fbpx
الراية الرياضية
التونسي بلال السعيداني محترف السيلية الجديد يؤكد لـ الراية لرياضية:

جاهز لخوض التحدي القوي

انضمامي للسيلية عن قناعة وهدفي اللعب في الآسيوية

عقدي لموسمين ونصف وأتمنى أن أكون عند حسن الظن بي

الأجواء الرائعة في قطر تساعد اللاعبين على التأقلم السريع

الطرابلسي لعب دوراً كبيراً في انتقالي لواحد من أهم الدوريات

إنجاز الأدعم في آسيا يعكس التطور الحقيقي للكرة القطرية

حوار – رمضان مسعد:

أكد التونسي بلال السعيداني قائد البنزرتي التونسي سابقاً ومحترف السيلية الجديد جاهزيته لخوض التحدي الجديد في دوري نجوم قطر من بوّابة السيلية، وأعرب عن سعادته لخوض تجربة احترافية في واحد من أهم الدوريات العربية، وأضاف: انضمامي للسيلية جاء عن قناعة تامة بالتواجد مع كوكبة النجوم في الدوري القطري الذي بات واحداً من أهم الدوريات في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى طموحاته الكبيرة من خلال تجربته الاحترافية الجديدة مع السيلية وفي مقدّمتها إنهاء السيلية الدوري في المربع، واللعب في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل. وشكر السعيداني كلاً من رئيس البنزرتي التونسي على تسهيل عملية انتقاله للسيلية واعتبر أن وجود سامي الطرابلسي على رأس الجهاز الفني للفريق السيلاوي لعب دوراً كبيراً في إتمام الصفقة بنجاح، وأشار إلي أن عقده مع السيلية يمتد لموسمين ونصف الموسم. وفيما يتعلق بإنجاز الأدعم في الفوز بلقب كأس أمم آسيا، أثنى على الإنجاز الكبير كما اعتبره أمراً طبيعياً في إطار تطور الكرة القطرية في السنوات الأخيرة.. كل ذلك وغيرها من النقاط المهمة تحدّث عنها بلال السعيداني في أول حوار صحفي له بعد انتقاله للسيلية، وإليكم التفاصيل في السطور التالية…

انتقالي عن قناعة

في البداية كلّمنا عن تفاصيل صفقة انتقالك للسيلية وكيف كانت المفاوضات؟

في الحقيقة عملية انتقالي من نادي البنزرتي إلى السيلية لم تكن سهلة لأنني كنت قائد الفريق وننافس على لقب الدوري التونسي، وبالتالي لم تكن الأمور سهلة ولكن رئيس نادي البنزرتي لم يقصّر معي وأعطاني الضوء الأخضر للانتقال إلى السيلية وخوض هذه التجربة الاحترافية الجديدة في مشواري وأنا سعيد بالانضمام إلى كوكبة النجوم في الدوري القطري.

الطرابلسي شجّعني

هل وجود سامي الطرابلسي على رأس الجهاز الفني للسيلية شجّعك على الانتقال للسيلية؟

بالطبع نعم وجود المدرّب الكبير سامي الطرابلسي على رأس الجهاز الفني للسيلية كان أحد الأسباب الرئيسية التي شجّعتني على قبول عرض السيلية والانتقال إلى واحد من أهم الدوريات في المنطقة، وأنا سعيد بخوض هذه التجربة ولا شك أن الطرابلسي لعب دوراً في انتقالي للسيلية وأنا سعيد باللعب تحت قيادته الفنية، وأتمنى أن أكون عند حُسن ظنه وحُسن ظن مسؤولي السيلية الذين وضعوا ثقتهم في اختياري للدفاع عن الوان الفريق.

أجواء رائعة

كيف ترى الأجواء في قطر وفي نادي السيلية بعد أكثر من أسبوع هنا في الدوحة؟

 الحمد لله الأجواء هنا في قطر رائعة ونفس الأمر في السيلية، والناس كلها سعداء بانضمامي للفريق والجو يساعدني على التألق مع الفريق في المباريات لتقديم أفضل مستوى ممكن في الفترة المقبلة وأتمنى التوفيق، وسوف أعمل جاهداً على استغلال هذه الأجواء المثالية من أجل تقديم المستوى الذي يُساعد الفريق على تحقيق طموحاته في الفترة المقبلة من الموسم.

أهم الدوريات

لماذا فضّلت الانتقال إلى الدوري القطري في هذا التوقيت؟

في الحقيقة الدوري القطري له سمعته الكبيرة في السنوات الأخيرة ويضم نخبة من أفضل اللاعبين من مختلف دول العالم وهو دوري قوي وأنا متابع له منذ سنوات ومستواه في تطور دائم، وأنا سعيد باللعب في واحد من أهم الدوريات العربية في السنوات الأخيرة وأتمنى تحقيق طموحاتي عبر بوّابة نادي السيلية ولا شك أن المهمة لن تكون سهلة ولكنني جاهز لخوض التحدي الجديد من أجل تحقيق النجاح في هذه التجربة الاحترافية الجديدة.

طموحات كبيرة

وما هي طموحاتك مع السيلية بعد انضمامك الرسمي للنادي؟

لدي طموحات كبيرة أتمنى تحقيقها في الفترة المقبلة عبر بوّابة نادي السيلية وفي مقدّمتها مساعد الفريق في أن ينهي الموسم في المربع الذهبي، وإنهاء الموسم في أفضل صورة ممكنة وكذلك اللعب مع السيلية في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، والسيلية قدّم مستويات جيدة في الفترة الماضية وقادر على مواصلة المشوار وإنهاء الموسم في المربع الذهبي.

إنجاز تاريخي

كيف رأيت إنجاز الأدعم بالفوز بلقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه؟

لا شك أن إنجاز الأدعم بالفوز بكأس أمم آسيا يُعد إنجازاً تاريخياً للكرة القطرية حيث هي المرة الأولى التي يفوز بها باللقب القاري، وأتقدّم بالتهنئة إلى الأدعم والشعب القطري على هذا الإنجاز الكبير، وفي اعتقادي أن التتويج باللقب ليس مفاجأة لأن هذا الإنجاز جاء كتطور طبيعي للتطور الكبير للكرة القطرية في السنوات الأخيرة.

موسمان ونصف

ما هي المدة الزمنية لعقدك الاحترافي مع نادي السيلية ؟

المدة الزمنية لعقدي الاحترافي مع السيلية لموسمين ونصف الموسم وأنا سعيد بالتواجد في صفوف السيلية بهذا العقد المناسب، وأنا سعيد كذلك بالاحتراف في دوري نجوم قطر والذي كما قلت من قبل يُعد واحداً من أهم الدوريات العربية في السنوات الأخيرة لما يمتلكه من إمكانات ولاعبين على مستوى فني كبير، وأتمنى أن أقدّم الإضافة المرجوة لنادي السيلية من أجل خوض تجربة ناجحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X