الراية الرياضية
خليفة بن ثامر رئيس نادي الخريطيات:

سعادتنا بالإنجاز التاريخي لا تُوصف

متابعة – حسام نبوي:

رفع الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني، رئيس نادي الخريطيات، أسمى آيات التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي لسمو الأمير، وإلى الحكومة الرشيدة والشعب القطري الحبيب والجميع بالتتويج بلقب كأس آسيا على هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه بالفوز على اليابان يوم أمس بثلاثية في النهائي. وقال الشيخ خليفة بن ثامر: العنابي منح الفرحة لكل من يحب قطر في كل مكان في العالم واستحقوا هذا الإنجاز عن جدارة في كل مباريات البطولة وليس في النهائي فقط والحمد لله على هذا الإنجاز الكبير وغير المسبوق في كرة القدم القطرية. وأضاف قائلاً: أبارك أيضاً لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة وأعضاء الاتحاد ، ولكل لاعب من لاعبي منتخبنا الوطني الذي شرّفنا جميعاً وشرّف الأمة العربية وأدخل الفرح والسرور في جميع قلوب محبي ومشجعي الكرة القطرية بحصوله على كأس آسيا عن جدارة وتفانٍ في تقديم صورة مثلى لكرة القدم القطرية التي تجمع بين الأداء الرياضي المتميز وبين رفعة الرسالة الأخلاقية التي تعبر عن قيم المجتمع القطري.

وقال أيضاً: رغم الظروف غير الطبيعية التي لعبت فيها المباريات والضغوط، لكن منتخبنا أثبت قوته وجدارته، ولم يتأثر لاعبونا بما يدور لأنهم الأفضل والأعلى كعباً، ولله الحمد حققنا إنجازاً كبيراً ومهماً للكرة القطرية التي تدخل حالياً مرحلة جديدة ومهمة في مسيرتها، وهذا الجيل من اللاعبين يفخر به الجميع حيث حقق ما لم يتوقعه أحد قبل البطولة رغم إيماننا الكبير بما قدمه من مستوى في المباريات الودية وهذا هو منتخبنا الذي نفخر به والذي سيكون له شأن في المستقبل بهؤلاء الأبطال الذين قدموا مستويات رائعة في البطولة.

خالد بن حمد العطية:

الإنجاز الأسطوري تتويج للجهود الرائعة

أشاد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني ليلة أمس بتتويجه بلقب بطولة أمم آسيا، وقال إن نجوم الأدعم يستحقون كل عبارات الثناء والإشادة.

وأضاف العطية في تصريحاته أمس: منذ اللحظات الأولى لانطلاقة هذه البطولة كان منتخبنا الوطني رقماً صعباً من خلال تألقه اللافت في كل المباريات وتحقيق الإنجاز تلو الآخر وبالتالي تحول تدريجياً من منتخب غير مرشح للوصول حتى إلى الأدوار المتقدمة لمنتخب هو الأحق بالتتويج باللقب عن جدارة واستحقاق.

وواصل رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة حديثه قائلاً: الجميع يستحق التهنئة على هذا الإنجاز الأسطوري بداية من قيادتنا الرشيدة لأنها كانت الداعم الرئيسي لكل الرياضة القطرية، فضلاً عن أسرة اتحاد الكرة التي خططت كثيراً من أجل تجهيز منتخب قادر على تشريف الكرة القطرية والعربية وبالتالي فإن ما حدث بالأمس يعتبر بداية جني ثمار هذه السياسة طويلة المدى.

فهد الملا عضو اتحاد رفع الأثقال والمبارزة:

رجال تميم أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية

متابعة – السيد بيومي:

قدّم فهد الملا عضو مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال والمبارزة التهنئة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة الفوز ببطولة الأمم الآسيوية. وقال الملا: أعتقد أنه يمكننا القول إن الفوز أمس هو فرحة أمة وشعب، وكما أهنئ الشعب القطري أهنئ الشعبين العماني والكويتي الشقيقين.. وتابع: إن لاعبي المنتخب قدموا معزوفة كروية رائعة ورفعوا رأس كل قطري ومقيم على هذه الأرض منذ أول مباراة. وأضاف: بدون مجاملة يقف وراء هذا المنتخب رجال قاموا بعمل كبير وتخطيط سليم حتى تم إعداد المنتخب بهذه الصورة التي جعلتنا نفتخر به. ما تحقق يعتبر إنجازاً تاريخياً وكبيراً صنعه رجال بالقول والفعل. فخرنا كبير بهذا الجيل وهذا المنتخب الذي صنع أمجاد الكرة القطرية بالصعود للمرة الأولى إلى منصة التتويج في كأس آسيا ومعانقة الذهب وأثبتوا أنهم «رجال تميم» بالفعل وأنهم على قدر المسؤولية وخلال هذه البطولة قدموا أروع المستويات في جميع المباريات.

