fbpx
الراية الرياضية
الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا يؤكد قبل صافرة انطلاق النهائي الكبير:

جاهزون لأهم مباراة في تاريخ الكرة القطرية

لاعبونا متشوقون لخوض النهائي وننتظر منهم حسمه بقوة

المنافس قوي وخطير لكن لدينا ثقة كبيرة وصفوفنا مكتملة

جاهزية جميع اللاعبين تمنحنا المزيد من الخيارات للتشكيلة

بغض النظر عما سيحدث اليوم فإننا سنفتخر بلاعبينا الأبطال

تشافي قريب جداً مـن المنتخب وله تأثير كبير على اللاعبين

متابعة – بلال قناوي:

أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن العنابي سيخوض اليوم أهم مباراة في تاريخه عندما يتقابل مع اليابان في النهائي المرتقب اليوم.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس : نحن سعداء بالتواجد هنا وفي نهائي آسيا، حيث أمامنا 90 دقيقة نخوض فيها أهم مباراة في تاريخ كرة القدم القطرية.

وأضاف سانشيز: منتخبنا لديه ثقة كبيرة ومتشوق لخوض المباراة النهائية، وفي ذات الوقت نحن نحترم المنتخب الياباني الذي قدم عروضاً قوية في البطولة، ونتطلع لتقديم عرض قوي أخير في هذه البطولة. وتابع مدرب الأدعم: كما قلنا قبل البطولة كان هدفنا اختبار أنفسنا وقدرتنا على مواجهة الفرق المختلفة، وقد خضنا ست مباريات متباينة في الأدوار المختلفة، والآن ستكون هناك مباراة جديدة بالنسبة لنا أمام منتخب قدم مستويات عالية خلال البطولة، وسبق له الفوز باللقب عدة مرات، وسوف نحاول من جديد اليوم إثبات قدرتنا على المنافسة وتقديم مستوى جيد، ونأمل أيضاً أن نحقق الفوز.

وأوضح فيليكس سانشيز: بالتأكيد الفوز بلقب هذه البطولة سيكون أكبر إنجاز في تاريخ الكرة القطرية، وهو سيؤكد أن العمل الذي تم في السنوات الأخيرة كان عملاً ناجحاً، وبغض النظر عما سيحدث اليوم فإننا سنفتخر باللاعبين لأنهم قدموا عروضاً قوية في البطولة.

ورداً على سؤال حول المنتخب الياباني قال مدرب العنابي: نعرف أن منتخب اليابان منظم ويمتلك موهبة كبيرة، وهو يمتلك القدرة على السيطرة على الكرة وكذلك شن الهجمات المرتدة، ولكننا سنحاول اللعب بالطريقة التي نعتقد أنها ستكون ناجحة أمامهم، ونحن واثقون أننا سنقدم مباراة جيدة ، ونحن نعرف أن لديهم عدة نقاط قوة وجوانب ضعف قليلة. واستطرد المدرب الإسباني الكفء قائلاً: أعتقد أن منتخب اليابان يمتلك أسلوب اللعب الخاص به، فهو منظم بشكل قوي ولديه دفاع جيد، ولديهم فلسفة اللعب الخاصة بهم. وكشف مدرب العنابي عن أن منتخبنا لعب في آخر مباراتين بلاعبين غائبين بسبب الإيقافات والإصابات، ولكن في هذه المباراة جميع اللاعبين متاحون باستثناء أحمد فتحي المصاب، وهذا الأمر يمنحنا المزيد من الخيارات للتشكيلة في المباراة.

وحول نجاح توقعات مواطنه تشافي قائد السد بوصول العنابي واليابان إلى النهائي قال سانشيز: تشافي قريب جداً من الفريق، وله تأثير كبير على اللاعبين، وأتمنى أن تكون توقعاته صحيحة بخصوص فوزنا وفوز العنابي بلقب كأس آسيا وعن علاقاته المتميزة مع نجوم منتخبنا قال مدرب الأدعم: أنا أتشرف بالتواجد هنا «اليوم»، خاصة أنني عملت في قطر ومع هؤلاء اللاعبين منذ فترة طويلة، وقد شاهدتهم يتطورون، وأنا أتشرف بالتواجد هنا معهم.

وأضاف: علاقتي قوية مع اللاعبين، ونحن مثل أسرة واحدة، ونعمل جميعاً من أجل تحقيق هدف واحد، وبالتأكيد فإنه من السهل العمل في مثل هذه الأجواء.

وفي نهاية تصريحاته قال سانشيز: عندما وصلنا إلى هنا كنا نعرف اللاعبين منذ سنوات وكنا نثق باللاعبين، وكنا نقدم مستويات عالية في المباريات الودية العام الماضي، ولهذا كان عندنا ثقة في قدرتنا على تحدي المنتخبات الأخرى، وبالتالي لم نتفاجأ بما حققناه.

