fbpx
الراية الرياضية
الرومانية هاليب تدشن مشوارها اليوم بمواجهة الأوكرانية تسورنكو

اليوم انطلاق دور الـ 16 لبطولة تنس السيدات

العرب خارج البطولة بعد خسارة النبهاني وأنس جابر في دور الـ 32

متابعة – أحمد سليم

تنطلق اليوم منافسات دور الستة عشر من بطولة قطر توتال المفتوحة لسيدات التنس في نسختها السابعة عشرة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش والتي ينظمها اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة بمشاركة نخبة من أفضل بطلات العالم للتنس يتنافسن على خطف «الصقر الذهبي» والجوائز المالية للبطولة والتي تصل إلى المليون دولار.

وستكون أبرز مواجهات اليوم التي تجمع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى في البطولة والثالثة على العالم مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو المصنفة 24 على العالم وهي المباراة الأولى التي تخوضها هاليب في البطولة بعد أن جنبتها القرعة اللعب في دور الـ 32، وأيضاً التشيكية كارولينا بلسكوفا المصنفة ثانية على البطولة مع البلجيكية أليز مارتن والألمانية أنجليك كيربر المصنفة ثالثة مع الأستونية أنيت كونتافيت، فيما تلاقي الأوكرانية ألينا سفيتولينا باللاتفية يلينا أوستابينكو في مواجهة قوية، وتلعب الهولندية كيكي بيرتنز مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو، والروسية آنا بلينكوفا مع التشيكية باربورا ستريكوفا.

وكانت منافسات الدور الرئيسي للدور 32 قد اختتمت أمس في يومها الثاني بعد أن كانت شهدت مباراة وحيدة في اليوم الأول ودعت من خلالها العمانية فاطمة النبهاني البطولة بعد الخسارة أمام التشيكية باربورا ستريكوفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-1، 6-1) فيما خسرت التونسية أُنس جابر أمام الأسبانية كارلا سواريز بمجموعتين دون رد (6-3، 6-1) ليكون آخر البطلات العرب خروجاً من البطولة وليكون دور الـ 16 خالياً من التمثيل العربي بعدما شاركت اللاعبتان بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة، فيما تغلبت اللاتفية جيلينا أوستانبكو على الرومانية ميهايلا بوزارنسكو المصنفة 29 بمجموعتين لواحدة بواقع (6-1، 4-6، 6-2)، وفازت الأوكرانية ليسيا تسورنكو على الأسبانية لارا أروابارينا التي لعبت بدلا من الفرنسية كارولين جارسيا التي انسحبت من البطولة بسبب الإصابة وذلك بمجموعتين دون رد (6-3، 6-‏‏صفر)

وفازت التشيكية كارولينا موشوفا على الاسترالية سامانثا ستوسور بمجموعتين دون رد بواقع (6-4، 6-2) والأمريكية أليسون ريسك على السلوفنية بولونا هرجوج بمجموعتين دون رد أيضاً بواقع (6-4، 6-3)، والأستونية أنيت كونتافيت على الصينية تشو لين بمجموعتين دون رد بواقع (7-6، 6-3) والتايوانية سو هزاي على البلاروسية ألسكندرا ساسيوفبيتش بمجموعتين دون رد (6-2، 6-صفر) والبلجيكية إليز مارتن على التشيكية كاتراينا سنيوكوفا بمجموعتين لصفر (6-4، 6-2). وحققت الروسية آنا بلينكوفا الصاعدة من الأدوار التمهيدية مفاجأة كبيرة بالفوز على اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا المصنفة سابعة في البطولة بمجموعتين دون رد بواقع (7-6، 6-4)، وبعد مواجهة قوية تجنبت الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة على البطولة مفاجأة الإيطالية كاميلا جيورجي بعد خسارتها المجموعة الأولى (6/‏‏صفر) لتفوز بمجموعتين لمجموعة بعد فوزها (7-6 و6-4) بالمجموعتين التاليتين، كما فازت الألمانية جوليا جورجيس على الأسترالية آجلا تومليانوفيتش بمجموعتين دون رد (6-2، 6-2). وتعد بطولة قطر توتال واحدة من أقوى البطولات في تصنيف رابطة محترفات التنس حيث تأتي ضمن فئة «بريميير» (500 نقطة).

أعشق الدوحة.. الأوكرانية تسورينكو:

مواجهة هاليب تمثل تحدياً كبيراً

أشادت الأوكرانية ليسيا تسورينكو بالأجواء في الدوحة وذلك على هامش مشاركتها في بطولة قطر توتال المفتوحة لسيدات التنس، وقالت: الأجواء هنا رائعة للغاية حيث يمكننا التدرب على الملاعب الجيدة العديدة الموجودة هنا، لذلك أعشق الدوحة وأستمتع بزيارتها دائماً، كما أنني أحب اللعب على ملاعبها الصلبة وأشعر براحة كبيرة.

وأضافت «أحب رياضة التنس لذلك فإنه من المهم بالنسبة لي أن أحصل على فرصة للتدريب. بالطبع، يمكنك فقط الاكتفاء بالتواجد في الفندق والتجول في ردهاته فهو فندق جميل للغاية يتواجد في منطقة هادئة على الشاطئ كما تتميز المدينة بأجوائها المشمسة الجميلة».

وأعربت تسورينكو عن سعادتها بالفوز على الأسبانية لارا أروابارينا بمجموعتين دون رد والتأهل إلى دور الـ 16 وقالت: فوجئت بمواجهة لارا قبل المباراة مباشرة بعد انسحاب الفرنسي كارولين جارسيا ولكن في عالم التنس يمكن لأي شيء أن يحدث، كنت مستعدة لها لأنني أعرفها جيداً فقد التقينا أكثر من مرة وفزت بمعظم مواجهاتنا.

وعن مواجهة الرومانية سيمونا هاليب اليوم قالت: هاليب إحدى أفضل اللاعبات في العالم ومواجهة المصنفات الأوليات دائماً تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة لي وأشعر بالحماس لخوض هذه المباراة.

يؤكد على الضيافة القطرية المميزة

حفل عشاء لنجمات التنس في الفورسيزون

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات في نسختها السابعة عشرة حفل عشاء في فندق «الفورسيزون الدوحة» على شرف اللاعبات المشاركات في هذه النسخة من البطولة.

وشهد الحفل الذي يقام على هامش البطولة حضور كوكبة من النجمات تتقدمهن التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الخامسة على العالم والألمانية أنجليك كيربر المصنفة السادسة على العالم والأوكرانية يلينا سفيتولينا والدنماركية كارولينا فوزنياكي، كما شهد الحفل ايضا حضور كل من طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد وسعد المهندي مدير البطولة بالإضافة إلى عدد من مسؤولي شركة توتال قطر.

ورحب طارق زينل بالحضور وقال على هامش الحفل: يطيب لنا أن نرحب بكم جميعاً في مدينة الدوحة بهذه الطريقة الخاصة إذ لا تقتصر أنشطة بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس على المباريات فحسب ولكنها تشكل فرصة للاعبات للحصول على قسط من الراحة والاستمتاع بالضيافة القطرية المميزة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X