fbpx
الراية الإقتصادية
شركات الطاقة تبحث التعاون مع نائب الرئيس التنفيذي لجائزة روسبا

قطر للطاقة تنجز 6 ملايين ساعة خالية من الحوادث

المهندي: ملتزمون بأعلى معايير الأمن والسلامة والبيئة

فرانسيس: شركات الطاقة في قطر تحصد جوائز عالمية

الباكر : توفير بيئة عمل بدون حوادث أو إصابات

الدوحة – الراية :

احتفلت شركة قطر للطاقة بإنجاز 6 ملايين ساعة عمل خالية من الحوادث. وجرى تكريم جميع موظفي شركة قطر للطاقة الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز وتشجيعهم على مُواصلة أدائهم المتميز في العمل وزيادة التركيز على كفاءة الإنتاج. وفي إطار ما تحققه شركات الطاقة في قطر من إنجازات في الأمن والسلامة قامت السيدة فرانسيس ريتشاردسون، نائب الرئيس التنفيذي لجائزة (روسبا) بزيارة شركة الكهرباء والماء القطرية والشركات التابعة لها. وتعتبر روسبا منظمة غير ربحية توثق معايير الأمن والسلامة، ومقرها في بريطانيا. وعقد السيد فهد بن حمد المهندي مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة قطر للطاقة، اجتماعاً مع السيدة فرانسيس، وذلك بحضور عددٍ من الرؤساء التنفيذيين لشركات قطر للطاقة وراس لفان للطاقة وراس قرطاس للطاقة. وبحث الاجتماع كيفية العمل على تطوير برامج الأمن والسلامة بما يتواكب مع نظام السلامة الحديث وذلك حسب المعايير العالمية للأمن والسلامة، والحرص على مُواصلة الجهود في السلامة المهنية من خلال زيارتها الميدانية لعددٍ من محطات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه الصالحة للشرب بدولة قطر.

الأمن والسلامة

وأكّد السيد فهد بن حمد المهندي حرص شركة الكهرباء والماء القطرية والشركات التابعة لها على تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة والبيئة في الشركة وفي محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه التابعة لها.. مُشيراً إلى إنشاء لجنة لتحقيق معايير الأمن والسلامة والبيئة والتي تقوم من خلالها بتطوير وتنظيم كل ما يتعلّق في هذا المجال وذلك لحماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وبمنع تعرضهم للحوادث والإصابات المهنية. كما سعت للحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة للحوادث، وقامت بتوفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقّق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.

إنجازات الشركات

وقال المهندي: إننا فخورون بما حققته شركات الطاقة في مجال الأمن والسلامة، ومن ضمنها إنجاز شركة قطر للطاقة 6 ملايين ساعة عمل خالية من الحوادث من خلال برامج السلامة المُستهدفة، حيث نجحت شركة قطر للطاقة في تحقيق هذا الإنجاز في الصحة والسلامة والبيئة على جميع المستويات وفي كل أقسام الشركة. حيث إنّ مبادرات الصحة والسلامة والبيئة تساعد في نشر ثقافة السلامة بشكل قوي بين الموظفين وكيفية تطوير برامج السلامة وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 لتشجيع الكادر البشري. وأضاف إن تحقيق الأمن والسلامة المهنية يعتبر الهاجس الأوّل للشركة.

معايير السلامة

من جانبها، أعربت السيدة فرانسيس ريتشاردسون، أن ما تطبقه الشركات من معايير الأمن والسلامة يتماشى مع الأنظمة العالمية المستخدمة في مجال السلامة المهنية، وكذلك عبرت عن سعادتها لحصول شركات الطاقة في دولة قطرعلى العديد من الجوائز العالمية والمتقدّمة على مُستوى الوطن العربي في مجال الكفاءة والسلامة المهنية من بريطانيا.

جزء أساسي

وأكّد السيد فواز الباكر، المدير التنفيذي لشركة قطر للطاقة إنّ السلامة جزء أساسي من العمل.. مؤكداً الحرص على توفير بيئة عمل خالية من الحوادث والإصابات. وأكّد السيد الباكر المدير التنفيذي على حرص رئيس مجلس الإدارة على متابعة أداء العمل في الشركة من حيث الكفاءة والسلامة المهنية من خلال زياراته الدورية للمحطة. وأشار إلى تنظيم دورات داخلية وخارجية في مجال الأمن والسلامة ليستفيد منها جميع الموظفين بشكل دوريّ.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X