الراية الرياضية
المؤسسة الرائدة تكمل استعداداتها للنسخة الثامنة للبرنامج الفريد

أسباير زون تعد برنامجاً حافلاً لليوم الرياضي

26 فعالية ومسابقة على الملاعب المفتوحة والمغطاة متاحة أمام الجميع

الدوحة – الراية :

تستعد مؤسسة أسباير زون بكامل طاقاتها البشرية والتنظيمية تزامنًا مع بدء العد التنازلي لفعاليات اليوم الرياضي للدولة.

وأعلنت المؤسسة عن اكتمال الملامح النهائية لجدول فعالياتها خلال اليوم الرياضي للدولة والذي تطور كمًا وكيفًا على مدار السنوات الماضية لمسابقات رياضية متكاملة تستقطب الآلاف من سكان قطر من كافة أطياف المجتمع في مشهد يعكس ثراء المشهد الرياضي في الدولة ودور مؤسسة أسباير زون الملموس في الترويج لثقافة الرياضة عبر التنوع الكبير في فعالياتها.

وكشفت المؤسسة عن تفاصيل جدول أنشطتها والذي يشمل ما يزيد عن 26 مسابقة وفعالية رياضية منوعة على ملاعبها المفتوحة والمغطاة في قبة أسباير ومحيط منطقة أسباير زون لتتحول المؤسسة إلى ملعب مفتوح يجد فيه الجميع ضالته الرياضية المنشودة.

وأضحت أسباير زون خلال السنوات الماضية المقر الثابت لفعاليات الآلاف من الجماهير وعشاق الرياضة في قطر وعشرات المؤسسات الحكومية والخاصة بما توفره من منصة رياضية وقدرات تنظيمية هائلة تتيح للجميع الاستمتاع بيوم كامل من النشاط والمتعة يبدأ من الساعات الأولى لشروق الشمس وحتى غروبها.

من جهته قال ناصر عبد الله الهاجري، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون: «ندخل كل عام في تحدّ مع الذات لتقديم باقة من الفعاليات الرياضية المتنوعة لعشاق الرياضة في دولة قطر ولتجربة نشاط جديد ومتميز في كل عام بما يضمن تجربة جماهيرية تتجدد في كل عام لكافة الفئات العمرية ومختلف مستويات اللياقة البدنية».

وتابع الهاجري قائلاً: «سيجد الجميع ضالته الرياضية المنشودة في أسباير زون من أفراد وعائلات ومؤسسات، إنها الفرصة المثالية لتجربة رياضة أو هواية جديدة والاستمتاع بيوم كامل من النشاط والحركة».

وأضاف الهاجري معلّقاً على فكرة اليوم الرياضي للدولة قائلاً: «إن أهداف اليوم الرياضي للدولة تتطابق مع أهداف مؤسسة أسباير زون ورسالتها للترويج لنمط حياة صحي وسليم وبناء أجيال تتمتع بالصحة الذهنية والبدنية.

خلية نحل

يمكن لمحبي الرياضة والنشاط في الصباح الباكر الاستفادة من المشي في حديقة أسباير التي تستقبل الزوار على مدار الساعة، ويمكنهم المشاركة في مختلف الفعاليات التي يبدأ أولها في الثامنة صباحاً وينتهي آخرها في الثالثة عصراً.

أنشطة جديدة

وستقوم أكاديمية أسباير بتقديم أربعة أنشطة تعليمية ترفيهية جديدة تحت إشراف إدارة التعليم ورعاية الطلاب للتدريب على العمل الجماعي وبناء الفرق وتشمل ألعابًا جماعية مسلية كمسابقات الكرات المتصادمة، والريشة بالقدم، ومحاكاة البيبي فوت، والصناديق العملاقة، وستبدأ جميعها على الملعب رقم 10 في تمام الساعة 8:30 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا.

أفراد العائلة

وستشهد الملاعب الخارجية بمنطقة أسباير، وتحديدًا الملعب رقم 10 فعاليات رياضية وترفيهية منوعة لجميع أفراد العائلة بداية بتمارين اللياقة البدنية المتنوعة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، علاوة على الفعاليات الترفيهية المصممة خصيصاً للعائلات والأطفال، وتدريبات الملاكمة والكيكبوكس والتايكوندو.

