الراية الرياضية
تنظمه اللجنة الأولمبية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومشاركة الاتحادات

برنامج حافل بالفعاليات والأنشطة في اليوم الرياضي

البوعينين: اليوم الرياضي يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه قطر بالرياضة على مختلف الأصعدة

الدوحة  الراية :

تنظّم اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي يوم غدٍ الثلاثاء برنامج فعاليات النسخة الثامنة لليوم الرياضي للدولة بملعب كرة القدم بمدرسة اليرموك الإعدادية للبنين بمشاركة الاتحادات الرياضية والأسر والأطفال، حيث سيشارك جميع الحاضرين في ممارسة مختلف أنواع الرياضات أسوة بعشرات الآلاف من المُواطنين والمُقيمين من كافة شرائح المجتمع الذين سيحتفلون بهذا اليوم الرياضي الذي تتفرد فيه قطر كأول دولة في العالم تعتمد يوماً كعطلة رسمية لممارسة الرياضة.

وتأتي إقامة الفعالية بهذه المُناسبة في إطار التعاون القائم بين اللجنة الأولمبية وزارة التعليم والتعليم العالي، حيث تمتد الشراكة بين الطرفين في العديد من البرامج والتي تمخضت عنها عدة مشاريع تأتي انطلاقاً من أهمية الرياضة المدرسية في اكتشاف وصقل المواهب عبر عدة برامج من ضمنها البرنامج الأولمبي المدرسي وبرنامج كن رياضياً وغيرها من الأنشطة والبرامج المُتنوّعة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية إننا فخورون بمبادرة تخصيص اليوم الرياضي للدولة بناء على القرار الذي أصدره حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، والذي نصّ على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمُجتمعات، ما جعل قطر أول دولة على مستوى العالم تخصص يوماً للرياضة.

وأضاف سعادة جاسم بن راشد البوعينين إن اللجنة الأولمبية القطرية من خلال الاتحادات الرياضية أعدت الكثير من الفعاليات في إطار حرصها على إنجاح اليوم الرياضي للدولة للعام الجاري بالتعاون والشراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي عبر الفعاليات التي تستهدف طلاب وطالبات مدارس الدولة، ونشيد في هذا الصدد بالاهتمام الذي أبدته جميع المؤسسات والقطاعات بالدولة في تنظيم الكثير من البرامج والأنشطة خلال اليوم الرياضي لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

ونوّه الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بالنجاح الكبير الذي يحققه اليوم الرياضي سنوياً في توسيع قاعدة مشاركة المجتمع بجميع فئاته في الرياضة، وإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع لممارسة الرياضة وجعلها جزءاً أساسياً من الحياة اليومية. وعبر عن ثقته بأن يكون اليوم الرياضي للدولة العام الحالي مميزاً، خصوصاً أنه يأتي في خضم الفرحة التي نعيشها بعد الإنجاز الكبير والتاريخي الذي حققه الأدعم مؤخراً بتتويجه بكأس آسيا 2019، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم أكثر من 50 حدثاً رياضياً لهذا العام، أبرزها بطولة العالم لألعاب القوى والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، منوهاً بأن مثل هذه الإنجازات إلى جانب مبادرة تخصيص اليوم الرياضي تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للرياضة على مُختلف الأصعدة، كما وجّه البوعينين الدعوة للجميع للمُشاركة في فعاليات اللجنة الأولمبية القطرية المقامة في مختلف المنشآت والمرافق بالدولة.

وتشارك كل من اتحادات كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة والجمباز والفنون القتالية ورفع الأثقال وألعاب القوى والمبارزة والدراجات في الفعاليات الرياضية المُختلفة، حيث سيقوم لاعبون يمثلون كل اتحاد بتقديم عرض رياضي لكل لعبة، كما سيشارك لاعبو فريق قطر (الأدعم) بالإضافة إلى مشاركة 600 طالب من الفصل الدراسي الخامس وحتى التاسع من بينهم 20 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيشارك منسوبو اللجنة الأولمبية القطرية ووزارة التعليم والتعليم العالي وأسرهم في الفعاليات الرياضية المقررة في مدرسة اليرموك الإعدادية.

