fbpx
الراية الإقتصادية
بنسبة 10 إلى 1

أعمال تعتزم تجزئة الأسهم

الدوحة – الراية:

أعلنت شركة أعمال إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوِّعة الأنشطة بالمنطقة، عن عزمها على القيام بتجزئة أسهمها بنسبة 10 إلى 1 للسهم ، وذلك عقب تعليمات أصدرتها هيئة قطر للأسواق المالية شاملة للسوق بأكمله. هذا وستقوم شركة أعمال بعمل التعديلات القانونية اللازمة لوثائقها الدستورية وفقاً للقواعد والأنظمة التي تحكم الشركات المدرجة للامتثال للتوجيه المذكور. وسيتم الإعلان عن تاريخ تقسيم الأسهم في الوقت المناسب.

وتهدف هذه المبادرة الشاملة إلى جذب المزيد من المستثمرين الأفراد إلى السوق المحلي، وإلى تحسين السيولة وحجم التداول في بورصة قطر.

تقوم عملية تجزئة السهم على تقسيم كل سهم بقيمة اسمية تبلغ 10.0 ريال قطري إلى 10 أسهم لكل منها بقيمة اسمية 1.0 ريال قطري، ما يرفع إجمالي عدد أسهم شركة أعمال من 630,000,000 إلى 6,300,000,000 سهم وتبقى القيمة الإجمالية لرأس المال المدفوع بدون أي تغيير عند 6.3 مليار ريال قطري.

وعند البدء بتداول أسهم الشركة على أساس التجزئة، سيتم تعديل عدد الأسهم التي يملكها كل مساهم تلقائياً لتصبح 10 أضعاف الأسهم التي يملكها. هذا ولن تؤثر تجزئة الأسهم على مجمل القيمة السوقية لشركة أعمال، ولن تؤثرعلى نسب حصص الملكية للمساهمين الحاليين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X