الراية الرياضية
من خلال الإعلان عن روزنامة الحدث السنوي الكبير

نادي الرياضات البحرية يكشف ملامح مهرجان الدشة

بطولة دولية كبرى بين أندية العالم على هامش الحدث الكبير

متابعة – صابر الغراوي:

كشف نادي الدوحة للرياضات البحرية عن الملامح الرئيسيّة لمهرجان «الدشة» في نسخته الثانية الذي يفتتح به النادي موسمه الرياضي الجديد وذلك بعد أن أعلن يوم أمس الثلاثاء عن روزنامة هذا الحدث وجدول الفعاليات، الذي يلبّي رغبات هواة الرياضات البحرية بجميع أنواعها التقليدي منها والحديث، خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الجاري.

وحسب الجدول الذي أعلنته أسرة النادي برئاسة خليفة السويدي ونائبه صلاح المناعي فقد تقرّر أن يكون الافتتاح في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الثلاثاء المُقبل 12 فبراير، على أن يخصص اليوم الأوّل للفعاليات البحرية الخاصّة بالجمهور بالإضافة إلى مُسابقات خاصةً في الكياك والتجديف التقليدي والشراع الحديث والدراجات الهوائيّة البحريّة، فضلاً عن الشراع البري.

وسينظّم النادي أيضاً فعاليات بحرية خاصةً بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، ويشارك فيها ديوان المحاسبة ووزارة التربية والتعليم وجامعة قطر، والتي تُقام جنباً إلى جنب مع الفعاليات الجماهيرية المُختلفة.

وبداية من اليوم الثاني للمهرجان وحتى اليوم الخامس والأخير سيكون الجميع على موعدٍ مع السباقات الرسمية والتي تشهد انطلاقة الجولات الأولى للبطولات البحرية الرسمية وهي بطولة قطر المحلية للشراع التقليدي وبطولة قطر المحلية للتجديف التقليدي وبطولة قطر للدراجات المائية وبطولة ماراثون الدراجات المائية وبطولة قطر للصيد اللفاح وبطولة الغوص.

وهناك حدث كبير أيضاً سيقام على هامش المهرجان عندما يقوم النادي بتنظيم بطولة دولية للشراع الحديث فئة الأوبتمست بين الأندية الدولية، حيث تشهد هذه البطولات مُشاركة عدة أندية من دول مُختلفة مثل إيطاليا والكويت وتركيا وباكستان.

ومن المعروف أن افتتاحية هذا المهرجان تُقام بالتزامن مع فعاليات اليوم الرياضي .. حيث اختار نادي الدوحة هذا اليوم الذي تخلد من خلاله قطر التزامها بصحة مواطنيها واهتمامها بالصحة البدنية عبر التشجيع بمختلف الوسائل على ممارسة الأنشطة الرياضية المُختلفة والخاصة بكل الأعمار من أجل مجتمع صحي خالٍ من الأمراض.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X