fbpx
الراية الرياضية
ترقب كبير لانطلاق النسخة الجديدة لبطولة قطر توتال

بدء توافد نجمات التنس على الدوحة

مباركة النعيمي والعمانية النبهاني والتونسية أُنس واللبنانية جوليا يمثلن العرب في البطولة

متابعة – أحمد سليم:

بدأت نجمات التنس العالميّات في الوصول إلى الدوحة استعداداً للمشاركة في بطولة قطر توتال لتنس السيدات التي تستضيفها ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش خلال الفترة من 11-16 فبراير الجاري في نسختها السابعة عشرة.

وكانت أولى اللاعبات وصولاً هي الألمانية انجليك كيربر المصنفة السادسة على العالم، وذلك للاستعداد بقوة لهذه البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 916.131 دولاراً أمريكياً، وتسعى كيربر للمنافسة على لقبها، في ظل مشاركة نخبة من نجمات العالم حيث يصل عدد المشاركات 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقاً في منافسات الزوجي.

ومن المقرّر أن يتواصل خلال الأيام القليلة المقبلة وصول المصنفات الأوائل إلى الدوحة للتجهيز لهذه البطولة الكبيرة التي تأتي ضمن فئة «البريميير» برابطة اللاعبات المُحترفات.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة توجيه بطاقة دعوة خاصة للمشاركة إلى النجمة الأوكرانية إلينا سفيتولينا في البطولة، لتنضم النجمة البالغة من العمر 24 عاماً لقائمة كبيرة من أقوى المصنفات العالميات في أسبوع حافل من الإثارة مع لعبة التنس.

كما قامت اللجنة المنظمة بمنح دعوات خاصّة لكل من الدنماركية كارولين فوزنياكي والتونسية أُنس جابر والعمانية فاطمة النبهاني.

وتعتبر أنس جابر المصنفة رقم 56 على العالم والبالغة من العمر 24 إحدى أشهر اللاعبات العربيات خاصة بعد حصولها على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للناشئات للعام 2011 وبلوغها المباراة النهائيّة للنسخة التي تسبقها.

ومن جهتها حققت العمانية فاطمة النبهاني 13 انتصاراً وتعرضت ل 7 هزائم مع منتخب بلادها في كأس الاتحاد كما حصلت على 10 ألقاب بطولات الاتحاد الدولي للتنس لتبلغ المركز رقم 362 في الرابع من شهر أكتوبر من العام 2010.

وستحظى كل من بطلة منتخبنا الوطني مباركة النعيمي واللبنانية جوليا البابا بفرصة المشاركة في الأدوار الرئيسية إن تمكنتا من عبور الأدوار التمهيديّة فقد حصلتا على دعوات خاصة للمشاركة في الأدوار التمهيديّة التي ستقام يومي 9 و10 فبراير 2019، ليكون هناك تواجد عربي قوي في هذه البطولة يضم أربع لاعبات، ينافسن أبطال العالم والمصنفات الأوليات.

وتواصل بطولة توتال المفتوحة للتنس منذ انطلاقها في العام 2001، تطوّرها لتصبح إحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في المنطقة حيث تستقطب أفضل لاعبات العالم بصفة منتظمة.

وتحمل التشيكية بترا كفيتوفا لقب النسخة الماضية بعد تغلبها على الإسبانية غاربيني موغوروزا بنتيجة 3-6 6-3 6-4 في مباراة نهائية ممتعة، وستكون المنافسة على اللقب مثيرة للغاية هذا الموسم في ظل تواجد قوي من اللاعبات المصنفات، حيث تشارك في هذه البطولة أيضاً الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة على العالم، والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة وبطلة نسخة العام 2017 بطلة نسخة 2017، والهولندية كيكي بيرتنز المصنفة التاسعة على العالم، بالإضافة إلى الإسبانية كارلا سواريز نافارو بطلة نسخة عام 2016، واللاتفية آناستازيا سيفاستوفا المصنفة الثالثة عشرة، والأمريكية ماديسون كيز وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة للعام 2017، واللاتفية يلينا أوستابينكو وصيفة نسخة عام 2016.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X