الهيدوس قائد العنابي:

التفاصيل الصغيرة ستحسم المواجهة

التركيز والهدوء والصبر شعارنا أمام الكمبيوتر

أكد حسن الهيدوس قائد العنابي أن التفاصيل الصغيرة ستكون عامل الحسم في المواجهة النهائية اليوم أمام المنتخب الياباني. وقال خلال المؤتمر الصحفي إن أهم شيء في المباراة هو الهدوء، الجميع سيكونون متحمسين، ولكن يجب أن نحافظ على الهدوء والصبر ونركز على تطبيق تعليمات المدرب، فمنتخب اليابان قوي، ومباراة الغد ستحسم بالتفاصيل الصغيرة. وأضاف: نعد جمهورنا أن نقدم أفضل ما بوسعنا، ونحاول إسعادهم كما فعلنا في المباريات السابقة، لا يمكن توقع النتيجة، ولكن ما نعدهم هو المجهود والعطاء على أرض الملعب.

وأوضح الهيدوس: مباراة اليوم كما قال المدرب هي أهم مباراة في تاريخ كرة القدم القطرية، وخصمنا يعتبر فريقاً قوياً ومن أفضل الفرق في قارة آسيا، ونتمنى أن نواصل العروض القوية كما فعلنا في المباريات السابقة.

وأشار قائد العنابي إلى أن منتخبنا حصل على يومين راحة بعد مباراة الدور قبل النهائي، على عكس منتخب اليابان الذي حصل على ثلاثة أيام، ولكن هذا الأمر لن نسمح له بالتأثير علينا، لأن هذه أهم مباراة بالنسبة لكل لاعب. وختم بالقول: هذه أهم مباراة بالنسبة لي كلاعب، وهي تعادل كل المباريات السابقة التي لعبتها، وآمل أن نحقق النتيجة التي نطمح إليها.

مورياسو مدرب اليابان:

سلاحنا التطور والروح الجماعية

ركز هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان على عاملي استمرار تطور الأداء والروح الجماعية، واعتبر مورياسو في المؤتمر الصحفي أن المباراة النهائية ستكون صعبة جداً، وقال: خضنا حتى الآن ست مباريات، والآن يجب أن نخوض المواجهة الأخيرة من أجل الفوز باللقب. وأضاف: نحن ندرك قوة منتخب قطر، حيث سجل 16 هدفاً ولم يدخل مرماه أي هدف، ولكن بغض النظر عمن نواجه سنبقى على ذات المنوال، ونحترم الفريق المقابل وسوف نعمل على تحليل قدراته. وأوضح المدرب: نحن تأهلنا أيضاً إلى النهائي وكنا نتطور كفريق في كل مباراة، وأريد من اللاعبين أن يحافظوا على الثقة بأنفسهم ويؤكدوا مقدار التطور الذي حققناه. وتابع: لاعبونا أصبحوا أفضل في قراءة المباراة، وكذلك باتوا أفضل من ناحية اللعب الجماعي والمحافظة على الكرة والانتقال من الدفاع للهجوم، وبغض النظر عن طبيعة المباراة اليوم أريد من اللاعبين أن يحافظوا على تركيزهم. وقال: اليوم نريد الفوز بلقب البطولة كفريق، ولا يهمني النظر إلى سجلي الفردي وأريد الاحتفال باللقب بشكل جماعي كفريق. وقال حول تأثير تسوكاسا شيوتاني لاعب نادي العين الإماراتي: انضم شيوتاني في وقت متأخر ليحل مكان لاعب مصاب، ولكننا كنا نعرف مستوى قدراته وشاهدنا عدة مباريات له، وكنا نعرف أنه سيكون مفيداً جداً للفريق.

يوشيدا قائد اليابان:

3 نقاط تحول في مسيرتنا

أعلن مايا يوشيدا قائد منتخب اليابان أنه يطمح إلى تحقيق الفوز باللقب القاري الخامس لبلاده.

وقال يوشيدا خلال المؤتمر الصحفي: لعبنا ست مباريات في فترة قصيرة، ونحن في وضع بدني صعب، ولكن منتخب قطر حصل على يوم راحة أقل، وبالتالي فإن الوضع أصعب بالنسبة لهم، ولهذا نحن لا عذر لدينا ويجب أن نكون جاهزين لتقديم مباراة قوية. وأضاف: هذه النسخة من كأس آسيا إلى جانب كأس العالم الأخيرة في روسيا وكأس كوبا أمريكا في وقت لاحق تعتبر نقطة تحول بالنسبة لكرة القدم لليابان، حيث إنها ستجلب المزيد من الاهتمام باللعبة في كل البلاد. وأوضح: أريد الفوز بلقب كأس آسيا للمرة الخامسة من أجل اليابان، وذلك لأن لدينا مدرباً رائعاً ولاعبين مميزين، والفوز بهذا اللقب يحمل قيمة كبيرة بالنسبة لنا.

وحول المقارنة بين منتخب اليابان الحالي مع منتخب عام 2011 الذي توج باللقب: بعد ثماني سنوات هنالك المزيد من اللاعبين اليابانيين الذين يلعبون في أوروبا، وهذا يعني أن لاعبينا يتطورون من الناحية الذهنية، وكذلك فإن لاعبينا الشباب يستمتعون باللعب لمنتخب اليابان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X