الراية الرياضية
كشفت خريطة الطريق لفعالياتها الشيقة وسخّرت كل إمكاناتها لإسعاد الجميع

أسباير زون تستقبل الآلاف بباقة أنشطة مميزة

إغلاق البوابات المؤدية للمنطقة أمام السيارات حرصاً على سلامة المشاركين

الدوحة – الراية :

انتهت مؤسسة أسباير زون من استعداداتها النهائيّة لاستقبال آلاف الزوّار اليوم للاستمتاع بعالم متكامل من النشاط والحركة عبر طائفة واسعة من الأنشطة الرياضيّة التي تناسب كافة الأعمار ومختلف مستويات اللياقة البدنيّة.

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون تأتي هذا العام برعاية: قطر غاز وأيديال سولوشنز (الرعاة الرئيسيون)، وشركاء الحدث: شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة (كفاك)، وأيديال سولوشنز، وكيدزانيا الدوحة، وأسيل، ومجموعة علي بن علي القابضة، وشركة بلدنا.

وسواء كنتم بمفردكم أو بصحبة عائلاتكم أو الأصدقاء، ستجدون في مؤسسة أسباير زون غايتكم الرياضية المنشودة على مدار اليوم عبر مجموعة من الفعاليات الجماهيرية والموزعة على ملاعب المؤسسة المفتوحة والمغطاة بداية من فجر اليوم وحتى غروب الشمس.

وتضع مؤسسة أسباير زون سلامة جميع مرتاديها في اليوم الرياضي نصب أعينها، وتفخر المؤسسة بتنظيم فعالياتها الجماهيريّة وفقًا لأعلى معايير الأمن والسلامة حيث لم تسجل أي حادثة منذ أن بدأت في تنظيم فعاليات اليوم الرياضي للدولة قبل ثماني سنوات.

ونظرًا للإقبال الجماهيري الشديد فقد اتخذت المؤسسة عددًا من التدابير لضمان قضاء يوم ممتع في أسباير زون خلال هذا المهرجان الرياضي الكبير، ومن بينها إغلاق البوابات المؤدية لمنطقة أسباير زون أمام السيارات فجر يوم الحدث حرصًا على سلامة المارة والمشاركين في الفعاليات. وعليه لن تكون المواقف الداخلية المواجهة لمنطقة الملاعب متاحة للاستخدام.

ويمكن للزائرين استخدام مناطق المواقف الخارجية الملاصقة ل سبيتار وفيلاجيو وشارع الفروسية، علمًا بأن المؤسسة ستوفر حافلات لنقل الركاب من أمام صالة رياضة المرأة بداية من الساعة السابعة صباحًا لتقلّ الزائرين حتى الملعب الخارجي المفتوح رقم 10.

واستعداداً لأي طارئ، توفر المؤسسة عددًا من نقاط للإسعافات الأولية مزوّدة بعربات إسعاف مجهزة لحالات الطوارئ موزعة على مختلف الأماكن بالمؤسسة، كما تتوزّع دورات المياه على أماكن متقاربة في الحديقة وداخل قبة أسباير، وستوفر المؤسسة مرفقين إضافيين خلال فعاليات اليوم الرياضي.

تتيح فعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون هذا العام نافذة لجميع أفراد العائلة والأصدقاء للمشاركة في عدد من الفعاليات في الهواء الطلق في حديقة أسباير، وعلى ملاعب أسباير زون الخارجية في أضخم احتفالية باليوم الرياضي ومن بينها:

سيبدأ التسجيل في السباق بداية من السادسة والنصف صباحًا (6:30) وحتى السابعة والنصف (7:30) على أن ينطلق السباق في تمام الساعة الثامنة (8:00) من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي، ويمتدّ السباق على مسافة ثلاثة كيلو مترات حول استاد خليفة الدولي.

