الراية الرياضية
زينل ونيفيل وقعا العقد أمس في مؤتمر صحفي

«كيو تيرمينلز» تنضم لرعاة بطولة تنس السيدات

متابعة – أحمد سليم:

أعلن اتحاد التنس وشركة «كيو تيرمينلز» عن توقيع عقد شراكة جديد لرعاية بطولة قطر توتال المفتوحة للسيدات للتنس التي ينظمها الاتحاد سنوياً بمشاركة كبيرة من نجمات التنس العالميات، وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس بالمركز الإعلامي للبطولة بحضور طارق زينل أمين السر العام للاتحاد التنس، ونيفيل بيسيت الرئيس التنفيذي لشركة كيو تيرمينلز.

وتنضم شركة «كيو تيرمينلز» بهذه الشراكة إلى بقية الشركات الراعية للبطولة قطر توتال للسيدات لتكون هذه الرعاية هي الأولى من نوعها التي تقدمها الشركة للرياضة في دولة قطر. وقال طارق زينل: «سعداء بانضمام شركائنا الجدد في «كيو تيرمينل» إلى كوكبة الشركات الراعية لبطولة قطر توتال للسيدات.

وأضاف: إن بطولة قطر توتال للتنس حجزت لنفسها مكانة مرموقة في خريطة البطولات العالمية ونحن نأمل أن نحقق بالتعاون مع شركائنا مزيدًا من التميز لبطولتنا لترتقي نحو الأفضل دائمًا ونساهم من خلالها في الترويج لدولة قطر كمركز عالمى لأهم البطولات الرياضية الدولية .

وأكد طارق زينل أن هذه الشراكة الجديدة تعكس سعي الاتحاد وشرك «كيو تيرمينلز» في تطوير التنس القطري داخليًا وخارجيًا، مشيدًا في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به الشركات الوطنية والقطاع الخاص في تطوير الرياضة ودعم الرياضيين في دولة قطر والارتقاء بالمجتمع.

وتوجه بالشكر لشركة توتال الراعي الرسمي للبطولة ولبقية الشركاء على دعمهم المستمر للبطولة وثقتهم في الاتحاد وفي رؤيته للمستقبل.

من جهته أعرب نيفيل بيسيت عن سعادته بهذه الشراكة والتي تعتبر الأولى من نوعها بالنسبة لـ «كيو تيرمينلز» ، وقال: «نحن ملتزمون التزاماً تاماً بدعم المسيرة الرياضية في دولة قطر ويسعدنا أن نكون جزءا من نجاح هذه البطولة ونرغب في أن تكون رافدًا من روافد مسيرة تطور التنس القطري بما من شأنه تعزيز مكانة دولة قطرعلى خريطة الرياضة».

وكشف نيفيل عن نيته في تمديد فترة الرعاية للبطولة في السنوات المقبلة، وتوسيعها لتشمل لعبة الاسكواش أيضا وأشاد بالأجواء العامة للبطولة وبمكانتها المرموقة في خريطة البطولات التي تقام في دولة قطر.

خالد الخليفي:

البطولة مفيدة للاعبي منتخباتنا

قال خالد الخليفي عضو مجلس إدارة اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إن بطولة قطر توتال للسيدات تعد فرصة لتحقيق أكبر استفادة للاعبي منتخباتنا الوطنية باعتبارها من البطولات المهمة في المنطقة والعالم، وتتيح لهم مشاهدة بطلات التنس العالميات والتعرف عليهن عن قرب، لذلك نحن حريصون على تنظيم فعاليات مختلفة تحقق لهم الاستفاد وتحفزهم على مواصلة الطريق إلى الاحتراف.

وأضاف: سعداء بإشراك لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني في لقاءات تفاعلية مع نجمات التنس العالميات بهدف إتاحة فرصة التعلم لديهم وزيادة خبراتهم وشغفهم باللعبة».

شاركت معهم في لقاء تفاعلي

الإسبانية نافارو تلهم لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية

شارك لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية للتنس لفئة الناشئين في لقاء تفاعلي مع النجمة الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 26 على العالم وذلك على هامش بطولة قطر توتال للتنس للسيدات المفتوحة، حيث حظى نجوم المستقبل على فرصة لطرح مجموعة من الأسئلة على النجمة نافارو حول مسيرتها والعوامل التي ساهمت في أن تصبح بطلة في عالم الكرة الصفراء إلى جانب مسائل أخرى ذات صلة بأسلوب حياتها كرياضية والنصائح التي يمكن أن تقدمها للاعبين واللاعبات الناشئين ليخطوا طريق الاحتراف.

