الراية الرياضية
ينظمها نادي السباق والفروسية بالساحة الغربية للسوق

بطولتان لجمال الخيل بسوق واقف

النعمة: اكتمال الترتيبات والدعوة مفتوحة للجماهير للاستمتاع

متابعة – أحمد سليم:

ينظم نادي السباق والفروسية بطولتي قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة وقطر الدولية لجمال خيل الجزيرة العربية الأصيلة، وذلك بالتعاون مع سوق واقف حيث تقام المنافسات في الساحة الغربية للسوق وهو نفس المكان الذي شهد مهرجان سوق واقف للفروسية.

وستكون البداية مع بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي تقام على مدار يومين غداً الخميس وبعد غد الجمعة، وتعد هذه البطولة من أعرق بطولات جمال الخيل على مستوى المنطقة، فيما تقام بطولة قطر الدولية لجمال خيل الجزيرة العربية الأصيلة خلال الفترة من 10-12 فبراير الجاري بمشاركة محلية ودولية كبيرة.

وتأتي إقامة بطولتين دوليتين لجمال الخيل في سوق واقف في إطار التعاون القائم حالياً بينه وبين النادي مما يصب في صالح رياضة الفروسية لاسيما وأن إقامة البطولتين في مكان سياحي يرتاده الكثير من الزوار يومياً سيكون له مردود إيجابى على البطولتين، وأيضا ستكون نسبة الحضور الجماهيري أكبر من إقامة المنافسات في مكان آخر داخل قاعات مغلقة.

وقال عبد الرحمن النعمة رئيس اللجنة المنظمة للبطولتين الدوليتين إن كافة الترتيبات تم الانتهاء منها لاسيما وأن المكان المخصص لإقامة البطولتين كان معداً قبل فترة لإقامة مهرجان سوق واقف، وبالتالي فإن معظم التجهيزات اللوجستية متوفرة، وأيضاً فإن نفس الساحة ستقام عليها المنافسات في إطار التعاون بين النادي وإدارة سوق واقف، ونشكر سوق واقف على هذا التعاون الذي سيصب في صالح الفروسية القطرية بكل تأكيد بعد نجاح تجارب إقامة بطولات للفروسية في سوق واقف.

وأضاف النعمة: بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة تقام يومي الخميس والجمعة بمشاركة 146 رأساً تمثلون العديد من المرابط الكبيرة في الدولة مثل الشقب (عضو مؤسسة قطر) والناصر والنايف وكذلك المشاركات المعروفة من الملاك الأهالي الذين يهتمون كثيراً بهذا النوع من البطولات حتى مع ارتفاع المستوى في ظل مشاركة جياد من دولة الكويت الشقيقة التي يشاركنا الإخوة منها في هذه البطولة ونرحب بهم في بلدهم الثاني قطر، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

والجديد في هذه البطولة أن تصنيفها أصبح الأعلى عالميا (تايتل) اى من الفئة (A) وهذا انتصار كبير للفروسية القطرية لأنها تقام وفق نفس المستوى الذي تقام به بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في فرنسا كل عام.

وحول البطولة الثانية يقول النعمة: البطولة أيضاً دولية وتحمل اسم بطولة قطر الدولية لجمال خيل الجزيرة العربية الأصيلة، وهي بطولة ذات طابع خاص لما تمثله من حيث نوعية الجياد المشاركة بها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X