الراية الرياضية
تكشف خريطة الطريق للقب النسخة الجديدة لبطولة قطر توتال

اليوم سحب قرعة بطولة تنس السيدات

الأدوار التأهيلية تنطلق اليوم لحسم الصراع حول 4 بطاقات للدور الرئيسي

متابعة – أحمد سليم:

تسحب اليوم قرعة الدور الرئيسي لبطولة قطر توتال المفتوحة لسيدات التنس في السادسة والنصف من مساء اليوم في فندق الفورسيزون، لكشف مواجهات البطولة التي يستضيفها اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش والتي تقام خلال الفترة من 11-16 فبراير الجاري بمشاركة نخبة من المصنفات الأوائل في اللعبة.

ومن المقرر أن يشارك في حفل القرعة اليوم عدد من نجمات التنس العالمي وسعد المهندي مدير البطولة وطارق زينل أمين السر العام للاتحاد منسق عام البطولة، وخالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ومحمد السبيعي رئيس اللجنة الإعلامية وكريم العلمي الخبير الفني ونائب مدير البطولة بالإضافة إلى الدكتور أشرف حمودة رئيس الحكام، وممثلين عن شركة قطر توتال العالمية الراعي الرئيسي للبطولة إلى جانب مراقب من رابطة اللاعبات المحترفات.

وتحدد قرعة الدور الرئيسي اليوم طريق اللاعبات العالميات للمنافسة على لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها المالية 916.131 دولاراً أمريكياً، وتصنف البطولة ضمن فئة «بريميير» (500 نقطة)، حيث تشهد بطولة قطر توتال تحدياً كبيراً بين 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقاً في منافسات الزوجي.

وسوف تشمل القرعة اللاعبات المتأهلات من الأدوار التأهيلية التي تنطلق اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس بدءًا من الساعة الحادية والنصف صباحا، وتقام على مدار يومين يتأهل من خلالها 4 لاعبات إلى الدور الرئيسي والتي تشهد مشاركة لاعبة منتخبنا الوطني مباركة النعيمي بالاضافة إلى اللبنانية جوليا البابا.

وتتصدر الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة عالميا تصنيف بطولة قطر توتال للتنس، وستكون أقوى المرشحات للفوز باللقب في ظل منافسة كبيرة مع نجمات العالم على غرار التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة وبطلة نسخة 2017، والهولندية كيكي بيرتنز المصنفة التاسعة على العالم، بالإضافة إلى الإسبانية كارلا سواريز نافارو بطلة نسخة عام 2016، واللاتفية آناستازيا سيفاستوفا المصنفة الثالثة عشرة، والأمريكية ماديسون كيز وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة للعام 2017، واللاتفية يلينا أوستابينكو وصيفة نسخة عام 2016، وغيرهن من مصنفات التنس العالمي.

اكتمال وصول بطلات العالم

كيكي وفوزنياكي في الدوحة

يتواصل توافد نجمات العالم للتنس إلى الدوحة استعداداً للمشاركة في بطولة قطر توتال للتنس، حيث وصلت النجمة الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الثامنة عالميا وهي واحدة من النجمات اللاتي يدخلن المنافسة بقوة على اللقب حيث توجت بثمانية ألقاب في مشوارها مع عالم الكرة الصفراء منذ بدايتها في عام 2009، كما وصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة العاشرة على العالم، وإحدى المنافسات بقوة على اللقب حيث إن تاريخها حافل بالألقاب مع لعبة التنس. تحتل كيربر المركز السادس كرة المضرب وحققت 3 ألقاب جراند سلام في مسيرتها (2016 أستراليا وأمريكا المفتوحة و2018 ويمبلدون).

وكانت الالمانية أنجليك كيربر المصنفة سادساً في التصنيف العالمي لمحترفات التنس أولى اللاعبات وصولا إلى الدوحة وتنافس كيربر بقوة على اللقب بعدما سبقت وحققت 3 ألقاب جراند سلام في مسيرتها، وخاضت اللاعبات اللاتي وصلن إلى الدوحة تدريبات مكثفة على مجمع خليفة الدولي للتنس من أجل التحضير لهذه البطولة القوية والتي ستشهد منافسة استثنائية.

ومن المقرر أن يكتمل وصول اللاعبات اليوم وغداً قبل بداية المنافسات الرسمية يوم الاثنين.