وأضاف: رغم الظروف غير الطبيعية التي لعبت فيها المباريات والضغوط، لكن منتخبنا أثبت قوته وجدارته، ولم يتأثر لاعبونا بما يدور لأنهم الأفضل والأعلى كعباً، ولله الحمد حققنا إنجازاً كبيراً ومهماً للكرة القطرية التي تدخل حالياً مرحلة جديدة ومهمة في مسيرتها.

عدنان العلي:

نبارك لقيادتنا الرشيدة

بارك عدنان محمد العلي المدير التنفيذي لنادي الدحيل لقيادتنا الرشيدة الفوز بكأس آسيا وتحقيق المنتخب الوطني الأول لإنجاز كبير سيظل محفوراً في ذاكرة الأجيال. وقال العلي إن منتخبنا الوطني حقق كأساً تُعتبر الأغلى لما واجهه فيها من ظروف أبرزها حرمانه من جماهيره في الملعب ولكن عزيمة أبناء قطر كانت أقوى من كل الظروف والجميع كان على قلب رجل واحد من أجل الفوز بالكأس وإسعاد جماهير الكرة القطرية.

وأكد العلي أن الأدعم حقق الكأس ببراعة وسطر أرقاماً قياسية ما يدل على العمل الكبير الذي يقوم به المسؤولون في الدولة من أجل كرة قدم قطرية مشرفة تسعد الجماهير، وأعرب العلي عن فخره بمنتخب الأدعم وقال إنه قدم صورة زاهية للعزيمة القطرية والعمل المؤسس الذي تقوم به قطر في كرة القدم بجيل واعد بني على أسس علمية وحقق نجاحاً منقطع النظير. وتمنى عدنان العلي التوفيق لمنتخبنا الوطني في كوبا أمريكا والسير على سلسلة النجاحات في قادم التحديات التي يخوضها دفاعاً عن طموحات قطر.

خليفة خميس السليطي نائب رئيس نادي الدحيل يؤكد:

إنجاز فريد يكتب تاريخاً جديداً للكرة الآسيوية

نرفع العقال للأبطال ونبارك لهم التتويج في أحلى كرنفال

متابعة – رمضان مسعد:

رفع خليفة خميس السليطي نائب رئيس نادي الدحيل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، بمناسبة فوز منتخبنا الوطني بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير، كما بارك بوجاسم لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي وفي مقدمتهم اتحاد الكرة وأكاديمية التفوق الرياضي أسباير والأندية والجماهير القطرية وأضاف: لا شك أن الإنجاز التاريخي بالفوز بكأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية يكتب تاريخاً جديداً لكرة القدم في القارة الآسيوية، كما أن العنابي بهذا الإنجاز غير خريطة القارة الآسيوية لكرة القدم، ليؤكد أبطال قطر أنهم دائماً على قدر المسؤولية ويكونون في الموعد وقت الشدائد.

والعنابي كان في الموعد أمام اليابان في النهائي وحقق فوزاً مستحقاً وحصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه وهو ما يُحسب لهذا الجيل من اللاعبين الذين يؤكدون يوماً بعد الآخر أنهم يمثلون مستقبل الكرة القطرية وأنهم على قدر المسؤولية وقادرون على حمل لواء الكرة القطرية في السنوات المقبلة في جميع الاستحقاقات لاسيما مونديال 2022 الاستحقاق الأكبر والأهم الذي يُقام للمرة الأولى على أرض عربية، وقال بوجاسم نرفع العقال مليون مرة إلى أبطال قطر والقارة الآسيوية على ما قدموه في البطولة حتى تحقق اللقب الفريد والإنجاز التاريخي، وأشاد بوجاسم بالمستوى الفني الرائع الذي ظهر عليه العنابي في مباراة الأمس أمام المنتخب الياباني في المباراة النهائية. وقال إن العنابي استحق اللقب عن جدارة واستحقاق وقدم مباراة بطولية في النهائي أمام المنتخب الياباني صاحب الخبرة الكبيرة والتاريخ العريض في البطولة، وقال بوجاسم إنّ العنابي بعد المستويات الرائعة والنتائج الإيحابية التي قدموها على مدار البطولة حتى المباراة النهائية وحصد اللقب استحق التتويج الذي لم يأت من فراغ ولكنه عن جدارة واستحقاق وبالتالي منتخبنا حصد اللقب التاريخي للمرة الأولى، ونقول لنجوم العنابي لقد «كفيتم ووفيتم» وحققتم إنجازاً فريداً من نوعه سيسجله التاريخ لكم وسيكتبه بأحرف من ذهب لأنكم أنتم من صنعتهم هذا التاريخ الجديد للكرة القطرية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X