فعاليات متنوعة

وستعقد المؤسسة عددًا من الفعاليات المخصصة لموظفي المؤسسة وعلى رأسها فعالية المسير الصباحي، ومسابقة في الكرة الطائرة على الملعب رقم 10.

ملاعب مفتوحة للجميع

وبالإضافة لهذه الأنشطة التي ستنظمها مؤسسة أسباير زون، تستضيف المؤسسة في ملاعبها ومرافقها العديد من الجهات الحكومية والخاصة لإقامة أنشطتهم التي ستتضمن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المميزة، بعضها مخصص لموظفي هذه الجهات، والبعض الآخر مفتوح للجمهور.

المشي الإسكندنافي متاح للجميع

للعام الثاني على التوالي، ينظم فريق عمل طب التمارين في سبيتار فعالية المشي بالعصا «النورديك»، وهو أحد أنواع الرياضات الإسكندنافية التي تساعد على تحسين اللياقة، وتستخدم فيها نوعًا خاصًا من العصي وتقنية محددة لها تأثير منخفض ولكنها تأتي بنتائج عالية ولياقة شاملة للبدن، إذ إنه يزيد من لياقة القلب ويحرق المزيد من السعرات الحرارية وينشط 90% من عضلات الجسم.

وسيقوم فريق العمل بتنظيم الفعالية خلال اليوم الرياضي للدولة ولمدة ساعتين، برفقة مدرب مشي نورديك معتمد. وستكون نقطة الانطلاق بجوار الجناح الغربي لمستشفى سبيتار، ويتضمن برنامج الفعالية ألعاباً ترفيهية وتمارين تمدد وتوازن وتقوية إلى جانب المشي.

سباق المرح الأكثر شعبية

يعد سباق المرح تميمة اليوم الرياضي في أسباير زون، حيث إنه النشاط الأكثر جماهيرية والمستمر منذ النسخة الأولى وحتى نسخة هذا العام. ويرجع ذلك إلى أن الجميع يستطيعون المشاركة فيه من رجال ونساء وعائلات بصحبة أطفالهم في عربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك نظرًا لمساره السلس على طول كيلو مترين ونصف حول استاد خليفة الدولي.

السباق مفتوح للجميع على أن يتم التسجيل صبيحة اليوم الرياضي ابتداءً من الساعة 6:30 صباحاً لمدة ساعة، على أن يبدأ السباق في تمام الثامنة من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي.

أنشطة للنساء والفتيات فقط

ستشهد فعاليات اليوم الرياضي في أسباير زون أنشطة مخصصة للسيدات والفتيات فقط في جو تام من الخصوصية، وتشمل فعاليات الجمباز والريشة الطائرة وكرة السلة والأيروبكس في قبة أسباير من الساعة 10:30 صباحًا وحتى 1:00 ظهرًا.

وتناسب هذه الأنشطة جميع الأعمار والفئات.

وستشهد القبة أيضًا مجموعة من الأنشطة والتحديات الرياضية الممتعة لجميع أفراد الأسرة ضمن برنامج تنمية المهارات الرياضية المتعددة، وبرامج بناء الفرق ومهارات الحياة.

«الكندو» الياباني حاضر

ستشهد الفعاليات الترفيهية المقامة في ملعب (10) عروضاً لأحد فنون المبارزة اليابانية الشهيرة «الكندو»، والتي تعد من أقدم الرياضات القتالية في العالم، وسيتاح للجمهور مشاهدة العرض والمشاركة فيه لمن يرغب في تجربة هذه الرياضة والتعرف عليها.

تقام العروض من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهر اليوم الرياضي.

اختبر قدراتك

ستشهد قبة أسباير كذلك العديد من أنشطة الحركة والنشاط المتنوعة من بينها الأيروبكس والجري السريع ورمي الكرة والوثب العمودي وسباق الدراجات الثابتة لمسافة 200 متر بمشاركة العائلات والأصدقاء، والتي يشارك فيها كل عام ما يقرب من 2500 مشارك بداية من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X