الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء سنجل الفلسطيني والمكناسي المغربي

طائرتا الريان والشرطة تبدآن رحلتهما العربية

تونس  إسماعيل مرزوق:  موفد لجنة الإعلام الرياضي

يستهل فريقا الريان والشرطة منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة للأندية الأبطال رقم 37 والمقامة بتونس حيث يواجه الريان «حامل اللقب» منافسة الفلسطيني سنجل في الحادية عشرة بتوقيت تونس  الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة  ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تم تعديل مواعيد مبارياتها نظراً للانسحابات التي تمت من قبل بعض الفرق فيما يلعب الشرطة في نفس اليوم أولى مبارياته أمام المكناسي المغربي في الخامسة بتوقيت الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وكان الريان والشرطة قد استعدا للافتتاحية من خلال التدريبات والمباريات الودية التي أجريت بتونس قبل افتتاح الحدث العربي الكبير. فالريان حامل اللقب يدخل البطولة بهدف الفوز رغم الصعوبات التي تواجهه قبل المشاركة لإصابة نجم وقائد الفريق مبارك ضاحي وأحد أبرز اللاعبين ورغم ذلك فالريان حضر لتونس من أجل الحفاظ على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي بعد أن حسم اللقاء النهائي أمام الترجي التونسي وسط جماهيره بثلاثية نظيفة حيث يدرك البرازيلي كارلوس مدرب الرهيب أهمية هذه البطولة والتي وصفها بأنها الأصعب من البطولة الماضية لنظرة كل فرق البطولة للرهيب على أنه حامل اللقب، ولذا فإن الاستعدادات على قدم وساق، واستعان فريق الريان بمحترف جديد لتدعيم صفوفه من أجل البطولة وهو المونتريجو ماركوبوكاسينوفيك «مركز 4» ووضح انسجامه مع زملائه من اللاعبين من خلال التدريبات والدفع به في مباريات الدوري المحلى، وأنه سيكون إضافة للرهيب في هذه البطولة والتي يسعى من خلالها الرهيب للاحتفاظ باللقب. وكان الريان قد اختتم تدريباته أمس بالتدريب في الفترة الصباحية بصالة فندق مقر البعثة في الفترة المسائية لعب مباراة ودية أمام فريق حمام الأنف التونسي تعويضاً عن المباراة الأولى أمام أهلي بنغازي الليبي والذي انسحب قبل انطلاق الحدث العربي. ومن هنا فإن الريان يستعد لكل المباريات بقوة بغض النظر عن اسم الفريق الذي سيواجه لاسيما وأنه لعب من قبل أمام سنجل الفلسطيني أكثر من مرة ويعرف كل شيء عنه ويحترمه بقوة كونه فريقاً شاباً وقويا. وطلب كارلوس من لاعبيه التركيز في المباراة وضرورة تحقيق الفوز وعدم التهاون في كل المباريات واحترام أي منافس من أجل التقدم خطوة بخطوة نحو تحقيق الهدف.

أما الشرطة فإنه يدخل لقاءً صعباً في افتتاحية مبارياته في البطولة والفوز اليوم يعطيه دفعة كبيرة خاصة وأن مجموعة الشرطة تضم خمس فرق «الهلال السعودي ووادي موسى الأردني والمكناسي المغربي والسلام العماني» على خلاف الريان الذي تضم مجموعته ثلاثة فرق فقط «خيبل اليمني وسنجل الفلسطيني بجانب الريان».

العميد العطية وصل لتونس

وصل العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي الرياضي للشرطة إلى تونس قادماً من فرنسا من أجل الوقوف بجانب الفريق خلال مشوار البطولة وحضور الاجتماعات التي سيعقدها الاتحاد العربي للطائرة على هامش منافسات البطولة العربية. وقد اطمأن العطية على أحوال الفريق من خلال متابعته المستمرة خاصة وأن وجوده يعطي دفعة معنوية كبيرة للفريق.

نقل مباريات الشرطة

قررت اللجنة الفنية نقل مباريات فريق الشرطة إلى صالة رادس بناء على طلب الشرطة نظراً لنقل مباريات فريقي الريان والشرطة عبر قناة الكاس وهو ما جعل اللجنة المنظمة توافق على الطلب خاصة وأن صالة رادس مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة وجاهزة للمباريات والبطولات الكبرى. وكان من المفترض أن يلعب الشرطة على صالة الزواوى كما تم تعديل توقيتات مباريات الشرطة.

20 حكماً في البطولة

يشارك 20 حكماً في إدارة منافسات البطولة من بينهم 19 حكاماً دولياً وآخر بحريني مرشح للحصول على الشارة الدولية ويقيم الحكام في فندق الأفريقي بعيداً عن مقر إقامة الفرق المشاركة.

الكواري يرأس الاجتماع الفني

عقدت اللجنة الفنية للبطولة اجتماعاً مع مندوبي الفرق المشاركة بحضور لجنة الاحتكام والتي يترأسها علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للطائرة، وقد ناقشت تعديل توقيتات المباريات والاستجابة لبعض طلبات الفرق كما حضرها حكام البطولة والتي يشارك فيها الحكمان القطريان يوسف جاسم الحداد وحسن محمد بزدم.

نادر: هدفنا الكأس

أكد نادر أبو بكر قائد فريق الشرطة على أن فريقه جاء من أجل المنافسة على اللقب لاسيما وأن فريق الشرطة جاهز تماماً للمنافسة القوية والتي وصفها بالصعبة كون أن هناك العديد من الفرق الكبيرة جاءت للبطولة وهدفها اللقب وهذا حق مشروع للجميع إلا أن فريق الشرطة في هذه البطولة «غير» ونلعب على اللقب.

كوستا: ضغوط كبيرة

وصف ماركوس كوستا لاعب الريان البطولة العربية الحالية بالصعبة جداً لأن هناك أكثر من ثلاثة فرق تتصارع من أجل اللقب من بينها الشرطة والترجي التونسي بخلاف الرهيب الفائز بلقب الموسم الماضي والذي يضعنا تحت ضغط كبير من أجل الاحتفاظ باللقب موضحاً أن فريقه جاهز وأنه سيخوض كل مباراة خطوة بخطوة من أجل الوصول للنهائي.

مبارك عيد والمالكي في قمرت

يصل اليوم ناصر المالكي المشرف العام على طائرة الريان رئيس البعثة إلى تونس بعد أن تخلف عن مرافقة الفريق في رحلة الذهاب لظروف خاصة . وأنه يتابع أخبار الفريق لحظة بلحظة لحين وصوله اليوم ومن المنتظر أيضاً أن يصل إلى مدينة قمرت التونسية خلال الأيام القادمة مبارك عيد عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للطائرة ليكون متواجداً في البطولة الكبرى.

جهد مشكور لياسين

جهد كبير يبذله ياسين حيرش أخصائي تحليل المباريات لفريق الريان حيث يقوم في نفس الوقت بدور الإداري وتحليل المباريات ويبذل جهداً كبيراً مع اللاعبين والأجهزة المعاونة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X