fbpx
المحليات
وفده التقى قيادات المكتب الدولي في منطقة آسيا - المحيط الهادئ

الهلال الأحمر يبحث مع نظيره الماليزي تطوير المشاريع الإنسانية

الدوحة   الراية :

بحثت نورة راشد الدوسري المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، مع الأميرة بوتيري انتان صافيناز، رئيسة الهلال الأحمر الماليزي سبل التعاون الإنساني المشترك، وآفاق تطوير المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في ماليزيا. وشارك في الاجتماع أيهم إسماعيل السخني رئيس إدارة الكوارث، وعدد من قيادات الهلال الأحمر الماليزي على رأسهم الأمين العام للهلال الأحمر الماليزي وأعضاء مجلس الإدارة ومديرو الإدارات، وممثلون للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر في كوالالمبور.

وعلى صعيد متصل عقد الوفد اجتماعات تنسيقية مشتركة إدارات وأقسام في المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي الإقليمي في منطقة آسيا- المحيط الهادئ، حيث التقى خافير كاستيلانوس، المدير الإقليمي لبعثة الاتحاد الدولي في منطقة آسيا- المحيط الهادئ، وناقشت الاجتماعات طبيعة عمل مكتب الاتحاد في المنطقة، والنهج الإنساني للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول قضايا الهجرة.

ويسعى الهلال الأحمر القطري للتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في ماليزيا وفي الدول المنضوية تحت منسقيته من خلال الجمعيات الوطنية لتعاون أكبر في تنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية في تلك المناطق.

يذكر أن عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ماليزيا 163,603 أشخاص مع نهاية نوفمبر الماضي، منهم 142 ألفا من ميانمار و6 آلاف من باكستان و3 آلاف من اليمن و2927 من الصومال و9934 لاجئا ينتمون إلى دول أخرى.

وينفذ الهلال الأحمر القطري مشاريع ونشاطات إنسانية وإغاثية في البلدان التي يتواجد فيها بالشراكة مع الجمعيات الوطنية للهلال والصليب الأحمر وبتنسيق مع الاتحاد الدولي بهدف تعزيز العمل المشترك كجزء أساسي من عمل مكونات الحركة الدولية، ولإنجاز أكبر للمشاريع الإنسانية خدمة للفئات المنكوبة والضعيفة حول العالم.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X