fbpx
الراية الرياضية
يقام على كورنيش الدوحة بمشاركة 136 سباحًا وسباحة من مختلف دول العالم

اليوم التحدي العالمي لماراثون المياه المفتوحة

تجهيزات متميزة للبطولة العالمية ومشاركة قياسية من السباحين والسباحات

متابعة – رجائي فتحي:

تقام صباح اليوم السبت منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10 كلم وذلك من داخل مياه الخليج العربي بكورنيش الدوحة.

سوف تكون ضربة البداية في الساعة الثامنة والنصف صباحًا مع ماراثون السيدات ويعقبه في الساعة الثانية عشرة ظهرًا انطلاق ماراثون الرجال بمشاركة كبيرة وقياسية من جانب السباحين والسباحات العالميين الذين جاءوا إلى الدوحة من أجل الوقوف على منصة التتويج في أولى جولات بطولات العالم للمياه المفتوحة. ويتوقع أن تكون المنافسات سواء في السيدات أو الرجال ساخنة نظرًا لتواجد عدد كبير من المصنفين والمصنفات على مستوى العالم ضمن المشاركين في منافسات اليوم التي سيكون لقطر دور فيها بتواجد اثنين من سباحي العنابي من المتسابقين وهما عبد الرحمن هشام وأحمد طارق.

وتأتي مشاركة هذين السباحين في إطار سعى اتحاد السباحة بمنح الفرصة لكل السباحين بالتواجد في البطولات الدولية الكبرى من أجل اكتساب الخبرات لاسيما أن هؤلاء السباحين أعمارهم صغيرة وينتظرهم مستقبل واعد في اللعبة.

مشاركة كبيرة

وسوف تشهد البطولة مشاركة كبيرة وقياسية مقارنة بأي جولة من جولات بطولة العالم المختلفة حيث ينتظر أن يشارك 136 سباحًا وسباحة من مختلف دول العالم وهو رقم قياسي في مثل هذه البطولات، ويعود السبب الرئيسي في ذلك السمعة الكبيرة التي يحظى بها ماراثون الدوحة بعد النسخة الأولى التي أطلقت في العام الماضي وحققت نجاحًا كبيرًا كان مثار اهتمام وإشادة من جميع الدول المشاركة في البطولة.

تجهيزات عالمية

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة خليل الجابر كافة التجهيزات الخاصة بانطلاق سباق الماراثون اليوم من حيث مسارات السباق المختلفة وفي نفس الوقت تعريف المشتركين والمشتركات بتلك المسارات حتى يكون الجميع على دراية كاملة بسباق اليوم القوي والصعب جدًا والذي يأمل الجميع أن يجتازه بنجاح وفي نفس الوقت يكون على منصة التتويج.

الاطمئنان على المسارات

انتهت اللحنة المنظمة للبطولة من كافة التجهيزات الخاصة بها وكذلك من وضع اللمسات الأخيرة لمسار السباق والاطمئنان على تلك المسارات بما يضمن إقامة سباق ماراثون على أعلى مستوى في ظل سخونة الأجواء التنافسية بمشاركة أفضل السباحين والسباحات من مختلف دول العالم .

وحرص الجميع على الاطمئنان على كل شيء سواء من اللجنة المنظمة أو من مسؤولي الاتحاد الدولي حتى تخرج البطولة في أبهى صورة لها بما يتواكب مع تنظيم قطر للبطولات العالمية والذي ينال إشادة عالمية باستمرار.

الشيب يترأس الاجتماع الفني

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للمياه المفتوحة «فينا» 2019 بالدوحة الاجتماع الفني لها وذلك صباح أمس الجمعة وترأس الاجتماع محمد الشيب المدير التنفيذي لاتحاد السباحة وعضو لجنة المدربين بالاتحاد الدولي «الفينا» . وقام الشيب بشرح كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة وسباق المارثون لكل المشاركين في الاجتماع بالإضافة إلى إجراءات الأمن والسلامة وهي مهمة جدًا للجميع حتى لا تحدث أي أخطاء من شأنها أن تؤثر على سلامة المشاركين .

وشهد هذا الاجتماع والذي عقد على كورنيش الدوحة مكان انطلاق السباق حضورًا كبيرًا من جانب جميع الوفود المشاركة في البطولة.

خليل الجابر:

الأجواء رائعة وفخورون بالتجهيزات المتميزة

أكد خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسباحة ورئيس اتحاد السباحة أن الأجواء التي يقام فيها الماراثون هذا العام غاية في الروعة من حيث درجات الحرارة والطقس الرائع الذي يعتبر هو الأنسب بالنسبة للمشاركين.