سعد المهندي مدير البطولة:

النسخة الحالية ستكون الأقوى

توقع سعد المهندي المدير التنفيذي لاتحاد التنس مدير بطولة قطر توتال أن تكون النسخة الحالية من البطولة هي الأقوى نظراً للمشاركة الكبيرة من أفضل اللاعبات المصنفات على المستوى العالمي. وقال المهندي: اللجنة المنظمة للبطولة جاهزة لاستضافة الحدث العالمي على مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش مع تزايد شعبية البطولة عاماً بعد الآخر وخاصة في ظل الإقبال الجماهيري الكبير على تذاكرها. وأكد المهندي أن البطولة تحظى بمكانة خاصة على خريطة الرياضة القطرية ونتطلع لاستضافة الجماهير والجميع في هذا المهرجان الخاص برياضة التنس والذي يمتد لأسبوع كامل وخاصة الأسر حيث أعدت اللجنة المنظمة مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي ستقام بقرية الجماهير والمناطق المجاورة لها وذلك جنباً إلى جنب مع مباريات البطولة لتستمتع الجماهير بالمنافسات والفعاليات معا.

طارق زينل يؤكد:

جاهزون لاستضافة البطولة الكبرى

أشاد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد والمنسق العام لبطولة قطر توتال لتنس السيدات، بالتجهيزات التي أعدت لاستضافة نجمات العالم على أرض قطر، وقال: جاهزون لاستضافة الحدث بعد أن انتهينا من كافة الترتيبات لاستضافة بطولة قطر توتال والأمور تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، حيث بدأنا العمل منذ فترة طويلة وتحديداً عقب انتهاء بطولة الرجال وحيث نسعى لاستضافة متميزة للبطولة كما اعتادت قطر في السنوات الماضية بل نسعى للأفضل دائماً في كل نسخة.

وأضاف زينل: هناك إقبال كبير على تذاكر البطولة التي تشهد تواجد أقوى لاعبات التنس في العالم وأنا على ثقة أن الجماهير سوف تستمتع بمواجهات قوية بداية من الدور الرئيسي الذي ينطلق الاثنين.

وأشار زينل إلى أن مباريات اليوم وغداً في الأدوار التمهيدية ستكون مفتوحة بالمجان أمام الجماهير فيما ستكون مباريات يوم الاثنين بداية من الدور الرئيسي من خلال التذاكر التي تم طرحها في المجمعات وعبر الموقع الإلكتروني، موجهاً الدعوة للجماهير للحضور والاستمتاع بالمنافسات وعيش تجربة استثنائية من خلال المشاركة في الفعاليات التي أعدتها اللجنة المنظمة للجماهير والتي تناسب كافة الفئات العمرية وأيضاً العائلات.

أكبر مشاركة للاعبات العرب بالبطولة

 وجهت اللجنة المنظمة لبطولة قطر توتال لتنس السيدات الدعوة إلى عدد من اللاعبات العرب للمشاركة في البطولة على غرار لاعبة منتخبنا الوطني مباركة النعيمي التي تقود طموحات بنات الأدعم في هذه البطولة، واللبنانية جوليا البابا وتشاركان في الدور التمهيدي للبطولة، بالإضافة إلى التونسية أُنس جابر والعمانية فاطمة النبهاني، لتكون هذه البطولة هي الأكثر تواجداً للاعبات العرب بهدف ترك الفرصة لهن لمنافسة أبطال العالم وإكسابهن المزيد من الخبرات العالمية.

كما وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة السابعة على العالم وذلك بعد اعتذار اليابانية نعومي أوساكا المصنفة أولى على العالم عن عدم المشاركة بسبب إصابة في الظهر.

استعدادات متواصلة

واصلت اللجنة المنظمة لبطولة قطر توتال للتنس استعداداتها لاستضافة البطولة بعد أن اكتملت الترتيبات النهائية من خلال الملاعب التي ستقام عليها المباريات اعتباراً من اليوم من خلال خوض منافسات الأدوار التمهيدية على مجمع خليفة الدولي وأيضاً ملاعب التدريب التي تشهد استعدادات بطلات العالم للدور الرئيسي، بالإضافة لكافة الأمور الأخرى، والانتهاء من تجهيز المركز الإعلامي لاستضافة الإعلاميين من كافة أنحاء العالم، وتجهيز منطقة المشجعين التي تشهد العديد من الفعاليات وسيكون حضور مباريات الدور التمهيدي مجاناً أمام الجماهير، وحرص سعد المهندي مدير البطولة وطارق زينل المنسق العام للبطولة على تفقد الترتيبات النهائيات حيث أصبح كل شيء جاهزاً لانطلاقة الحدث الذي ينتظره عشاق الكرة الصفراء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X