fbpx
الراية الرياضية
اليوم في قمة المرحلة ال 22 من الكالتشيو

صراع المربع بين روما والميلان

روما – أ ف ب:

يضع روما نصب عينيه هدف إزاحة ميلان عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، عندما يستضيف اليوم، على الملعب الأولمبي في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي، النادي اللومباردي الحالم بالعودة بثلاث نقاط توسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر. ويتوجب على روما الخامس (34 نقطة) المتأخر بفارق نقطة عن ميلان، أن يتصالح مجدداً مع مشجعيه بعد الهزيمة القاسية على ملعب «أرتيميو فرانكي» في فلورنسا أمام فيورنتينا (1-7) في الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا، في وقت يدرك فيه مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو أن مقعده على دكة البدلاء بات مهدّداً في حال عدم الفوز.

وشهدت المباراة طرد المُهاجم البوسني إدين دزيكو، وعلى الرغم من أن الإيقاف لا يسري على مباريات ال «سيري أ»، إلاّ أن مصير هذا المهاجم هو بين يدي الرسميين في الاتحاد الإيطالي.

والأهم، أن بياتيك منح ميلان الفرصة لمحاولة الفوز بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 2003 على حساب ثاني ووصيف بطل الدوري ومدرب «روسونيري» السابق كارلو أنشيلوتي. ورفع إبن ال23 عاماً القادم إلى ميلان من أجل تعويض رحيل هيجواين الى تشيلسي، رصيده إلى 21 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها 8 في ثلاث مباريات خاضها في الكأس. وتبدو الفرصة مهيأة أمام إنتر ميلان الثالث (48 نقطة) خلال استضافته اليوم لبونوليا أحد فرق القاع.

وفي المباريات الأخرى يلعب سبال مع تورينو، وجنوى مع ساسوولو، واودينيزي مع فيورنتينا، وتختتم المرحلة الغد بلقاءي فروزينوني مع لاتسيو، وكالياري مع اتالانتا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X