fbpx
الراية الرياضية
اليوم القمة المرتقبة بين العملاقين الكبيرين في نصف نهائي كأس الملك

كلاسيكو استثنائي يصدم البرشا بالريال

مدريد – أ ف ب:

يستهل عملاقا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد الجزء الأول من مواجهة ثلاثية بينهما على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة عندما يلتقيان على ملعب الأول «كامب نو» اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا.ويسعى سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد لانتزاع نتيجة إيجابية من بين أنياب غريمه، عندما يحل عليه ضيفاً ثقيلاً في مباراة اليوم، من أجل تحقيق أفضلية على منافسه، قبل موقعة الإياب في سنتياجو برنابيو في 27 فبراير الجاري.ويلتقي الفريقان إيابا في هذه المسابقة في 27 الحالي على ملعب «سانتياجو برنابيو» في مدريد، ثم في الدوري المحلي في 2 مارس المقبل على الملعب ذاته.والتقى الفريقان ذهاباً في الدوري على ملعب «كامب نو» وخرج برشلونة بفوز ساحق بنتيجة 5-1 في غياب ميسي الذي كان يعاني من كسر في ذراعه.وبعد أن خسر نهائي موسم 2013-2014 على يد ريال مدريد بالذات (1-2)، احتكر برشلونة لقب مسابقة الكأس في المواسم الأربعة الماضية لكنه بدا في طريقه لتوديع المسابقة قبل دور الأربعة للمرة الأولى منذ خروجه من ثمن النهائي موسم 2009-2010 بعد خسارته في ذهاب ربع النهائي خارج أراضيه أمام إشبيلية صفر-2.لكن النادي الكاتالوني كشر أن أنيابه في الإياب باكتساحه ضيفه الأندلسي 6-1، ليحافظ على آماله في إحراز لقب هذه المسابقة للموسم الخامس على التوالي.أما ريال مدريد فتخطى جيرونا بفوزه عليه ذهاباً وإياباً 4-2 و3-1.ويعاني ريال مدريد من غياب مدافعين أساسيين في صفوفه هما الفرنسي رافايل فاران وداني كارباخال لإيقافهما.ويمر فريق العاصمة في فترة جيدة حيث حقق الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات وسجل خلالها 16 هدفاً أي بمعدل 1ر3 هدف في المباراة الواحدة، وبرز في صفوفه في الآونة الأخيرة البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (18 عاماً) المرشح لخوض أول كلاسيكو له.ويلعب اليوم في المواجهة الثانية ريال بيتيس مع فالنسيا.

أكد على أهمية إيسكو.. سولاري:

لن نغير خطط الريال

مدريد- وكالات: أكد سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد، أنه لن يتنازل عن تحقيق الفوز في موقعة اليوم أمام برشلونة، في كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس الملك، والمقرر إقامته على ملعب كامب نو.وشدد المدرب الأرجنتيني، في تصريحات أبرزتها صحيفة «مونديو ديبورتيفو»، على استعداد المرينجي لخوض الكلاسيكو، معتبرًا أن مشاركة نجم برشلونة ليونيل ميسي من عدمها، لن تؤثر على ترتيبات المواجهة.وقال سولاري: «هي مباراة بين فريقين متنافسين للغاية، مثلها مثل مباريات ميلان، والإنتر، وريفر بليت، وبوكا جونيورز، كذلك الحال ريال مدريد، وبرشلونة»..وعلق مدرب الريال على إمكانية تواجد إيسكو، قائلاً: «لدينا القوة التي سنركز عليها في مباراة اليوم، وهذا هو المهم».واختتم سولاري تصريحاته بالحديث عن الجدل المثار حول راحة برشلونة وجدول مباريات الفريقين: «آمل ألا يكون ذلك متعمدًا».

قبل مواجهة برشلونة

الريال يستعيد جميع أسلحته

ريال مدريد- وكالات: شهدت تدريبات ريال مدريد التي جرت أمس الثلاثاء مشاركة جميع اللاعبين تحت قيادة المدرب سانتياجو سولاري، وذلك من أجل الاستعداد للمواجهة أمام برشلونة اليوم.

واستعاد المدير الفني للنادي الملكي جميع اللاعبين قبل السفر إلى مدينة برشلونة لخوض مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا.

وخاض لاعبو ريال مدريد التدريب الأخير في الساعة الواحدة من بعد ظهر أمس بتوقيت مكة المكرمة، ومن بين أولئك الذين شاركوا في المران خيسوس فاييخو الذي لم يتم استدعاؤه للكلاسيكو.

واعتمد المدرب سانتياجو سولاري على عدد من اللاعبين الشباب في تدريبات أمس ومن بينهم خافي سانشيز وحارس المرمى الشاب دييجو ألتوب، في جلسة تدريبية شهدت أجواء إيجابية للغاية.

عودة نافاس لعرين الملكي

مدريد- وكالات: يستعد الكوستاريكي كيلور نافاس، لحراسة عرين ريال مدريد في كلاسيكو كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة.

