fbpx
الراية الرياضية
أكد أن المتورط سيحظر مدى الحياة

ويستهام يحقق في عنصرية جماهيره مع صلاح

لندن – وكالات:

 بات الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، ضحية جديدة للعنصريّة التي انتشرت في ملاعب إنجلترا، هذا الموسم. ونشرت صحيفة «صن» البريطانية، فيديو من مدرجات مشجعي وست هام يونايتد، خلال مباراته أمام ليفربول، الاثنين الماضي، ضمن منافسات الجولة ال25 من البريميرليج، والتي انتهت بالتعادل 1-1. وحاول بعض مشجعي وست هام إخراج صلاح عن تركيزه في المباراة، من خلال إطلاق بعض الهتافات العنصرية ضدّه، أثناء تنفيذ النجم المصري للركلات الركنية. وتأتي واقعة صلاح، كحلقة جديدة من حوادث العنصرية التي انتشرت في ملاعب إنجلترا، حيث تعرّض مشجع لتوتنهام للإيقاف مدى الحياة، بعد أن ألقى «قشرة موز»، على الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، نجم آرسنال.

كما ألقت الشرطة القبض على 4 مشجعين لتشيلسي، إثر إهانتهم للإنجليزي رحيم سترلينج، نجم مانشستر سيتي، في مباراة الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج. وفي الشهر الماضي، بدأت الشرطة تحقيقًا عقب ظهور فيديو لمشجعي ميلوول وهم يرددون أغنية عنصرية ضدّ مؤيّدي إيفرتون، خلال مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي. وعلق المتحدث باسم وست هام على الواقعة، قائلاً: «في وست هام لا نتسامح تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف وسنفتح تحقيقاً بشأن تلك الواقعة».

وأضاف: «نحن نادي كرة قدم شامل، دون النظر إلى العمر أو العرق أو الدين أو العقيدة أو الجنس أو الإعاقة، فإن الجميع مرحب به على استاد لندن». وأتمّ: «أي شخص يصل إلى تفاصيل عن مرتكب الجريمة سيتم تمريرها إلى الشرطة، وسيواجه حظرًا مدى الحياة من ملعب لندن، لأنه لا يوجد مكان لهذا النوع من السلوك في ملعبنا».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X