fbpx
الراية الرياضية
سموه هنأ المنتخب وقطر وشعبها بالفوز التاريخي

صاحب السمو: أبطالنا قدّموا ملحمة كروية مثيرة

منتخبنا حقق أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي

الدوحة – الراية :

هنأ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى منتخب قطر لكرة القدم على الفوز التاريخي بكأس آسيا ٢٠١٩، كما وجّه سموه التهنئة لقطر وشعبها بهذا الإنجاز التاريخي، مُشيداً بأداء أبطالنا والجهازين الفني والإداري. وأكد سموه في تغريدة عبر حساب سموه الرسمي على « تويتر» أن أبطالنا قدّموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين.

وقال سموه: «ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا ٢٠١٩.. ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري الذين جعلوا هذه البطولة إنجازاً عربياً وقدّموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير».

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر:

مبروك لنا في قطر ولكل العرب هذا الإنجاز

هنأت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر منتخبنا الوطني بعد تتويجه بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وقالت صاحبة السمو عبر حسابها الرسمي على «انستجرام»:»أيها الأبطال وأنتم تحملون كأس آسيا 2019، أبارك لكم فوزكم المشرف حيث رفعتم علم قطر عالياً في ميدان التنافس، لقد خضتم البطولة برجولة وبكفاءة استثنائية أسعدتنا جميعاً، مبروك لنا في قطر ولكل العرب هذا الإنجاز الذي حققتموه بجدارة».

رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية:

كفيتوا ووفيتوا يا أسود تميم

أشاد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنجاز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني بالفوز بكأس آسيا لكرة القدم مساء أمس عقب تخطي المنتخب الياباني في المباراة النهائية، ونشر سعادته تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر قال فيها: «كفيتوا ووفيتوا يا أسود تميم، فقد مثلتم كل العرب خير تمثيل بأدائكم الرائع وأخلاقكم الرياضية العالية، تهانينا لسيدي سمو الأمير ولكل من يعيش على أرض قطر هذا الإنجاز، فخورين بكم يا أبطال آسيا تحقيق كأس آسيا 2019 بكل جدارة».

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية:

فخورون بهذا الإنجاز التاريخي

‏هنأ سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية منتخبنا بتتويجه بكأس آسيا عن جدارة واستحقاق ونشر تغريدة على حسابه الرسمي قال فيها: «المنتخب القطري يتوج بكأس آسيا بامتياز واستحقاق، فخورون بهذا الإنجاز التاريخي القطري والعربي، وبهذا الفريق الشاب المحترف الذي أثبت قدرته وموهبته في أقوى البطولات الإقليمية كأس آسيا 2019 الوعد كأس العالم في قطر 2022».

الشيخ جوعان بن حمد:

قطر شرّفت العرب بهذا الإنجاز

هنأ سعاد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية القيادة والشعب القطري بمناسبة فوز منتخبنا بكأس آسيا عقب فوزه في المباراة النهائية مساء أمس على حساب المنتخب الياباني والتتويج باللقب الكبير، ونشر سعادة الشيخ جوعان تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر قال فيها: «هنيئاً للقيادة والشعب في قطر وللأمة العربية جميعاً فوز العنابي بكأس آسيا 2019 على حساب الساموراي الياباني.. قطر التي شرّفت العرب بهذا الإنجاز تعِد الشعوب العربية وشعوب الشرق الأوسط أن تشرّفهم أيضاً وهي تستضيف أول نسخة من كأس العالم يتم تنظيمها في المنطقة في التاريخ».. كما بعث الشيخ جوعان برسالة تهنئة خاصة إلى سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير في تغريدة أخرى قال فيها: «ألف مبروك يا بو فهد هذا الإنجاز التاريخي.. ألف شكر يا بو فهد على رؤيتك وعملك اللي أثمر في هاليوم بفوزنا بكأس آسيا.. عمل بدأ من أكاديمية أسباير واستمر ببرامج لابتعاث اللاعبين في الخارج للاحتراف..عسى الله يحفظك وقطر وأهلها متنومسين بك».

وزير الثقافة والرياضة:

إنجاز شرّف الأمة العربية

الدوحة – قنا: أكد سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة أن الإنجاز الذي حققه المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمس بتتويجه بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على اليابان (3-1)، تحقق بفضل دعم ومساندة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحرصه على تطوير كرة القدم القطرية وإيمانه بدور الرياضة في تقدم الشعوب.

وتقدّم سعادة وزير الثقافة والرياضة، في تصريح له، بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة في الدولة وإلى الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ولكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني الذي شرّف الأمة العربية وأدخل الفرح والسرور في جميع قلوب محبي ومشجعي الكرة القطرية بحصوله على كأس آسيا عن جدارة وتفانٍ في تقديم صورة مُثلى لكرة القدم القطرية التي تجمع بين الأداء الرياضي المتميز وبين رفعة الرسالة الأخلاقية التي تعبّر عن قيم المجتمع القطري. وشدّد سعادته على أن دولة قطر تستحق هذا الإنجاز الذي تحقق بسواعد الرجال وأبناء الوطن وكانوا عند حُسن الظن بهم وعلى مستوى المسؤولية، موضحاً أن المنتخب القطري استحق وبجدارة الفوز باللقب بعد أن قدّم مستويات راقية ونتائج مُذهلة وأنهى مشوار البطولة بأرقام قياسية تاريخية تليق بدولة قطر وبالكرة والرياضة القطرية.

سفيرة السويد: قطر تصنع التاريخ

كتب: إبراهيم بدوي

تقدّمت سعادة إيوا بولانو سفيرة السويد لدى الدولة بخالص التهاني إلى دولة قطر بمناسبة فوز منتخبنا الوطني ببطولة كأس آسيا أمس.

وقالت في تصريحات صحفية: «تهانينا قطر!، أنتم تستحقون ذلك بالفعل، لقد كان أسبوعاً رائعاً ومليئاً بالمشاعر، بالفوز على الإمارات العربية المتحدة في الدور نصف النهائي، حيث شعرنا بتشابك الرياضة والسياسة بصورة مؤلمة، والآن فإن قطر تصنع التاريخ كونها بطل آسيا!، وأنا سفيرة السويد ولكن اليوم أشعر بالفخر، بعد مشاهدة المباراة في كتارا، وأشعر أنني سفيرة قطر الليلة.

وتابعت السفيرة السويدية: إنه يجب أن تقرّب الرياضة الأمم، مؤكدة أن الاهتمام والفضول حول قطر في السويد سوف يزداد أكثر بعد هذا الأسبوع القطري الكبير في كرة القدم.

وأكدت أن جميع مشجّعي كرة القدم في العالم، الذين يركّزون على كأس العالم قطر 2022، سوف يُعجبون بالأداء المُذهل للمنتخب القطري كونه بطل كأس آسيا حالياً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X