fbpx
الراية الرياضية
بمشاركة الهيل وعبده والبلوشي

اليوم افتتاح دورة المحاضرين الدوليين

الدوحة – الراية :

تبدأ اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكوالالمبور دورة المحاضرين الدوليين وتستمر على مدار ثلاثة أيام وتختتم فعالياتها غدا وسيقوم بافتتاحها هاني بلان رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة ونائب رئيس لجنتي الحكام في الاتحاد الآسيوي والفيفا، وكان هاني قد ترأس دورة المقيمين التي أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية في ماليزيا أيضا، ويشارك من قطر كل من جاسم الهيل وعبدالرحمن عبده وعبدالله البلوشي.

وستركز الندوة أيضًا على تطوير تقييم أكثر دقة وثباتًا في عام 2019 مع التركيز على الاتجاهات الجديدة في التحكيم مثل نظام الحكم المساعد الفيديو « الفار» الذي شهد أول ظهور له في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال دور الربع النهائي لبطولة كأس آسيا.

وشدد هاني بلان خلال هذه الندوة على أهمية تأثير المراقبين حيث قال إن مساهماتهم كانت قيّمة في ضمان استمرار التحكيم الآسيوي في أخذ مكانه كواحد من رواد كرة القدم في العالم.

كما قال هاني بلان خلال حديثه في الندوة: دوركم حاسم كمقيمين ومراقبين ولقد اختتمنا للتو مسابقتين هامتين، هما كأس آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي ولن يكون أداء الحكام على أعلى مستوى لهم بدون مساهمتكم وصدقكم وتقييمهم بشكل مفصل. وتم إحاطة المقيمين الجدد بأدوارهم ومسؤولياتهم على أساس مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، وإعداد التقارير، وتقييم لعب الأدوار ومعرفتهم في برنامج المقيم.

وكان من بين المتحدثين في الندوة كل من فرناندو تريساكو من إسبانيا وديفيد إليري، المديرين الفنيين للاتحاد الدولي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X