fbpx
الراية الرياضية
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد يؤكد بسعادة كبيرة:

البطولة القارية تحققت بجهد الجميع

أهنئ الجميع باللقب.. والأفراح لا تُنسينا الهدف القادم

انتهينا من مهمة صعبة ولدينا مهمة أصعب وهي كوبا أمريكا

تجربة احتراف اللاعبين بأوروبا حققت نجاحها ونأمل استمرارها

متابعة – رجائي فتحي:

رفع الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، أسمى آيات التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد، وإلى سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير، وإلى الحكومة الرشيدة والشعب القطري الحبيب والجميع بالتتويج بلقب كأس آسيا على هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه بالفوز على اليابان يوم أمس بثلاثية في النهائي.

وأضاف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد في تصريحات عقب اللقاء بقناة الكاس: أهنئ كل الرياضيين وكل محبي قطر والجماهير العمانية على الوقفة الكبيرة بجانب منتخبنا في البطولة وتشجيعه والمساهمة في تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بالتتويج بلقب كأس آسيا.

كما وجّه سعادة رئيس الاتحاد الشكر لوسائل الإعلام المختلفة على الدعم الكبير للعنابي، مؤكداً أن هذا الإنجاز نهديه للجميع.

وأضاف سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد: قبل المشاركة في البطولة كان لدينا هدفان هما الإعداد الجيد لنهائيات كأس العالم 2022 من خلال هذه البطولة والثاني هو المنافسة في البطولة والحمد لله حققنا الهدفين بتقديم بطولة قوية والتتويج بلقبها وهو بمثابة إنجاز كبير بالنسبة لنا.

وقال سعادة رئيس الاتحاد: نحن انتهينا من مهمة صعبة ولدينا مهمة أصعب وهي كوبا أمريكا في البرازيل وإن شاء الله يبيضون الوجه في البطولة والتحية الكبيرة للاعبي العنابي على ما قدموه في البطولة واستحقوا الصعود على المنصة والفوز باللقب الغالي.

وأشار سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد إلى أن هذا الإنجاز تم العمل على تحقيقه منذ فترة ولقد قمنا بإرسال اللاعبين للاحتراف في أوروبا واعتاد اللاعبون على ثقافة الفوز وهذا ما ظهر خلال البطولة والمستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون وأتمنى استمرار التجربة والتعاون مع الأندية وأن يستمر احتراف اللاعبين في المستقبل بما ينعكس بصورة إيجابية على الكرة القطرية لاسيما هي مقبلة على العديد من الاستحقاقات.

واختتم سعادة رئيس الاتحاد تصريحاته قائلاً: الجميع تعب طوال الفترة الماضية من لاعبين وجهازين فني وإداري والكل كان يعمل من أجل هذه اللحظة وهذا الأسبوع نحتفل بهذا الإنجاز وبعد ذلك نبدأ التجهيز للمرحلة المقبلة وهي بطولة كوبا أمريكا وكل هذا في سلسلة التجهيز لمونديال 2022 في بلادنا.

السفير الإيراني بالدوحة:

القطري حقق نصراً مشرفاً

الدوحة – الراية : هنأ سعادة السيد محمد علي سبحاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية قطر أميراً وحكومة وشعباً على الفوز التاريخي لمنتخبنا بكأس آسيا 2019.

وأكد ل الراية  الرياضية أن المنتخب القطري أمتع آلاف المشجعين من الشعوب العربية والإسلامية بأدائه المميز وحقق نصراً مشرفاً، لافتاً إلى أن النتائج التي حققها الفريق تعكس جهود مسؤولي الاتحاد القطري لكرة القدم والجهازين الفني والإداري للمنتخب.

وأشار إلى أن مستوى المنتخب القطري يبشر بتألقه خلال مونديال كأس العالم لكرة القدم الذي تستضيفه قطر في عام 2022، لافتاً إلى أن النتائج التي حققها المنتخب القطري تشرّف كل الأمة العربية والإسلامية.

هنأه باللقب الكبير.. سلمان بن إبراهيم:

فوز العنابي يعكس مستوياته الفنية المتميزة

أبوظبي – الراية : هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، منتخبنا الوطني على إنجازه الباهر بالفوز ببطولة كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، مؤكداً أن هذا الإنجاز يجسد مكانة الكرة القطرية على الساحة القارية كما يترجم المستويات الفنية المتميزة التي قدمها على امتداد منافسات البطولة.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن فوز العنابي يعتبر ثمرة الاستراتيجيات الطموحة الرامية لبناء جيل كروي جديد كان خير سفير للكرة القطرية ونجح عن جدارة واستحقاق في تحقيق اللقب الآسيوي.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بفوز المنتخب الياباني بالمركز الثاني في البطولة، مؤكداً أنه ترك بصمات مؤثرة في البطولة واكتسب مجموعة جديدة من اللاعبين الشباب القادرين على حمل لواء الكرة اليابانية في السنوات القادمة.

البوعينين عضو اتحاد الكرة:

رجالنا أثبتوا كفاءة كبيرة

أهدى أحمد البوعينين عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الإنجاز التاريخي بفوز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بكأس آسيا للرجال لأول مرة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، وإلى سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير.

وقال: إننا أثبتنا للجميع أننا نملك رجالاً قادرين على تحدي الصعاب وتخطي جميع العقبات فبالرغم من الأجواء التي كانت محيطة بهم في الإمارات تغلبوا على كل هذه العقبات بعزيمة الرجال.

وتابع البوعينين: إننا نفتخر بهذا الجيل الشاب الذي يؤكد أن قطر مليئة بالمواهب والشباب المخلص لتراب هذا الوطن، ويتمسكون بالفرصة لإثبات أن قطر قوة كبرى بالإنجازات والأفعال وليست بالحجم والمساحات، وأثبت شبابنا أن قطر صعبة المنال.

سعيد المسند:

نجومنا استحقوا كل الألقاب

رفع سعيد المسند المستشار الفني لاتحاد الكرة التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني وإلى الشعب القطري والمقيمين بهذا الإنجاز والتتويج بلقب كأس أسيا لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية. وقال سعيد المسند: نجوم العنابي يستحقون التتويج بالألقاب الفردية وهذا مكسب كبير بالنسبة لنا وطبقاً للأرقام التي حققوها في البطولة وكانوا نجوماً فوق العادة خلالها وأسعدوا الجميع بهذا الإنجاز التاريخي.

جاسم الرميحي:

منتخبنا ونجومه استحقوا اللقب بجدارة

قدّم جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد، بمناسبة فوز منتخبنا ببطولة كأس آسيا كما قدّم الرميحي التهنئة إلى منتخبنا وإلى الجماهير القطرية بمناسبة هذا الإنجاز التاريخي. وقال إن العنابي استحق الفوز باللقب القاري الكبير وأثبت جدارته باللقب لاسيما أنه فاز في جميع مبارياته ولم يفقد أي نقطة في مرحلة دوري المجموعات، وفي المراحل الإقصائية حقق الانتصارات في كل المباريات دون اللجوء إلى الأوقات الإضافية أو ركلات الترجيح ليحسم اللقب عن جدارة واستحقاق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X