fbpx
الراية الرياضية
تنظمها لجنة الرياضات الشتوية بمشاركة 14 حكمًا

دورة تدريبية لتحكيم هوكي الجليد

الدوحة  الراية :

افتتحت بالملعب الثلجي بفلاجيو دورة التحكيم لهوكي الجليد والتي تنظمها لجنة الرياضات الشتوية باللجنة الأولمبية القطرية ولمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير بمشاركة 14 حكمًا وتهدف إلى تحقيق متطلبات الاتحاد الدولي بتطوير وتدريب المدربين والحكام ومدهم بآخر التطورات والمستجدات في هذا المجال، وتهدف الدورة إلى تطوير حكامنا وترقيتهم.

ويشرف على الدورة فنيا المحاضر بالاتحاد الدولي للهوكي عطا الله ناجي، ويتضمن البرنامج التدريبي جانبًا نظريًا وعمليًا، وسيتم التعاطي مع حالات تحكيمية متعددة في البطولة التأهيلية.

حيث بدأ الدورة العملية إلى إقامة مباريات ودية بين الفرق داخل الملعب الثلجي بفلاجيو وذلك لشرح قوانين اللعبة والمخالفات التي تتطلب اتخاذ الحكم القرار الصحيح بالمخالفة وكيفية احتساب اللعبة خطأ على اللاعب والعقوبة التي تستوجبها اللعبة.

من ناحية أخرى بدأت بقاعة الزبارة باللجنة الأولمبية القطرية اليوم الثاني من الدورة وهو الشرح النظري حيث قام السيد المحاضر عطا الله ناجي بالشرح النظري عن قوانين اللعبة والمدة الزمنية وأخطاء اللاعبين وكيفية معاقبة اللاعب حسب المخالفة التي ارتكبها والتي تستوجب إيقاف اللاعب من دقيقتين حتى عشر دقائق وأيضا كيفية الاتصال بالحكم الثاني بالإشارة وبدون الصوت بطريقة العين والجسد والإيماءات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X