الراية الرياضية
العدد قابل للزيادة مع تقدم البطولة ووصولها لمراحلها النهائية

إقبال كبير على فعاليات قرية الجماهير بمجمع التنس

تضم 3 أجنحة تعكس الثقافة القطرية من خلال بطولة تنس السيدات

متابعة – أحمد سليم:

شهد يوم أمس إقبالاً كبيرًا على قرية الجماهير المقامة على هامش بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات وذلك مع وصول البطولة لدور ال 16 حيث كان هناك إقبالاً كبيرًا على الفعاليات التي أعدتها اللجنة المنظمة للبطولة وسط تواجد كبير من الأسر والأطفال وعشاق التنس الذين استمتعوا بالمنافسات وأيضا الفعاليات.

ومن المقرر أن تشهد الأيام الأخيرة من البطولة إقبالاً كبيرًا للعديد من الأسباب أهمها وصول البطولة اليوم إلى الدور ربع النهائي وأيضا بتأهل أفضل اللاعبات على العالم بعد منافسة شرسة للوصول لهذه المرحلة، كما أن الأيام المقبلة ستكون في نهاية الأسبوع اليوم الخميس وغدًا الجمعة الذي يشهد الدور نصف النهائي وبعد غد السبت مع الوصول للمباراة النهائية وبالتالي الجميع مدعو للاستمتاع للفعاليات.

وحرصت اللجنة المنظمة على توفير كافة المستلزمات للجماهير في هذه القرية حيث تشتمل على ثلاثة مناطق تقدم جميعها سلسلة متميزة من الانشطة الترفيهية حيث تشتمل المنطقة الأولى على «ركن المطاعم» الموجود على الجانب الأيسر من القرية ويوفر للجماهير شراء الأطعمة والمشروبات من أشهر المطاعم والمقاهي.

فيما ستكون المنطقة الثانية أجنحة رعاة للبطولة ومناطق الأنشطة الأخرى، حيث يوجد جناح شركة توتال الذي يسمح للجماهير بالمشاركة في الفعاليات المقامة هناك وأيضا توزيع بعض الهدايا، كما تضم قائمة الشركات الراعية الأخرى التي تحظى بأجنحة في القرية مثل أوريدو والقطرية للأسواق الحرة والخطوط الجوية القطرية وكيوتيرمنلز والفردان وبريميير موتورز وسماش وbeINSPORTS.

كما خصصت المنطقة الثالثة في قرية الجماهير للسوق التراثي ومنطقة الأطفال التي تجاوره، حيث تم بناء سوق تراثي لتعريف الجماهير بالعمارة والقطرية وتسليط الضوء على الأنشطة الثقافية المحلية كصيد الصقور ورسم الحناء وصناعة السلاسل وبناء القوارب وغيرها من الأنشطة وتضم منطقة الأطفال العديد من وسائل الترفية كالملاعب المصغرة ورادار السرعة وغيرها من الأنشطة، كما يحظى الأطفال والعائلات على فرصة متابعة العروض التي تقيمها اللجنة.

كما يضم مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش قرية كبار الزوار للسادة الضيوف والرعاة وهو فرصة للاستمتاع بكافة وسائل المتعة والترفيه التي يقدمها الاتحاد، والاستمتاع بأرقى المقطوعات الموسيقية والخدمات المقدمة.

سعد المهندي مدير البطولة:

السمعة العالمية للبطولة ترفع سقف طموحاتنا

أكد سعد المهندي مدير بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات أهمية البطولة بالنسبة للمصنفات الأوليات المشاركات في هذه النسخة نظرًا للسمعة العالمية التي تحظى بها، وهو ما يتجلى في حرص اللاعبات على الحضور للدوحة، مشيرًا إلى أه كان هناك بعض الصعوبات في البداية مع تأخر بعض اللاعبات بسبب مشاركتهن في بطولة كأس الاتحاد مع منتخبات بلدانهن ولكن اللاعبات العالميات أثبتن حرصهن على الحضور في هذه البطولة والمشاركة وهو ما يؤكد السمعة العالمية التي وصلت إليها. وأضاف المهندي: البطولة تحظى بمشاركة كبيرة من المصنفات الأوليات وهناك 4 مصنفات أوليات وهو ما يعطي إضافة كبيرة وقوة للبطولة ويساعد على تواصل الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من البطولة وهو ما يحفز الجماهير للحضور إلى مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش لمشاهدة بطلات العالم هنا في الدوحة، وقد حرصنا على توفير كافة الأجواء للجماهير من أجل الاستمتاع سواء بالمنافسات أو الفعاليات.