بالإضافة إلى ذلك، تنظم اللجنة الأولمبية القطرية عبر الاتحادات الرياضية العديد من الفعاليات والأنشطة المخصصة لكافة الفئات والأعمار، وذلك سعياً لاستقطاب أكبر شريحة في المجتمع.

بالتزامن مع فعاليات اليوم الرياضي للدولة

كورنيش الدوحة جاهز لانطلاق مهرجان الدشة البحري

متابعة – صابر الغراوي:

أنهى نادي الدوحة للرياضات البحرية كافة تحضيراته لانطلاقة فعاليات مهرجان «الدشة« بنسخته الثانية والذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي على كورنيش الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الحالي بمُشاركة كبيرة.

وتنطلق فعاليات المهرجان بداية من صباح غدٍ الثلاثاء، وهو بمثابة التدشين الرسمي للموسم الرياضي 2019 للرياضات البحرية، حيث تم تجهيز منطقة السباق بمختلف الوسائل وبدأت الشركات البحرية بتجهيز معارضها إضافة للأسر المنتجة.

وكانت اللجنة المنظمة، قد أعلنت يوم أمس عن إغلاق باب التسجيل أمام الراغبين بعد انتهاء الفترة الزمنية للتسجيل.

وتأتي انطلاقة أحداث مهرجان الدشة للرياضات البحرية بالتزامن مع فعاليات اليوم الرياضي للدولة، حيث اختار نادي الدوحة هذا اليوم الذي تخلد من خلاله قطر التزامها بصحة مواطنيها واهتمامها بالصحة البدنية عبر التشجيع بمختلف الوسائل على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والخاصة بكل الأعمار من أجل مجتمع صحي خالٍ من الأمراض.

وتركز أسرة نادي الدوحة للرياضات البحرية على أن يكون مهرجان الدشة الذي يضم كل الألعاب البحرية، محطة ثابتة في برنامجه السنوي إضافة إلى برنامجه الصيفي المتعدد الأنشطة والفعاليات لكونه يتطلع لجذب أكبر عدد من المشاركين من مختلف الأعمار لممارسة مختلف الأنواع الرياضية سواء الحديثة أو التقليدية، وخاصة بعد النجاحات الهائلة التي تحققت خلال النسخة الأولى من هذا المهرجان والتي أقيمت في نفس التوقيت من العام الماضي.

وتشتمل فعاليات مهرجان الدشة على مسابقات رياضية حديثة وتقليدية ومنافسات ترفيهية تلبّي رغبات مختلف الفئات السنية من عشاق ومحبي الرياضات البحرية.

أسباير زون أكملت استعداداتها لتنظيم أنشطة متنوعة

الدوحة-الراية : تتّجه أنظار المجتمع كله نحو مؤسسة أسباير زون للاستمتاع بباقة من الفعاليات المصممة خصيصاً لكافة أفراد العائلة، وذلك بمُناسبة اليوم الرياضي للدولة للاستمتاع سوياً بيوم كامل من النشاط والحركة في مؤسّسة أسباير زون في مزيج مميز بين الرياضة والمرح العائلي.

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون تأتي هذا العام برعاية: قطر غاز وأيديال سولوشنز (الرعاة الرئيسيين)، وشركاء الحدث: شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة (كفاك)، وأيديال سوليوشنز، وكيدزانيا الدوحة، وأسيل، ومجموعة علي بن علي القابضة، وشركة بلدنا.

وتنفرد مؤسسة أسباير زون خلال النسخة الثامنة بتقديم فعاليات مميزة ضمن أجواء عائلية تناسب الذوق العام وترقى لتطلعات المجتمع نحو إيجاد فعاليات تراعي ثقافته وخصوصيته.

وتولي مؤسسة أسباير زون عناية خاصة بكافة التفاصيل لإقامة فعاليات تتّسم بالتنوع والترحاب لجميع فئات المجتمع، وخاصة السيدات في جو تام من الخصوصية مراعاة للتقاليد والثقافة المحلية. وستفتح قبة أسباير أبوابها لاستقبال السيدات والفتيات للمشاركة في باقة من الفعاليات على الصالة المغطاة رقم 2 وتشمل تدريبات على الجمباز والريشة الطائرة وكرة السلة والأيروبيكس، بداية من الساعة 10:30 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X