وتعود هذا العام من جديد فعاليات التسلق من سن خمس سنوات فما فوق ويجرى هذا النشاط تحت إشراف مجموعة من المدربين المحترفين ويستهدف تدريب المشاركين على مهارات تسلق الجبال والتي تتطلب تركيزًا وجهدًا بدنيًا شديدين، وستقام الفعالية خلف فندق العزيزية بوتيك من الساعة الثامنة (8:00) صباحًا وحتى الثالثة (3:00) عصرًا.

فعاليات السيدات والفتيات تحت القبة

تولي مؤسسة أسباير زون عناية خاصة بكافة التفاصيل لإقامة فعاليات تتسم بالتنوّع والترحاب لجميع فئات المجتمع وخاصة السيدات في جو تام من الخصوصية مراعاة للتقاليد والثقافة المحليّة وحتى تترسخ ممارسة الرياضة لدى جميع الفئات العمرية كسلوك صحي وأسلوب حياة.

وستفتح قبة أسباير أبوابها لاستقبال السيدات والفتيات للمشاركة في باقة من الفعاليات على الصالة المغطاة رقم 2 وتشمل تدريبات على الجمباز والريشة الطائرة وكرة السلة والأيروبيكس، بداية من الساعة 10:30 صباحًا وحتى ال 1:00 ظهرًا، علاوة على إمكانية مشاركتهن في كافة الفعاليات المفتوحة حسب اختيارهن.

سير ومشي إسكندنافي حول البحيرة

 في الحادية عشرة ظهرًا (11:00) تنطلق من خلف مطعم برجري فعالية المشي الإسكندنافي (النورديك) للعام الثالث على التوالي والتي أثبتت الأبحاث مؤخرًا أثره الكبير على تحسين الصحة العامة البدنية والنفسيّة، وسيقوم المدربون المعتمدون من سبيتار باصطحاب المشاركين عبر عدد من المحطات حتى الساعة الواحدة ظهرًا (1:00). وستشهد المنطقة ذاتها جولات للسير لمدة 45 دقيقة حول البحيرة تنطلق الأولى في التاسعة والنصف (9:30) والثانية في تمام العاشرة والنصف (10:30) صباحًا.

اختبار القدرات بأحدث التقنيات

سيتمكن أفراد العائلة من الاستمتاع بنصيب وافر من الفعاليات في قبة أسباير التي ستوفر العديد من أنشطة الحركة والأنشطة المتنوّعة من بينها الجري السريع ورمي الكرة والوثب العمودي وسباق الدراجات الثابتة لمسافة 200 متر بمشاركة العائلات والأصدقاء، كما تشهد قبة أسباير مجموعة من تمارين اللياقة البدنية المخصصة للعائلة تناسب أعمارًا مختلفة بهدف زيادة درجة تحملهم وتقوية عضلاتهم وإكسابهم مزيدًا من المرونة، بالإضافة إلى اختبار مهارات المشاركين في كرة القدم، أضف إلى ذلك مجموعة من الأنشطة والتحديات الرياضية الممتعة لجميع أفراد الأسرة ضمن برنامج تنمية المهارات الرياضية المتعدّدة، وتبدأ جميع الفعاليات من الحادية عشرة ظهرًا (11:00) ظهرًا حتى الثالثة (3:00) عصرًا.

عناية خاصة بالأنشطة العائلية

في تمام الثامنة (8:00) صباحاً ومن داخل المربع الأخضر المجاور لمنطقة ألعاب الأطفال المقابلة للملاعب المفتوحة على الطريق بين أسباير ومجمع فيلاجيو، تنطلق إشارة بدء الفعاليات الجماهيريّة ومن ثم عقد مجموعة من التمارين للإحماء لمدة 15 دقيقة تحت إشراف مدربي أسباير أكتيف إيذاناً ببدء مهرجان متكامل من الفعاليات الرياضيّة. وتولي مؤسسة أسباير زون خلال اليوم الرياضي عناية خاصة بالأنشطة العائليّة لضمان استمتاع كافة أفراد العائلة بأجواء رياضيّة بامتياز، وسيتحوّل الملعب رقم 10 خلال اليوم الرياضي لعالم من الأنشطة العائلية الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X