الراية الرياضية
الشيخ جوعان بن حمد يحضر منافسات أمس في قطر توتال المفتوحة

بداية جيدة لـ هاليب في بطولة تنس السيدات

كيربر تواجه ستركوفا وكيكي مع ميرتنز وموشوفا مع سفيتولينا في ربع النهائي

متابعة – أحمد سليم:

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، تواصلت يوم أمس منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات المقامة حالياً على مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وسط مشاركة كبيرة من أبرز اللاعبات عالمياً.

واستهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنّفة الأولى في البطولة والثالثة على العالم مشوارها في البطولة بفوز سهل على الأوكرانية ليسيا تسورنكو المصنّفة التاسعة على البطولة في دور ال 16 بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-3) في مواجهة لم تستغرق سوى ساعة و20 دقيقة، في أولى مبارياتها بالبطولة بعد أن أبعدتها القرعة عن خوض الدور الرئيسي الأول.

وتأهلت هاليب للدور ربع النهائي من البطولة، لتؤكد جدارتها أمام اللاعبة الأوكرانية بعد أن فازت عليها في المواجهة السادسة بينهما مُحققة العلامة الكاملة في تاريخ مواجهتهما لتضرب موعداً مع الألمانية جوليا جورجس التي تمكّنت من الفوز على الأمريكية أليسون ريسك بمجموعتين لواحدة 6-1 و6-7 (5-7) و6-4، في مواجهة امتدت إلى ساعتين ونصف الساعة لتكون المواجهة المقبلة صعبة للغاية.

وحققت النجمة الهولندية كيكي بيرتنز المصنّفة خامسة في البطولة والثامنة عالمياً فوزاً مستحقاً على الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنّفة 26 عالمياً وحاملة اللقب في السنوات القليلة الماضية وتغلّبت عليها بمجموعتين لواحدة بواقع (6-2، 6-1، 6-1) وبالرغم من تأخر كيكي إلا أنها تمكّنت من العودة بقوة للمباراة بالفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة، لتحقق بيرتنز فوزها الأول على نافارو في تاريخ مواجهتهما الثالثة معاً.

وسوف تواجه كيكي بيرتنز البلجيكية إليسه ميرتنز المصنّفة 21 عالمياً التي فازت على التشيكية كريستينا بليسكوفا المصنّفة رقم 90 عالمياً والتي تشارك بدلاً من شقيقتها كارولينا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-2 ، 7-6)، وتملك ميرتنز الأفضلية على منافستها الهولندية خاصة أنها انتصرت عليها مرتين من قبل في 2017 لكن بيرتنز ردت اعتبارها بداية العام في بطولة بريزبين الأسترالية.

وفازت التشيكية باربارا ستركوفا على الروسية آنا بلونكوفا الصاعدة من الأدوار التمهيدية بمجموعتين لواحدة بواقع (6-3، 3-6، 6-0) في لقاء امتد إلى ساعتين، لتخوض مواجهة صعبة في الدور ربع النهائي أمام الألمانية انجليك كيربر المصنّفة الثالثة على البطولة والتي فازت بدورها على الأستونية أنيت كونتافيت بمجموعتين دون رد بواقع (6-1، 7-6).

في حين فجّرت التشيكية كارولينا موشوفا الصاعدة من الأدوار نفسها مفاجأة من العيار الثقيل وتفوقت على التايوانية «سي واي» رغم فارق التصنيف بينهما في رابطة اللاعبات المحترفات، وتواجه التشيكية كارولينا موشوفا الأوكرانية إيلينا سفيتولينا اليوم في ربع النهائي بعدما فازت بدورها على النجمة اللاتفية الصاعدة يلينا أوستابنكو بمجموعتين دون رد بواقع (6-4، 6-4).

