نفرّط في ذلك لأننا في فريق الدحيل دائماً ما نلعب للانتصارات وحصد الألقاب، خاصة أن البطولة تهم مدربنا وإن شاء الله سنعمل على تحقيق ذلك. وأكد أن لاعبي الدحيل تحت 23 سنة لديهم إمكانات عالية ولديهم قدرات كبيرة وقادرون على خوض المباراة النهائية أمام الغرافة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X