الراية الرياضية
كانوا في مقدمة كل الساحات والملاعب كالعادة

الرياضيون أثروا اليوم الفريد بالفعاليات والمشاركات

جميع فئات المجتمع تسابقت على المشاركة في منافسات الأنشطة الرياضية المتنوعة

الدوحة – الراية :

عاشت قطر أمس يوماً استثنائياً حافلاً بالحيوية والنشاط، حيث تسابقت جميع فئات المجتمع للمشاركة في فعاليات النسخة الثامنة لليوم الرياضي للدولة، وذلك ترسيخاً وتأكيداً لأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وكالعادة كان الرياضيون في مقدمة الصفوف حيث أثروا الفعاليات وأسهموا بقدر كبير في تحفيز الجماهير على ضرورة ممارسة الرياضة وجعلها نمط حياة.

وكالعادة كانت اللجنة الأولمبية حاضرة وفاعلة بفعالياتها التي تقدَّم حضورها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة وسعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، واحتفلت اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي بملعب كرة القدم بمدرسة اليرموك الإعدادية للبنين بمشاركة الاتحادات الرياضة والأسر بالإضافة إلى مشاركة 600 طالب من الفصل الدراسي الخامس وحتى التاسع من بينهم 20 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهد الحي الثقافي «كتارا» إقبالاً كبيراً من الاتحادات الرياضية لإقامة فعالياتها ومسابقاتها، وأبرزها اتحادات كرة القدم، كرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز، رفع الأثقال والمبارزة، الملاكمة والمصارعة، الجودو والتايكوندو والكاراتيه، الجولف، الدرّاجات والترايثلون، التنس والاسكواش والريشة الطائرة، الرجبي، ولجنة رياضة المرأة، الاتحاد الرياضي العسكري.

ومن أبرز الأنشطة التي أقيمت في كتارا، نظم اتحاد الجمباز فعالية مميزة تضمّنت الكثير من الحركات الفنية الرائعة، وجعلت الجمهور يتعرّف عن قرب على لعبة الجمباز، وذلك بمشاركة مجموعة من الفتيات صغيرات السن اللاتي ينتظرهن الكثير في المستقبل.

وتفاعلت الجماهير مع عروض الجمباز التي تنوّعت بين الفني والإيقاعي، كما قامت لجنة الاتحاد، المسؤولة عن الفعالية، بمنح العديد من الجماهير الفرصة للمشاركة في القيام بتلك العروض وتعريفهم باللعبة وكيفية ممارستها بصورة سليمة تجنباً للإصابة.

وكان لاتحاد الجودو والتايكوندو والكاراتيه تواجد مميز في الحي الثقافي «كتارا» من خلال فعالية مميزة شارك فيها الكثير من اللاعبين الناشئين المنتسبين للأندية والأكاديميات، فضلاً عن الأطفال المحبّين والعاشقين للرياضات القتالية الذين تواجدوا في الاحتفالات.

وقام المدرّبون التابعون للاتحاد والمسؤولون عن الفعالية، بتنظيم مباريات عدة بين اللاعبين في الرياضات الثلاث، فضلاً عن قيامهم بتعليم المهتمين من الأطفال والشباب المبادئ والقوانين المنظمة للمنافسات وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

ورأى عادل المرزوقي، المدير التنفيذي بالاتحاد أن اليوم الرياضي مُبادرة فريدة من نوعها، تقوم في الأساس على الاستثمار في جانب هام من الإنسان، وذلك من خلال تشجيعه على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة والاهتمام بصحته.

وشارك اتحاد الملاكمة والمصارعة في الفعاليات والأنشطة التي أقيمت في منطقة الحي الثقافي «كتارا»، حيث نظم هو الآخر أنشطة.

وقام اتحاد الجولف بعرض لعبة ميني جولف بشاطئ كتارا طوال اليوم، بينما نظم اتحاد الدرّاجات والترايثلون فعالية الإكواثلون للسباحة والجري بكورنيش كتارا، فيما نظم اتحاد الكرة الطائرة فعالية كرة الطائرة الشاطئية، ومباريات في كرة الطائرة بالتعاون مع مؤسسة كهرماء، بينما أقام اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة فعاليات وأنشطة شارك فيها الأطفال بهدف نشر رياضة التنس بين الفئات السنية المختلفة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X