fbpx
المحليات
كرمت خلاله الكادر الطبي والتمريضي

يوم توعوي صحي لموظفي التقاعد

 

الدوحة –  الراية :

نظمت الهيئة العامّة للتقاعد والتأمينات الاجتماعيّة بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحيّة الأوليّة، صباح أمس، يومًا توعويًا تحت عنوان «صحتك تهمنا»، تمّ خلاله قياس ضغط الدم والسكري وكتلة الجسم للموظفين والمراجعين.

جاء ذلك على هامش برنامج الهيئة لليوم الرياضي، وعرّف كادر الرعاية الأوليّة أثناءها منتسبي الهيئة بكيفية المحافظة على سلامة أجسامهم، وقدّم لهم إرشادات عامّة حول الوجبات الغذائية وسعراتها الحراريّة.

هذا وقام جاسم إبراهيم فخرو المستشار الإعلامي بمكتب رئيس الهيئة، بتكريم الكادر الطبي والتمريضي، مؤكدًا الحرص على نشر الثقافة الصحيّة بين الموظفين، من منطلق إيمان الهيئة بأهمية تعزيز الأنماط الصحيّة في بيئة العمل، لما لها من دور فعّال في تحسين مخرجاته على نحو يخدم أهداف الاستراتيجيّة التنمويّة للدولة.

من جهتها قالت هدى الواحدي المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة الرعاية الصحيّة: مفهوم الرياضة لم يعد يقتصر فقط على كونه مجرد نشاط بدني، بل تعدّى ذلك ليصبح جزءًا من المنظومة الشاملة لأي مجتمع يحترم الإنسان، فالرياضة في وقتنا الحاضر تلعب دورًا محوريًا على كافة المستويات سواء كانت صحيّة أو سياسية أو اقتصادية وأيضًا كثقافة عامة ووعي مجتمعي باعتبارها أكثر الوسائل تأثيراً على المجتمعات، ومؤسسة الرعاية الصحيّة الأوليّة إذ تهتم بالإنسان فكانت في مقدمة الداعمين للرياضة ومعززة للشراكة المجتمعيّة واضعة رؤية قطر 2030 نصب عينيها وبناء المواطن في قائمة أولوياتها.

بينما شدّدت د.غادة الموسوي، إخصائية تغذية، على ضرورة إجراء الفحوصات الدوريّة لأهميتها في الكشف المبكر عن الأمراض خصوصاً المزمنة منها، داعية الجميع لاتباع نظام غذائي صحي متوازن، يحتوي كميات مناسبة من الألياف والعناصر المهمّة، التي تعطي الجسم الطاقة الكافية لتأدية وظائفه بصورة طبيعيّة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X