fbpx
الراية الرياضية
عبدالله السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني:

إنجاز تاريخي للأدعم رغم الحصار

متابعة  عاطف الجبالي:

تقدّم سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المُفدّى، «حفظه الله»، بمُناسبة فوز المُنتخب الوطني بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، مؤكداً أنّ هذا الإنجاز تحقّق بفضل الجهود الحثيثة لقيادتنا الرشيدة.

وقال: أتقدّم أيضاً بالتهنئة إلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سموّ الشّيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى سموّ الشّيخ جاسم بن حمد آل ثاني، المُمثل الشخصي لسموّ الأمير، على تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي يعكس استمرار النجاحات القطرية في جميع المجالات رغم الحصار الجائر الذي تتعرّض له دولة قطر، ونبارك إلى جميع الشعب القطري وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

أضاف السبيعي: الحصول على كأس آسيا للمرّة الأولى في تاريخ الكرة القطرية يكتب تاريخاً جديداً ويسجل اسم قطر بأحرف من ذهب، ويجعل مُنتخبنا الوطني زعيم آسيا، وذلك عن جدارة واستحقاق، حيث لم يحصد منتخبنا الكأس فقط، ولكن حصد أيضاً معظم الجوائز الفردية.

وأشار سعادته إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي لعب فيها المنتخب في إحدى دول الحصار إلى أن لاعبي منتخبنا الوطني كانوا على قدر المسؤولية واستطاعوا أن يحققوا الإنجاز التاريخي الذي بعث في قلوب الجميع الفرح والسعادة والسرور، متقدّماً بالشكر إلى جميع القائمين على أكاديمية التفوق الرياضي أسباير على جهودها الكبيرة في إعداد هذا الجيل الرائع من اللاعبين.

وقال السبيعي إن قطر باتت عاصمة رياضية عالمية بفضل الطفرة الكبيرة التي تشهدها الدولة في هذا المجال، مؤكداً أنّ كأس العالم في قطر 2022 سيكون الأفضل في التاريخ من حيث التنظيم والبنية التحتية العالمية والمتطوّرة.

حامد إسماعيل: التكريم وسام على صدورنا

وجّه حامد إسماعيل لاعب منتخبنا الوطنيّ الشكر لحضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وإلى سموّ الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي لسموّ الأمير، وإلى سعادة الشّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية.. وقال سعادتنا لاتوصف بسعادة الشعب القطري، وسعداء بالاستقبال التاريخي الذي نعتبره وساماً على صدورنا.

محمد عفيفه: الجماهير تستحق هذه الفرحة

أعرب محمد عفيفه نجم الريان ومُنتخبنا السابق عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه مُنتخبنا الوطني بالتتويج باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه.

وقال عفيفه: »فخورون بما تحقق من إنجاز سيضاف إلى تاريخ رياضتنا القطرية ويحفزنا على رفع سقف تطلعاتنا مع مُنتخبنا الوطني، مُشيراً إلى أن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق، والشعب القطري يستحقّ هذه الفرحة الكبيرة.

فهد ثاني:

الإنجاز القاري يحسب للمنظومة الكروية

عبّر فهد ثاني مُدير إدارة التطوير الفني باتحاد الكرة عن سعادته الكبيرة بتتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس آسيا، وقال: إنجاز كبير للكرة القطرية ويحسب للمنظومة الرياضية بشكل كبير، وتمّ التخطيط له مسبقاً على أكثر من 15 سنة، وكانت للكرة القطرية رؤية واضحة من جانب أكاديمية أسباير والعمل أصبح حقيقة وواقعاً.

وأضاف: الإنجاز القاري لم يأتِ بسهولة وكان المشوار صعباً جداً من حيث المُنافسين وتحلّى لاعبو المنتخب القطري بالثبات والروح الرياضية والقتال من أجل تحقيق الفوز.

وتابع فهد ثاني: التعامل المميز مع المباريات كان رائعاً، وهذا التتويج صادف أهله في البطولة، والدليل على ذلك التفوق في الجوائز الفردية، والفوز بلقب البطولة، وهذا يحسب للجميع على العمل الكبير الذي قاموا به خلال الفترة الماضية.

وأشار فهد ثاني إلى أن العمل كان مشتركاً بين جميع عناصر اللعبة، سواء منظومة كروية أو جهازين فني وإداري ولاعبين، وكذلك التعامل الإعلامي مع المنتخب وإبعاد اللاعبين عن الضغوطات، وهو يمثل نجاحاً كبيراً للمُنتخب في هذه البطولة.

الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي:

إنجاز قطر لكل الوطن العربي

قدّم جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم أسمى آيات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، بمُناسبة تتويج مُنتخبنا الوطني بلقب كأس آسيا للمرّة الأولى في تاريخه، وبارك إلى صاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولسموّ الشّيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، ولسموّ الشّيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني المُمثل الشخصي لسموّ الأمير، كما بارك إلى القائمين على مُنتخبنا، واتحاد الكرة، وكل من شارك وساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير والفريد للكرة القطرية، وأضاف: ما حققه العنابي من إنجاز تاريخي بالتتويج بلقب كأس آسيا يستحقّ الإشادة منا جميعاً بهذا الجيل الرائع من اللاعبين الذين رفعوا رأسنا عالياً، ونفتخر بنجوم الأدعم الذين كانوا في الموعد أمام اليابان في النهائيّ، وقال الرميحي، نشكر كلّ من وقف خلف العنابي حتى تحقّق هذا الإنجاز، خاصة إخواني في اتحاد الكرة، ونبارك لهم هذا الإنجاز التاريخي لدولة قطر، وأضاف: هذا الإنجاز الكبير ليس لقطر فقط، ولكن لكل الوطن العربيّ الذي ساند العنابي حتى حقّق الإنجاز التاريخي، ونتمنّى أن تتوالى الإنجازات حتى الوصول إلى مونديال 2022.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X