fbpx
الراية الرياضية
تحديد المتأهلين لمرحلة البلاي أوف

السد يحسم صدارته لدوري السلة

متابعة – رجائي فتحي:

حسم فريق السد قمة دوري كرة السلة، وذلك بعد الفوز على الشمال بنتيجة ٩٥ /‏ ٧٨ في المباراة الحاسمة التي أقيمت مساء أمس في ختام دوري كرة السلة.. كما فاز الريان على الوكرة بنتيجة ٩٤ /‏ ٨٩، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا بصالة نادي الغرافة.

وبعد انتهاء القسم الثاني من بطولة الدوري أصبح فريق السد في الصدارة برصيد ٢٨ نقطة ثم الشمال بنفس الرصيد وكذلك قطر في حين حلّ العربي في المركز الرابع بجدول الترتيب.

وجاء ترتيب الثلاثي كالتالي: الأول في الترتيب السد ثم الشمال ثم قطر بحسب نتائج مبارياتهم معاً، حيث تساوت الفرق الثلاثة في النقاط وتصدر السد الترتيب بفارق النقاط المسجلة لمصلحته وهو ما وضعه على جدول الترتيب . وبذلك سوف يلعب في مرحلة البلاي أوف لتحديد بطل الدوري، السد مع العربي، ثم الشمال مع قطر في مرحلة الأفضلية من ثلاث مباريات سوف يتأهل الفريق الذي يحقق الفوز في مباراتين من الثلاث إلى الدور النهائي من البطولة والذي سوف يلعب مباراة واحدة. وسوف تنطلق مرحلة البلاي أوف مع أول جولة يوم ٢٧ فبراير الجاري بعد انتهاء مباراتي العنابي مع الفلبين ثم اليابان في المرحلتين الأخيرتين من التصفيات الحاسمة لمونديال الصين ٢٠١٩ والتي خرج العنابي من المنافسة منها بعد احتلاله للمركز الأخير في جدول الترتيب.

واستحقت الفرق الأربعة التي تأهلت للمربع الذهبي التواجد في هذا المربع عطفاً على المستويات الفنية التي قدمتها طوال الموسم حيث إنها كانت الأفضل والأكثر حصولاً على النقاط وسوف تكون الأيام المقبلة فرصة لإعادة ترتيب الأوراق لهذه الفرق والتجهيز بقوة لمرحلة البلاي أوف والتي على ضوئها سوف يتم تحديد بطل الدوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X