fbpx
الراية الرياضية
في الاتحاد الدولي للدراجات النارية

المناعي عضواً في لجنة الحوكمة

الدوحة  الراية :

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الناريّة عن اختيار عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات الناريّة، ليكون عضواً في لجنة الحوكمة في الاتحاد الدولي، التي تعنى بتدعيم مراقبة نشاط المؤسسة ومتابعة مستوى أداء القائمين عليها.

وجاء اختيار أعضاء لجنة الحوكمة التي تضم خمسة أعضاء من أبرز رؤساء الاتحادات الأهلية عالمياً وفي مقدمتهم عبدالرحمن المناعي، عن طريق تصويت أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي للدراجات النارية برئاسة البرتغالي جورج فيجاس.

ويعدّ اختيار المناعي لعضوية هذه اللجنة الدولية، مكسباً كبيراً وإضافة للرياضة القطرية بصورة خاصة ولدولة قطر بصفة عامة، كونه سيكون أحد الأعضاء الفاعلين في اللجنة المختصة بتقييم ومراقبة أداء الاتحاد الدولي ووضع الخطط والسياسات المستقبليّة.

وتشكل لجنة الحوكمة إحدى أهم اللجان في الاتحاد الدولي للدراجات الناريّة، حيث إنها تعنى بتنظيم ومراقبة العمل داخل الاتحاد، فضلاً عن وضع قواعد ومبادئ لإدارة أنشطة الاتحاد والرقابة عليها، بالإضافة إلى تطبيق أسلوب ممارسة الإدارة الرشيدة في المؤسسة الدوليّة.

ومن المقرّر أن تعقد لجنة الحوكمة أول اجتماعاتها في منتصف فبراير الجاري بمقر الاتحاد الدولي للدراجات الناريّة بمدينة جنيف السويسريّة، وذلك بحضور جميع الأعضاء.

ويُشار إلى أن لجنة الحوكمة ستقوم بتقييم ومراقبة قرارات الاتحاد الدولي للدراجات الناريّة الجديد برئاسة البرتغالي جورج فيجاس الذي فاز بهذا المنصب للدورة الانتخابيّة (2018 – 2022) خلفاً للفنزويلي فيتو أبليتو، على هامش الجمعية العموميّة للاتحاد الدولي التي عقدت في أندورا خلال ديسمبر الماضي، والتي ناقشت العديد من الموضوعات التي تهم الاتحادات الأعضاء والبطولات التي تمّ تنظيمها خلال الموسم الحالي، بالإضافة إلى الأمور الماليّة والمستجدّات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X