وقال خليل الجابر: سعداء جدًا بتلك الأجواء وبالتفاعل الجماهيري الكبير حيث حضروها على كورنيش الدوحة لمتابعة تحدي الدوحة للاعبي الأندية والهواة وهو الأمر الذي يؤكد أن منافسات البطولة اليوم السبت بالنسبة للماراثون ستحظى بحضور جماهيري أكبر في ظل مشاركة نخبة من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم . وأضاف خليل الجابر: فخورون بما تم تجهيزه لانطلاق هذه النسخة من البطولة حيث إن الجميع بذل جهدًا كبيرًا حتى تكون نسخة مميزة والحمد لله المشاركة قياسية وغير مسبوقة في كل نسخ جولات بطولة العالم. وتابع خليل الجابر: الثقة الكبيرة التي تحظى بها دولة قطر من الاتحاد الدولي سر هذا النجاح والمشاركة الكبيرة حيث إن إقامة أي بطولة في قطر يعني ضمان النجاح الكبير وأتمنى أن نوفق في تنظيم بطولة على مستوى عال وكل التوفيق للمشاركين والمشاركات فيها وأتمنى لهم الاستمتاع بالأجواء الرائعة في الدوحة.

خالد عبد الله:

سعداء بإشادة الضيوف

أشاد خالد عبد الله عضو مجلس إدارة السباحة بالمشاركة الكبيرة في مارثون الدوحة وقال: هذه المشاركة ليست بجديدة على أي بطولة تقام في الدوحة ونحن ننظم كأس العالم للسباحة وتشهد دائمًا مشاركات قياسية.

وأضاف خالد عبد الله: سعداء بالإشادة الكبيرة من جانب ضيوف الدوحة من المشاركين في المنافسات حيث تم تجهيز الكورنيش في أبهى حلة له لسباق الماراثون اليوم وأتمنى للجميع التوفيق والاستمتاع بالأجواء هنا .

طلال الدرويش :

أتوقع سباقاً مثيراً وقوياً

أكد طلال الدرويش أمين السر العام باتحاد السباحة أن كل الأمور تسير وفقا لما هو مرتب لها من قبل اللجنة المنظمة وأتوقع أن تكون نسخة استثنائية لسباق الماراثون وممتعة في نفس الوقت. وأضاف طلال الدرويش : الجميع بذل جهدًا كبيرًا طوال الفترة الماضية حتى تكون الصورة بهذه الروعة على كورنيش الدوحة ونحن سعداء جدًا بما نشاهده من مشاركة قياسية كبيرة وحضور جماهيري منقطع النظير، ما يؤكد أن البطولة ستكون غاية في الروعة. وأشار طلال الدرويش إلى أن اللجنة المنظمة لبطولة العالم تضع في الاعتبار دائما اسم قطر الكبير في تنظيم مختلف البطولات ودائما نبحث عن أفضل تنظيم لمثل هذه البطولات وأتمنى للجميع التوفيق وأن تكون جولة الدوحة الأفضل.

دعم كبير من حمد الطبية

حرصت مؤسسة حمد الطبية على أن تتواجد في بطولة العالم للمياه المفتوحة «المارثون» وذلك من خلال وحدة القيادة والسيطرة المتحركة من أجل السيطرة على أي مفاجآت قد تحدث خلال منافسات الماراثون اليوم سواء للسيدات أو الرجال . وتواجدت هذه الوحدة من أمس مع انطلاق تحدي الدوحة للجماهير ولاعبي الأندية المختلفة والتدخل السريع في أي وقت اقتضت الحاجة لذلك لتقديم صورة متميزة للدعم لهذه البطولة في ظل وجود مشاركة قياسية من السباحين وصلت إلى 338 سباحًا. ووجه مسؤولو اتحاد السباحة برئاسة خليل الجابر الشكر لمؤسسة حمد الطبيبة على هذا التواجد المميز لها في بطولة الماراثون.

338 سباحًا شاركوا تحدي الهواة

شهد تحدي الدوحة للمياه المفتوحة للهواة والذي أقيم أمس على كورنيش الدوحة مشاركة قياسية من جانب السباحين في الأندية وكذلك من الجماهير هواة السباحة في تلك الأجواء.

وشهدت المنافسات مشاركة 338 سباحًا سواء من الأندية أو الجماهير وأقيمت المنافسات في 3 سباقات وهي 1200 متر بالإضافة إلى 400 و800 متر وتم تقسيم سباقات الكبار على أكثر من فئة عمرية بما يحقق الأهداف من هذه السباقات بأن يتنافس كل من في فئته السنية حتى تكون النتائج متوافقة مع هذه الأعمار دون حدوث فجوة في ذلك. وشهدت هذه المنافسات مشاركة العديد من سباحي الأندية أعضاء المنتخب الوطني حيث كانت الإثارة حاضرة طوال وقت المنافسات.

وقامت اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين في هذه السباقات وذلك مساء يوم أمس والإشادة بالدور الكبير الذي بذلوه طوال فترة السباق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X