وهو ما جعل مشاركات نافاس محدودة بشكل كبير في المباريات الكبيرة سواء بالدوري أو دوري أبطال أوروبا.

صحيفة «ماركا» الإسبانية أكدت أن المدرب سانتياجو سولاري، سيستمر في الاعتماد على صاحب ال32 عاماً بمباريات الكأس ليخوض الكلاسيكو. ويطمح نافاس في الحصول على المزيد من الثقة والظهور بمستوى مميز مع الفريق أمام برشلونة، لاستعادة مركزه الأساسي بعرين الفريق.

وهي المنافسة التي سيستفيد منها سولاري وريال مدريد، بتواجد ثنائي يمكنهما التواجد بجميع الأوقات الصعبة دون ظهور أي عجز بمركز حراسة المرمى.

صحفي إسباني يثير الجدل ويؤكد:

بنزيما أفضل من البرغوث

مدريد – وكالات: أثار صحفي إسباني مقرب من نادي ريال مدريد الجدل، عندما أبدى عن رأيه، بقوله إن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أفضل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (البرغوث) أسطورة برشلونة.وقال الصحفي أنطونيو سانز لراديو ماركا: كريم بنزيما بالنسبة لي أفضل من ليونيل ميسي، سأنظم استفتاءً لمعرفة رأي جماهير ريال مدريد حول بقائه أو رحيله في الصيف القادم.وتعرض سانز لانتقادات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي عندما فضل كريم بنزيما على ليونيل ميسي الذي يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم برأي البعض.وتأتي هذه التصريحات قبل يومين على الكلاسيكو الذي يجمع برشلونة مع ريال مدريد على أرضية ملعب كامب نو، ضمن ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وارتفع رصيد بنزيما إلى 18 هدفاً هذا الموسم في كل المسابقات، بفارق هدف واحد فقط خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

ليو يسعى لفك عقدته

جماهير برشلونة ترفض ميسي

برشلونة- وكالات: كشف استطلاع للرأي، أجرته صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن جماهير نادي برشلونة ترفض مشاركة نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي في الكلاسيكو، أمام ريال مدريد، الأربعاء، حال وجود شكوك حول قدرته على اللحاق بالمباراة.

وبحسب الاستفتاء، فإن 76% من جماهير برشلونة لا تريد الاعتماد على ميسي في الكلاسيكو، حال لم يشف بالكامل من إصابته. وتعرض ميسي، البالغ من العمر 31 عامًا، للإصابة في مباراة برشلونة وفالنسيا، على ملعب كامب نو، في الدوري الإسباني، واaلتي انتهت بالتعادل 2-2، وسجل ميسي هدفي برشلونة.

وغاب ميسي عن الكلاسيكو الأول هذا الموسم في الدوري بسبب كسر في ذراعه خلال شهر أكتوبر الماضي. ويسعى ميسي إلى كسر عقدته عندما يواجه ريال مدريد.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن ميسي سبق أن خاض 6 مباريات ضد ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، إلا أنه لم يسجل أي هدف.

وأوضحت أن ميسي خاض كلاسيكو الكأس أعوام 2011 و2012 و2013 و2014، حيث حقق فوزًا وحيدًا وتعرض ل 3 هزائم، بينما انتهت مباراتان بالتعادل.

بواتينج يمدح:

ليونيل ساحر لايصدق

برشلونة – وكالات: أكد كيفن برينس بواتينج لاعب برشلونة، أن اللعب ضد زميله ليونيل ميسي، يعد أمراً صعباً جداً على الخصوم، مشيراً إلى أن البرغوث يمكنه فعل كل شيء بمفرده.وواجه الغاني برشلونة حين كان لاعباً في صفوف ميلان، ولاس بالماس.وقال بواتينج: «يمكنني بصدق القول إن اللعب ضد ميسي صعب جدًا، ولكن رؤيته على أرض الملعب أمر سحري، فهو يمكنه فعل كل شيء بمفرده، إنه لا يُصدق».وأضاف: «اللعب لبرشلونة هو الشيء الأكثر إثارة الذي يمكن أن يحدث للاعب في عمري».وتابع: «حين كنت صغيرًا كنت مجنونًا، وفي عمر ال18 اعتقدت أنني رئيس الحي الذي أسكن فيه لأنني أملك المال، ولكن بعدما أصبح لدي طفل جعلني ناضجاً وبدون ذلك لم يمكنني اللعب لميلان أو برشلونة».وأوضح: «الآن وزني 83 كيلو جراماً، وحين كان 95 كيلو جراماً كنت في لندن في عمر ال20 حيث كنت أحضر الحفلات وأتناول الطعام بشكل سيئ، حين تكون شاباً وإذا كنت لا تلعب، فأنت لا تهتم لأن لديك المال ويُخبرك الأصدقاء بأنك ظاهرة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X