الراية الرياضية
البايرن يعاني.. ودورتموند يحافظ على الصدارة

مونشنغلادباخ.. مفاجأة البوندزليجا

برلين – د ب أ:

 ربما تضاءلت فرصة بايرن ميونيخ في التتويج بلقب الدوري الألمانيّ لكرة القدم بعد تراجعه بفارق سبع نقاط عن المتصدّر بوروسيا دورتموند.

كما أنّ النادي البافاري فقد موقعه في وصافة جدول الترتيب لصالح بوروسيا مونشنغلادباخ. وواجه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مهمة صعبة، ولكن غلادباخ الوحيد الذي نجا.

وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه شالكه بهدفين دون ردّ في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله وتعرض بايرن لهزيمة قاسية على ملعب باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعرض بايرن للهزيمة الرابعة بعد مضي 20 جولة من الموسم، ليعادل سجله من الخسائر في موسم 2017-2018 بأكمله، وكذلك عادل سجله من الهزائم في 68 مباراة خاضها في موسمي 2015-2016 و2016-2017. وتوج بايرن بلقب الدوري المحلي في آخر ستة مواسم، لكن الفوز بلقبه السابع على التوالي بات أصعب وأصعب، حيث يحتاج الأمر إلى انهيار كامل في صفوف دورتموند، رغم أن الأخير مازال في انتظاره مواجهتان غاية في الصعوبة على ملعب بايرن، وكذلك على ملعب بوروسيا مونشنغلادباخ.

وذكرت صحيفة «فيلت ام سونتاج» أمس الأحد «دورتموند فاز 1-1»، بينما تحدثت «فرانكفورتر الجمين تسيتونج» عن «يوم أسود لبايرن»، وأشارت»سود دويتشه تسيتونج» إلى أن بايرن «بشكل بطيء بدأ يفقد أسانيده في التتويج بلقب الدوري مجدداً».

من جانبه، مازال بوروسيا مونشنغلادباخ يعتبر نفسه خارج قائمة المرشحين للقب رغم أن خط دفاع الفريق يقدّم مسيرة رائعة وكذلك خط الهجوم.

ويتطلع مونشنغلادباخ للفوز بلقب البوندزليجا للمرة الأولى منذ عام 1977، وبالفعل يظهر الفريق بشكل مختلف هذا الموسم ويحقق نتائج رائعة على ملعبه، حيث فاز في جميع المباريات التسع التي خاضها على ملعب بوروسيا بارك، وينتظر الفريق ملاقاة بايرن ودورتموند على هذا الملعب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X