الراية الرياضية
السد و قطر في صراع قوي على القمة والوكرة يواجه الشمال

مواجهتان قويتان بدوري السلة الليلة

متابعة – رجائي فتحي:

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة قبل الأخيرة من دوري كرة السلة بمواجهتين الأولى تجمع بين السد وقطر وتقام الساعة 5:30 مساء، وتليها المواجهة الثانية والتي تجمع بين الوكرة والشمال وتقام الساعة 7:30 مساء وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.

وبعد نهاية مباريات اليوم يتبقى للدوري مرحلة واحدة لانتهاء القسم الثاني قبل الدخول في مرحلة البلاي أوف والتي سوف تحدد بطل الدوري بين الأربعة الأوائل في جدول الترتيب حيث حسم الشمال والسد وقطر مراكزهم بين الأربعة والمقعد الرابع بين العربي والوكرة وإذا فاز العربي في الجولة المقبلة أمام الخور يكون الأمر قد حسم تمامًا لمصلحته حتى لو فاز الوكرة في مباراتيه الأخيرتين في البطولة لأن تأهل الوكرة يتطلب فوزه في مباراتيه وخسارة العربي في لقاء الخور وذلك لتحديد الموقع الأخير في المربع الذهبي.

وبالعودة لمباراتي اليوم نجد أن اللقاء الأول يجمع بين السد وقطر وهي مواجهة مهمة في صراع الصدارة حيث إن فريق السد يمتلك 25 نقطة في المركز الثالث وباق له مباراة في الجولة الأخيرة وما يهمه اليوم هو الفوز على قطر ورفع رصيده إلى 27 نقطة وفي هذه الحالة سوف يتساوى مع قطر ويتبقى له لقاء أخير أمام فريق الشمال لتحديد متصدر الدوري مع نهاية القسم الثاني. والمباراة الليلة لن تكون سهلة لأي من الفريقين حيث إن الكفة متساوية جدًا بينهما وكل فريق يمكنه أن يحقق الفوز لاسيما في ظل الأداء القوي الذي قدموه في القسمين بالبطولة وهما من المرشحين بقوة للفوز بلقب الدوري عطفا على ما قدماه من مستوى في البطولة مع فريق الشمال. ومن الصعب ترجيح كفة فريق على حساب الآخر في تلك المباراة حيث إنها بين الفريقين وستكون صراعا قويًا لتحديد الفائز بها في ظل وجود كوكبة من اللاعبين الجيدين بالفريقين.

وفي اللقاء الثاني ستكون المواجهة ساخنة جدًا بين الوكرة والشمال حيث إن الوكرة حاليًا في المركز السادس برصيد 22 نقطة متساويًا مع الغرافة ويتفوق الغرافة بالمواجهات المباشرة ويسعى الوكرة لتحقيق الانتصار في هذه المباراة والبقاء على بصيص الأمل في بلوغ المربع والمرهون بتعثر فريق العربي في لقائه الأخير أمام الخور.

وفي المقابل لا بديل أمام فريق الشمال غير الفوز من أجل الارتقاء منفردًا على صدارة جدول الترتيب وحسم أمر التنافس مع السد من خلال اللقاء الختامي بينهما بالبطولة يوم الاثنين المقبل.

ويمتلك فريق الشمال 26 نقطة في المركز الأول حاليًا في الجدول بالاشتراك مع فريق قطر صاحب نفس الرصيد وإن كان قطر لعب مباريات أكثر .

وفي الحقيقة يقدم فريق الشمال هذا الموسم مباريات قوية جدًا وممتعة في نفس الوقت بوجود كوكبة من اللاعبين المتميزين والدوليين بين صفوفه حيث إن هناك ثباتا واستقرارا في الفريق على صعيد المحترفين بتواجد الثلاثي ميخيل ومحمد حرات وأرون راندولف مع الدوليين فارس أفيديك وأمير موجيك وعبد الرحمن المفتاح ومنصور الحضري بالإضافة إلى عمر عبد القادر وعبد القادر كوسار وهم يمثلون القوة الضاربة ويمكنهم أن يصنعوا الفارق في المباريات ولذلك هو مرشح قوي ليس لتصدر الدوري بل والفوز باللقب لوجود عدد كبير من اللاعبين المواطنين في تشكيلته من أصحاب المستويات العالية والمتميزة. وبدون شك فريق الوكرة سوف يتمسك بالأمل الضعيف وسيعمل بكل قوة للفوز في هذه المباراة ربما تساعده الظروف في أن يكون بين الأربعة الأوائل وإن كان هذا الأمر صعبًا في ظل المستوى العالي الذي يقدمه فريق العربي في البطولة حتى الآن وهو حامل اللقب وما يهمه أن يدافع بقوة عن لقبه.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X