الراية الرياضية
تتويج الفائزين في منافسات الأفحل والأفرس والأمهر بسوق واقف

إسدال الستار على دولية جمال الخيل

متابعة – أحمد سليم:

أسدل الستار على منافسات بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الثامنة والعشرين والتي نظمها نادي السباق والفروسية بالتعاون مع سوق واقف بالساحة الغربية للسوق للمرة الأولى بمشاركة 146 رأساً من الخيل.

وجاءت المنافسات مثيرة للغاية حيث تم تتويج الفائزين في منافسات الأفحل والأفرس والأمهر وسط حضور جماهيري كبير خاصة أن البطولة تقام ضمن الفئة الأولى للتصنيف العالمي «تايتل» كما أنها المرة الأولى التي تقام فيها المنافسات في ساحات مفتوحة بهدف تعريف الجماهير بجمال الخيل وقد اختارت اللجنة المنظمة يومي الخميس والجمعة خاصة أن سوق واقف يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار في عطلة نهاية الأسبوع.

وتمكن «غشام الشقب» ملك الشقب من الظفر بالمركز الأول في منافسات الأفحل عمر 7 سنوات فيما جاء «دي ظافر» ملك سعد سالم الهاجري في المركز الثاني و«اسباركتاكوس تي أو» ملك مربط الريح في المركز الثالث، وفي منافسات الأفحل عمر 4 إلى 6 سنوات توج «لماح النايف» ملك مسعود راشد حمد العذبي بالمركز الأول، وجاء في «ورتكس كاليستي» ملك مربط الكحيل في المركز الثاني و«شرف الشحانية» ملك سعد سالم الهاجري في المركز الثالث.

وفي فئة الأمهر عمر 3 سنوات توج « بادي عذبة» ملك مربط الناصر بالمركز الأول، وجاء «غازي الناصر» ملك حمد الكراني في المركز الثاني، و«بديع الناصر» ملك عبد الله محمد الكعبي في المركز الثالث.

وفي منافسات الأفرس عمر 4 إلى 6 سنوات ( أ ) كان المركز الأول من نصيب «ماجنا أم اس» ملك مربط أصائل العوينة، وجاء في المركز الثاني «فطام الناصر» ملك مربط الأصائل، وفي المركز الثالث «أنوار الشحانية» ملك مربط الشحانية، وفي نفس الفئة للأفرس عمر 4 إلى 6 سنوات (ب) توج «اي اتش جوليا» ملك مربط الصفوة بالمركز الأول، وحلت «منيره جي» ملك مربط الكحيل في المركز الثاني ، و«بي إن إي ديتا» ملك مربط السريع في المركز الثالث.

وفي منافسات الأفرس عمر 7 إلى 10 سنوات جاءت «بشائر الناصر» ملك مربط الناصر في المركز الأول، و«نور الريان» ملك مربط العليا في المركز الثاني، و«فارونا» ملك ناصر محمد مسفر الهاجري في المركز الثالث .

وفي منافسات الأفرس عمر 11 سنة فما فوق فازت «سيفورا بي إل» ملك السريع بالمركز الأول، و«واسا» ملك ناصر محمد مسفر الهاجري بالمركز الثاني، «لامانا» ملك مربط السريع بالمركز الثالث.

ومن المقرر أن ينظم نادي السباق والفروسية بطولة أخرى في جمال الخيل في الساحة الغربية لسوق واقف أيضاً وهي بطولة قطر الدولية لجمال خيل الجزيرة العربية الأصيلة، وذلك اعتباراً من يوم غد ولمدة 3 أيام بمشاركة محلية ودولية كبيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X