طارق زينل :

المفاجآت واردة بقوة

أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والمنسّق العام لبطولة قطر توتال أن الإثارة ستتواصل في البطولة للحظات الأخيرة خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من أفضل اللاعبات على العالم، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تشهد النسخة الحالية من البطولة نهائي مكرّراً لعام 2014 يجمع بين الرومانية سيمونا هاليب والألمانية إنجليك كيربر وستكونان أبرز المرشّحين للوصول للمباراة النهائية، مؤكداً على صعوبة المواجهات في الدور ربع النهائي اليوم.

وأشار زينل إلى أن المفاجآت تبقى واردة بعد أن شهد دور ال 16 بعضاً منها خاصة أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبات لديهن مقومات الفوز ويأملن في التحليق عالمياً من خلال بطولة قطر.

وأكد أن بطولة قطر توتال تعد واحدة من أهم بطولات الفئة «بريمير 5» والتي أصبحت تستقطب كل عام عدداً كبيراً من المصنّفات العالميات.. مشيراً إلى أن البطولة استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مرموقة بين بطولات التنس العالمية للسيدات، وتمثل هذا من خلال حرص عدد كبير من البطلات على المشاركة في البطولة سنوياً.

الأوكرانية إيلينا سفيتولينا:

مواجهة موشوفا ستكون صعبة

أعربت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا عن سعادتها بالتغلب على اللاتفية يلينا أوستابنكو والتأهل للدور ربع النهائي وقالت: «أعتقد أنني كنت الأفضل في مواجهة الأمس، بالرغم من صعوبة المباراة بسبب تواجد بعض الرياح لذلك كان علي أن أتحلى بالسرعة في هذه المباراة، وسعيدة لقدرتي على الفوز بمجموعتين نظيفتين».

وعن مدى سهولة مواجهة التشيكية كارولينا موشوفا في الدور ربع النهائي اليوم قالت: «أتعامل مع البطولة مباراة بعد الأخرى، ومن الصعب أن أتطلع لما هو أبعد من المرحلة المقبلة فلا أرى طائلاً من القيام بذلك، حيث يمكن لكل لاعبة مُنافسة تقديم أداء قوي، لذلك ينبغي علينا التحلي بالقوة والاستعداد البدني والذهني لخوض المباريات، وسأحول تقديم أفضل ما لدي». وعن تأثير الطقس أمس قالت: «كانت الأجواء صعبة ولكن هذه طبيعة رياضة التنس حيث تؤثر الأجواء على اللاعبتين ويجب علينا أن نستعد لذلك.. نتعرّض لتلك الأجواء الصعبة في كل بطولة لذلك ينبغي علينا التكيف على تلك مواجهة تلك الأجواء». وأشارت سفيتولينا إلى أنها تتعامل مع إصابتها يوماً بيوم وتخضع للكثير من الجلسات العلاجية، لأنها تود خوض البطولات والفوز بالمباريات والألقاب، وتتمتع بحافز كبير لخوض كل بطولة ولهذا تتواجد هنا وتحاول تقديم أفضل ما لديها.

سيمونا هاليب:

سأقاتل من أجل الصقر الذهبي

أعربت الرومانية سييمونا هاليب المُصنّفة الأولى في البطولة والثالثة عالمياً عن سعدتها بالوصول إلى الدور ربع النهائي من بطولة قطر توتال لتنس السيدات بعد الفوز في مباراتها الأولى في البطولة وقالت: «المباراة كانت صعبة أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو ولكني تمكّنت من الفوز مرة أخرى عليها، وتحقيق انتصاري ال 12 هنا في بطولة قطر، مشيرة إلى صعوبة المواجهة أمام الألمانية جوليا جورجس اليوم ولكن لدي ثقة كبيرة في تحقيق الفوز وسأقاتل من أجل ذلك. وأضافت: «أتمنى أن أحصل على فرصة ثانية لانتزاع الصقر الذهبي ولكن هذا الأمر لن يكون سهلاً ولدي الكثير من المباريات للوصول لذلك، وبالتالي علي التفكير في مباراة اليوم وأنا أستمتع بالوقت هنا في قطر وأشعر بأنني في حالة جيدة بالرغم من المشاركات المتتالية قبل القدوم للدوحة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X