fbpx
المحليات
د. حنان الكواري بحثت تعزيز مجالات التعاون مع المدير العام للمنظمة

بحث افتتاح مكتب للصحة العالمية في الدوحة

 

جنيف – قنا:

اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، مع سعادة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة حالياً في جنيف.

جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز مجالات التعاون بين دولة قطر والمنظمة العالمية، وخصوصاً من خلال العمل على افتتاح مكتب تمثيلي لمنظمة الصحة العالمية في دولة قطر.

ونوه مدير المنظمة الدولية خلال الاجتماع بالتقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصحة، واستعدادات دولة قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 خصوصاً في مجال خطط الطوارئ.

وتم في هذا الإطار بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالاستعدادات لتنظيم البطولة، والعمل على تنفيذ حملة توعوية خلالها للتوعية بأهمية ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام.

كما هنأت سعادة وزيرة الصحة العامة ، الدكتور تيدروس على برنامج العمل الثالث عشر لعام 2019-2023 الذي تم إطلاقه مؤخراً لتطوير العمل في منظمة الصحة العالمية.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، وسعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.

كما اجتمعت سعادة وزيرة الصحة العامة مع كل من الدكتورة ربيكا ماتشيديزو مويتي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، والدكتور نايوكو ياماموتو مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للتغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، والدكتور رانييري غيرا مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للمبادرات الاستراتيجية، وذلك، كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية.

واجتمعت سعادة وزيرة الصحة العامة كذلك مع عدد من وزراء الصحة المشاركين في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، حيث جرى بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر ودولهم، خصوصاً في المجالات الصحية.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X