وشددت نافارو على أهمية أن يستمتع اللاعبون الناشئون بلعبة التنس وأن يكونوا سعداء بممارستها دون أن يهملوا جوانب أخرى في حياتهم ليتمكنوا من تطوير أدائهم وثقتهم بأنفسهم بشكل سليم.

وعبر ناصر اليافعي لاعب منتخبنا الوطني للتنس عن سعادته بمشاركته في هذا اللقاء، مؤكدًا أنه يتيح للاعبين الاستفادة بشكل كبير من خبرات اللاعبين والتعلم من تجربتهم، ووضع هدف والإيمان بقدراتنا، متمنيًا أن تتواصل هذه اللقاءات التفاعلية مع نجوم ونجمات التنس في العالم كونها تشجعهم على الاقتداء بهم والمضي قدمًا ليكونوا أبطالاً في المستقبل.

سعد المهندي مدير البطولة:

اللجنة المنظمة جاهزة لكافة الاحتمالات

قال سعد المهندي، مدير بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات المدير التنفيذي لاتحاد التنس أن هذه البطولة تعد فرصة ليس فقط لمشاركة اللاعبين العالميين بها والتنظيم الناجح للبطولة، ولكن أيضًا لأنها تذكرنا بأن الرياضة هي رابطة متنوعة يمكنها أن تجمع بين مختلف الناس» .

وأضاف المهندي: سعداء للغاية بالمشاركة الكبيرة من نجمات العالم في الدوحة في النسخة رقم 17 للبطولة حيث يشكل مشاركة اللاعبات المصنفات الأوليات قوة كبيرة للبطولة لاسيما أن الجميع هنا يتطلع لمشاهدة مباريات قوية وعيش أجواء مثيرة مع لعبة التنس في مجمعة خليفة الدولي .

وتابع: البطولة تسير بشكل جيد وحسب البرنامج المعد سلفًا قبل انطلاق البطولة واللجنة المنظمة أعدت نفسها لتكون جاهزة لكافة الاحتمالات واليوم الأول للدور الرئيسي شهد تساقط الأمطار، ولكننا تمكنا من إنهاء المباريات جميعها أمس وأيضا تأخر بعض البطلات عن الحضور لم يؤثر على البرنامج حيث حرصنا على إقامة باقي مباريات الدور الرئيسي يوم أمس ونتطلع لمباريات قوية في باقي منافسات البطولة بعد تأهل اللاعبات المصنفات لهذه المرحلة ما ينذر بمواجهات قوية ترقبًا لطرفي المباراة النهائية.

تغييرات على جدول المباريات

شهدت بطولة قطر توتال لتنس السيدات الكثير من التغييرات على برنامج المباريات وذلك بعد انسحاب الفرنسية كارولين جارسيا للإصابة وشاركت بدلا منها الإسبانية لارا أروابارينا، كما أعلنت الدنماركية كارولين فوزنياكي انسحابها بسبب المرض وحلت محلها الإسترالية سامانثا ستوسور.

النبهاني وجابر تشكران قطر

حرصت كل من البطلة العمانية فاطمة النبهاني والتونسية أنس جابر على توجيه الشكر إلى الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة واللجنة المنظمة للبطولة على الدعوة التي وجهت إليهما للمشاركة في البطولة والاحتكاك بالبطلات العالميات في واحدة من أقوى البطولات في عالم الكرة الصفراء. وكانت النبهاني قد أكدت على عميق شكرها لقطر ولاسيما وأنها دائما ما تشارك في هذه البطولة لاكتساب المزيد من الخبرات، فيما كان التونسية جابر يحدوها الأمل في تحقيق الفوز والتقدم في التصنيف العالمي قبل المشاركات الكبرى حتى تحتل حاليًا المركز 56.

وفاء الصفار:

البطولة مميزة تنظيميًا

قالت وفاء الصفار رئيس المسؤولية الاجتماعية في شركة توتال الراعية للبطولة في نسختها رقم 17 إن البطولة تقوم بدورها الاجتماعي من خلال الزيارات التي تقوم بها لاعبات التنس المحترفات لبعض المدارس على غرار أكاديمية الدوحة، من أجل تشجيع الأجيال الصغيرة وخلق منصة لتفاعل الطلاب مع أفضل اللاعبين العالميين كما يؤكد أن الرياضة تعد محفلًا يمكنه أن يجمع الأفراد من خلفيات مختلفة.

وأضافت: يسعدنا أن شغف الطلاب بالتنس ازداد وقد حققت البطولة إنجازًا عظيمًا في التنظيم الناجح.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X