أخبار دولية
وصف مساعي دخول مساعدات أمريكية بالمسرحية

مادورو: واشنطن والمعارضة تخططان لانقلاب لتدمير فنزويلا

كراكاس – الجزيرة نت:

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتحكم في المعارضة الفنزويلية، وتخطط معها لانقلاب بهدف تدمير الدولة.

وأضاف مادورو – في مقابلة خاصة مع الجزيرة – إن الانتخابات الرئاسية المبكرة التي أجريت العام الماضي تمت وفق الدستور والقانون، وبمراقبة دوليّة، وحصل فيها على تأييد 68% من الأصوات.

وتابع إن أي شيء آخر – في إشارة إلى مطالب المعارضة بإجراء انتخابات رئاسية أخرى مبكرة – هو مجرد محاولات لزعزعة استقرار البلاد، ومصدرها واشنطن.

واستبعد مادورو أن يتم استخدام القوة لمنع وصول المساعدات الإنسانية الأمريكية التي تسعى المعارضة الفنزويلية لإدخالها عبر الحدود الكولومبية في 23 من هذا الشهر، واصفاً تلك التحضيرات بالمسرحية.

وقال إن بعض الدول الأوروبية أخطأت عندما دعمت الولايات المتحدة في حرب العراق، وقصفها ليبيا، ونهجها سياسة تدميريّة في سوريا، مضيفاً إن تلك الدول تخطئ الآن أيضاً مع فنزويلا.

وتأتي تصريحات الرئيس الفنزويلي للجزيرة بينما تقاوم حكومته ضغوطاً تستهدف إزاحته من السلطة لصالح خصمه رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه في 23 من الشهر الماضي رئيساً بالوكالة، ولا يزال مادورو مسيطراً على مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها الجيش الذي حثه غوايدو وواشنطن على التخلي عن الرئيس الحالي، لكنه لم يستجب لذلك حتى الآن.

وكشف الرئيس الفنزويلي عن محادثات سريّة بين حكومته والإدارة الأمريكية لحل الأزمة في بلاده، والتي دخلت منعرجاً جديداً عقب اعتراف واشنطن بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيساً مؤقتاً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X