وواصل قائلاً: نشعر بسعادة كبيرة كمنظمين واتحاد على السمعة الكبيرة التي تحظى بها البطولة وهو ما يحفزنا دائمًا ويرفع سقف طموحاتنا لتقديم الأفضل في كل نسخة للوصول لأفضل مستوى تنظيمي بهدف تطوير تصنيف البطولة في القائمة الدولية للبطولات، ويكفي انضمام رعاة جدد للبطولة مع الراعي الرسمي وهو ما يؤكد السمعة العالمية للبطولة وما وصلت له سواء من النواحي التنظيمية أو النقل التلفزيوني وكافة الأمور التي عكست صورة إيجابية عن البطولة وهو ما شجع الكثير من الشركات للحضور معنا والمساهمة في إنجاح هذا الحدث.

كل اللاعبات حضرن للمشاركة.. التشيكية بليسكوفا:

الإرهاق وعدم الجاهزية سبب الانسحاب

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس عن انسحاب البطلة التشيكية كارولينا بليسكوفا من البطولة، بشكل رسمي وذلك قبل ساعات من انطلاق مباراتها مع البلجيكية إليسا ميرتنز في الدور الثاني.

وكانت بليسكوفا إحدى أبرز المرشحات للفوز ببطولة قطر توتال للتنس هذا الموسم خاصة أنّها المصنفة الثانية على الدورة وقد وصلت إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة منذ عدة أسابيع.

وقالت بليسكوفا في مؤتمر صحفي عقدته أمس بعد قرار انسحابها: «للأسف لست جاهزة بنسبة 100% لخوض مباراة دور ال 16». وأضافت: «شعرت بالإرهاق الشديد بعد مباراتي مع الرومانية سيمونا هاليب التي جاءت طويلة للغاية في كأس الاتحاد وقد وصلت إلى الدوحة بعد تلك المباراة بيوم واحد ومن ذلك الحين لم أشعر بأنني على ما يرام أو أنني مستعدة لخوض غمار المنافسة… من الطبيعي أن تشعر اللاعبات بالإرهاق وخاصة في ظل تعدد الأسفار وخوض العديد من المباريات، لذلك أشعر بأن جسدي ليس مستعدًا لخوض البطولة.

وواصلت: لم أشعر بألم في عنقي ولكنني كنت مرهقة للغاية وأشعر بأن عضلاتي تؤلمني منذ الصباح دون القيام بشيء لذلك لم أكن مستعدة بصورة كاملة اليوم، لم أتعرض لذلك الموقف من قبل، ربما حدث شيء ما لجسدي وأتمنى ألا يزداد الأمر سوءًا ولهذا قررت الانسحاب اليوم» وعن بعض الانسحابات التي حدثت في بطولة قطر توتال، قالت «أعتقد أن جميع اللاعبات اللاتي انسحبن كن هنا ولا أرى سببًا آخر في انسحابهن غير التعب والإصابة».

مركز إعلامي على أعلى مستوى

تحظى بطولة قطر توتال لتنس السيدات بوجود مركز إعلامي على أعلى مستوى في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، يعكس التنظيم المثالي للبطولة مع توفير كافة الخدمات للإعلاميين الذين يقومون بتغطية البطولة سواء على المستوى المحلي أو العالمي، ويكتظ المركز بعدد كبير من الإعلاميين على مستوى العالم حضروا خصيصًا من أجل تغطية البطولة لبلدانهم وكافة القنوات والمواقع والصحف العالمية نظرًا للصدى الكبير لهذه البطولة على مستوى العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X