fbpx
الراية الرياضية
ينظمه اتحاد اللعبة ومركز دراجي قطر برعاية أوريدو

الإعلان عن تفاصيل تحدي الأبطال للدراجات

عبد العزيز الكواري: نتطلع لصنع تاريخ جديد مع شركاء النجاح

متابعة- السيد بيومي:

أعلن اتّحاد الدراجات الهوائية والترايثلون ومركز دراجي قطر تفاصيل النسخة الجديدة لسباق الأبطال والذي تستضيفه مؤسّسة قطر برعاية أوريدو، ويُقام في الخامس عشر من مارس المقبل، وذلك في مؤتمر صحفي بحضور الدكتور عبد العزيز الكواري مُدير مركز دراجي قطر، وعلي محمد الكواري مُدير السباق، وثاني الزراع عضو الاتحاد القطري، وسعود الشهواني مُدير المسؤولية المُجتمعية بمؤسّسة قطر، وكذلك سعادة الدكتورة بهية تهذيب- لي سفير هولندا لدى الدولة.

في بداية المُؤتمر، تحدّث الدكتور عبد العزيز الكواري، مُدير مركز دراجي قطر، وقال إن «جولة الأبطال هي أكبر فعالية مُجتمعية لركوب الدراجات في دولة قطر، والحدث الرئيسي الذي تتبنّاه جمعية دراجي قطر، وكذلك الاتّحاد القطري للدراجات. وتهدف الفعالية لحثّ جميع أفراد مجتمع الدراجات على المُشاركة، وذلك من خلال توفير مسافات مُختلفة للكبار والصغار، والأسر، وكذلك للمُبتدئين وذوي الخبرة. وأضاف: نحن نأمل أن ينضمّ إلينا كافة الدراجين القطريين والمقيمين من مُختلف الفئات العمرية، كي نحتفل سوياً برياضة الدراجات ونظهر قيمة الرياضة ونمط الحياة الصحي في الدولة». وأضاف: تحدّي الأبطال ومنذ انطلاقه يمثل حدثاً تاريخياً فهو يحقق سنوياً أرقاماً قياسية في عدد المُشاركين ونتطلع في نسخة هذا العام للوصول إلى 1500 دراج، حيث يوجد إقبال كبير على التسجيل.. وأنهى: النجاح الذي حققناه لم يكن ليتحقّق سوى بالتعاون مع الشركاء في الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون ومؤسسة قطر وباقي الرعاة، والذين أتوجه لهم بالشكر ونتطلع معهم لصنع تاريخ جديد لرياضة الدراجات الهوائية. في حين، قال ثاني الزراع عضو الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون: نحن فخورون بالتعاون مع الشركاء، خاصة أن الرياضة في قطر تشهد ازدهاراً متواصلاً وتتحقق إستراتيجية الدولة في استخدام المنشآت الكُبرى على غرار مؤسسة قطر في توفير حياة صحية لكل المُقيمين على أرض قطر.

في المُقابل، أكّد سعود الشهواني مدير المسؤولية المجتمعية وتنمية المجتمع في مؤسسة قطر على فخره باستضافة جولة الأبطال 2019، قائلا: «تمثل استضافة هذه الفعالية الضخمة جزءاً من التزامنا بتعزيز نمط حياة نشط وصحي في المجتمع. ونتمنّى أن يتمكن دراجو قطر من تشجيع كافة أعضاء مؤسسة قطر والمجتمع المحلي على التسجيل عبر الإنترنت والانضمام لنا».

على الكواري :

خمس مراحل للسباق

تحدث على الكواري مدير السباق وقال :تشمل جولة هذا العام ثلاث فعاليات تبدأ من الساعة 6:30 صباحاً (48 كم، 78و كم و137.5 كم) للدراجين البالغين من ذوي الخبرة، والذين يغادرون مؤسسة قطر ويتجهون من وإلى الشحانية. وهناك مهرجان آخر لركوب الدراجات، يبدأ من الساعة 9 صباحاً للعائلات والمبتدئين والدراجين الجدد في مؤسسة قطر. وتنطلق جميع الفعاليات من ساحة الاحتفالات بمؤسسة قطر، في جو احتفالي بديع مع الموسيقى الحية، وسوق المزارعين، وأكشاك الطعام، ومحلات الدراجات والميكانيكيين المتخصصين، والرعاة الرسميين للفعالية والعديد من المفاجآت. واضاف :يُعد مهرجان الدراجات “للأسر والمبتدئين وصغار الدراجين” فعالية رياضية تهدف لتشجيع الدراجين الذين يودون المشاركة مع أسرهم، وكذلك اللاعبين المبتدئين والجدد، على الاستمتاع بركوب الدراجات في تجربة شيقة وممتعة. وتبلغ مسافة هذه الجولة 5.8 كم في محيط آمن وبيئة نظيفة حول مؤسسة قطر ومنطقة الشقب. ويمكن للمشتركين إتمام ما تيسر لهم من المسافة المقررة، وذلك حتى الساعة 11:00 صباحاً.

سفيرة هولندا:

اعتز بثاني مشاركاتي

قالت سعادة الدكتورة بهية تهذيب-لي، سفيرة هولندا لدى الدولة: “إن قطر أثبتت على مدى سنين طويلة اهتمامها برياضة الدراجات الهوائية، والحماس والإمكانات التي تحظى بها هذه الرياضة. وإن فعاليات مثل بطولة العالم للدراجات الهوائية، أو مثل هذه الفعالية “جولة الأبطال” تؤكد ذلك للعالم، إلى جانب التعريف بمعالم دولة قطر ومناطقها الجميلة.. مضيفة ان هولندا تود أن تكون شريكة لقطر في جهود تطوير هذه الرياضة…واضافت : انا سعيدة جدا للمشاركة في السباق للمرة الثانية وقد سبق ان شاركت مع زوجي واستمتعنا بالتحدي مع لاعبين محترفين  واعتز جدا بتلك التجربة  واتطلع هذا العام للمشاركة مع ابنتي وازوجي واصدقائي .واضافت : انا من بلد يعشق الدراجات الهوائية ويعتبرها جزءا من حياته وعندنا الملك وزوجته والمسؤولين يذهبون الى اعمالهم بالدراجة وهنا في الدوحة الاجواء مشجعة والمساحات مفتوحة واتمنى ان يأتي اليوم الذي اجد فيه نفس النهم في المجتمع القطري فهي عادة صحية ستعود بالنفع على المجتمع وانتم تملكون البنية التحتية لذلك .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X