الراية الرياضية
توج بوصافة بطولة «لوبيتي أس» العالمية للتنس وارتقى للمركز التاسع أوروبياً

راشد نواف يتألق في فرنسا

 الدوحة – الراية :

نجح لاعب منتخبنا الوطني الواعد راشد نواف في إحراز المركز الثاني في بطولة «لوبيتي أس» الفرنسية للناشئين التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي للتنس وإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وتعدّ هذه البطولة واحدة من بين البطولات العريقة والقوية في أوروبا والعالم بالنظر إلى العدد الكبير من اللاعبين الدوليين الذين تجتذبهم وكذلك نجوم اللعبة الذين فازوا بألقابها في السنوات السابقة على غرار الإسباني رافاييل نادال والسويسرية مارتينا هينغيس والبلجيكية كيم كليسترز.

وتمكن لاعب العنابي راشد نواف من تقديم أداء مميز خلال مشواره في البطولة، حيث فاز في الدور ربع النهائي على نظيره الروماني كومان ميهاي ألكساندرو بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 7.5 /‏ 6.3.

وواصل نواف في الدور نصف النهائي التقدّم في البطولة إثر انتصاره على نظيره الفرنسي صاحب الأرض غيبودو انطوان بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6.3/‏ 6.0.

أما في الدور النهائي للبطولة، فقد قدّم لاعب منتخبنا الوطني مباراة قوية جداً أمام التشيكي بيتر فوجتاك حيث استطاع أن يكسب المجموعة الأولى بنتيجة 6.4 لكن رغم محاولته فرض سيطرته على المجموعة الثانية إلا أن نظيره التشيكي استطاع أن يفوز بها وكذلك بالمجموعة الثالثة الفاصلة عبر كسر التعادل لينتهي اللقاء بنتيجة 6.4/‏ 4.6 /‏6.7.

وكانت البطولة قد شهدت مشاركة 64 لاعباً في الأدوار الرئيسية لفردي الأولاد من مختلف دول العالم حيث خاض في هذه البطولة ما يقارب 7000 لاعب فيما قبل التأهيلي ثم أصبح عددهم 350 في مرحلة التصفيات النهائيّة.

وارتقى لاعب منتخبنا الوطني راشد نواف من المركز (77) إلى المركز التاسع في التصنيف الأوروبي بعد مشاركته الناجحة في بطولة «لوبيتي أس» وحصوله على مركز الوصافة.

وأعرب راشد نواف عن سعادته بإحرازه وصافة بطولة «لوبيتي أس» العالمية وتمكنه من تخطي لاعبين ذوي تصنيفات أوروبيّة متقدّمة، مؤكداً في الوقت ذاته سعيه للمضي قدماً لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل تشرّف التنس القطري في المحافل الدوليّة والإقليميّة.

وعبّر عن تطلعه للوصول بحلول نهاية العام 2019 إلى المركز الثالث ضمن التصنيف الأوروبي، مشيراً إلى أن الاتحاد القطري للتنس وأكاديمية «موروتوغلو» الفرنسية يشرفان على إعداد برنامج متكامل يساعده على إحراز مزيد من الإنجازات والتحسّن على مستوى الأداء والتصنيف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X