fbpx
الراية الرياضية
اليوم الإثارة والندية في مباريات المرحلة 24 للدوري الفرنسي

قمة بين سان جيرمان وبوردو

باريس – أ ف ب:

سيكون المدرب الألماني لباريس سان جيرمان توماس توخل أمام مهمّة صعبة لجعل تركيز لاعبيه منصباً بالكامل على لقاء اليوم ضد ضيفهم بوردو في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي، وذلك في ظل الاختبار الشاق الذي ينتظرهم الثلاثاء المقبل على ملعب «أولد ترافورد» ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل غياب النجم البرازيلي نيمار المصاب في مشط القدم منذ 23 يناير والذي سيبتعد عن الملاعب حتى أبريل المقبل، عانى سان جيرمان كثيراً في مباراتيه الأخيرتين، إذ مُني بهزيمته الأولى في الدوري على يد مضيفه ليون (1-2)، ثم احتاج إلى التمديد لتخطي فيلفرانش سور سون من الدرجة الثالثة في الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا (3-صفر) على ملعب ليون بالذات. ورغم الخسارة أمام ليون، يتصدّر سان جيرمان الترتيب بفارق 10 نقاط عن ليل الثاني مع مباراتين مؤجلتين أيضاً في جعبته، لكن خسارة أو تعثر أمام بوردو سيؤثر على معنويات اللاعبين قبل مباراتهم المرتقبة ضدّ يونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، المسابقة التي جعلها النادي الباريسي في أعلى سلم أولوياته ولهذا السبب تعاقد مع نيمار وكيليان مبابي مقابل قرابة 400 مليون يورو.

وبعد خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس على يد رين (1-2)، سيكون ليل أمام فرصة مثاليّة لاستعادة توازنه والاحتفاظ بالوصافة والبقاء بعيداً عن ليون الثالث بفارق ثلاث نقاط على أقل تقدير، وذلك عندما يحلّ الغد ضيفاً على جانجان الأخير. أما ليون، الباحث عن فوزه الرابع توالياً قبل أقل من 10 أيام على استضافته لبرشلونة الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيخوض الغد اختباراً صعباً خارج ملعبه ضد نيس التاسع.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم ستراسبورج مع أنجيه، أميان مع كان، على أن يلعب الغد مونبلييه مع موناكو الذي حقق في المرحلة الماضية بقيادة مدربه الجديد-القديم البرتغالي ليوناردو جارديم فوزه الأوّل هذا الموسم بين جمهوره على حساب تولوز، ونانت مع نيم، تولوز مع رينس، ورين مع سانت إيتيان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X