fbpx
الراية الرياضية
حققهما الريان والشرطة في افتتاح بطولة الأندية بتونس

فوزان للطائرة القطرية في البطولة العربية

الريان يتفوق على سنجل الفلسطيني والشرطة يهزم المكناسي المغربي

استهلّ فريقا الريان والشرطة البطولة العربيّة بتونس بفوز مستحق في انطلاق الجولة الأولى، حيث تخطى الريان سنجل الفلسطيني بثلاثية ضمن المجموعة الأولى وبنفس النتيجة استحق الشرطة الفوز على المكناسي المغربي ضمن المجموعة الثانية ليبدأ الفريقان مشوار البطولة العربية بتقدّم كبير، حيث لعب الفريقان بقوة واستطاعا أن يقدّما أفضل ما عندهما، حيث تسلط كل الأضواء على الفريقين باعتبارهما أقوى المنافسين على اللقب بجانب الترجي التونسي مستضيف البطولة للعام الثاني على التوالي. في الوقت ذاته يلعب الفريقان اليوم مباراة الجولة الثانية للبطولة حيث يلتقي الريان مع خيبل اليمنى فيما يلعب الشرطة مع وادي موسى الأردني.

فوز سهل للريان

حقق الريان أول انتصار في البطولة على حساب سنجل الفلسطيني بثلاثية نظيفة في مباراة سهلة ليحصد الريان أول ثلاث نقاط في مشوار الحفاظ على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي وجاءت نتيجة الأشواط 25-12 /‏25-13 /‏25 – 18 ليتصدّر الريان مجموعته الأولى بثلاث نقاط، ومن المعروف أن مجموعة الريان تضمّ كلاً من خيبل اليمني وسنجل الفلسطيني بعد انسحاب كل من أهلي بنغازي الليبي وصفاقسي التونسي.

دخل الريان الشوط الأول بقوة ورغبة في التقدّم وهو ما حدث بالفعل حيث تقدّم في بداية المباراة 3-1 و5-1 ثم 8-1 قبل الوقت المستقطع الفني الأول ووضح تفوقه من خلال تألق لاعبيه ماركوس وبلال ابو نبوت وميلوش ثم واصل الرهيب تقدمه 13-2 ثم 13-3 و14-3 ليعزز تقدمه 16-4 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني، ليقترب ليحسم الشوط لصالحه 25-12 ليتقدم بشوط دون رد.

وفي الشوط الثاني لم يجد الريان أي صعوبة في حسم الشوط بعد أن تقدّم في الشوط الأول وعرف طريقة لعب المنافس ودخل الشوط بمعنويات كبيرة واستطاع أن يتقدّم في البداية 5-3 ثم 6-5 وتعادل سنجل لأول مرة 6-6 ليعود التقدّم من جديد 7-6 ثم 8-6 قبل الوقت المستقطع الفني الأول، ليعود سنجل للتعادل مرة أخرى 10-10 ثم يتقدم الريان 11-10 ثم يعزّز تفوقه ويحسم الشوط 25-13 ليتقدّم بشوطين دون رد.

وفي الشوط الثالث حسم الريان الشوط سريعاً بعد أن تقدم 8-2 قبل الوقت المستقطع الفني الأول ثم واصل تقدّمه 16-7 ثم يواصل تقدّمه ويحسم الشوط 25-18 والمباراة بثلاثية نظيفة.

وحسم الفريق الشوط الثالث ليفوز باللقاء بثلاثية نظيفة في مباراة كبيرة وقوية للشرطة الذي ظهر بصورة رائعة.

لعب الريان بتشكيلة مكونة من ميلوش وماركوس وماركو استيفا وبلال ابو نبوت واندري لوبز وبيراما فاى وماركو بوكا.

فوز مستحق للشرطة

وفي لقاء الشرطة والمكناسي ضمن المجموعة الثانية كانت الكلمة للشرطة الذي حسم اللقاء بعد أن لعب مباراة كبيرة ليحقق فوزاً مهماً في بداية مشواره في البطولة وليحصل على أول ثلاث نقاط وجاءت نتيجة الأشواط 25-16/‏25-14/‏25-17

ففي الشوط الأول تقدّم فريق الشرطة في البداية 8-2 في البداية وقبل الوقت المستقطع الفني الأول ووضح تفوق الشرطة بفضل انسجام لاعبيه والتركيز الكبير على مدار الشوط والذي تقدّم من خلاله على مدار الوقت 12-10 في المقابل ثم يواصل الفريق تقدمه 20-13 ليقترب الشرطة من حسم الشوط بعد أن تقدّم 23-15 ثم ينهي الشوط 25-16 ليتقدّم بشوط نظيف.

وفي الشوط الثاني وضح تفوّق الشرطة بعد أن دخل الشوط بمعنويات عالية وتقدّم 8-1 قبل الوقت المستقطع الفني الأول وحسم الشرطة الشوط لصالحه 25-14 ليتقدّم بشوطين دون رد.

وفي الشوط الثالث تمكن الشرطة من تحقيق الفوز 25-17 ليفوز بثلاثية نظيفة. ولعب الشرطة بفريق مكوّن من بورسلاف وسيف الدين وتياجو وجون وناجى محمود ونادر ابا بكر وزياد عبدالمجيد.

الكاس في البطولة

تواجدت قناة الدوري والكاس منذ انطلاق البطولة لتقديم تقرير يومي عن مباريات الريان والشرطة، ويقدّم الزميل ياسين بورجاوى تقريراً يومياً ومعه الزميلة إشراق المؤدب.

شعار للبطولة 37

اعتمد الاتحاد العربي للكرة الطائرة شعار بطولة الأندية العربية ال 37 للكرة الطائرة بتونس وبحضور كافة اللجان العاملة في البطولة واعتماد صالة رادس والزواوي لإقامة المنافسات وفنادق البطولة والوفود المشاركة وأعضاء لجنة الاحتكام، كما تمت مناقشة كافة احتياجات ومتطلبات الوفود.

نادر بابكر: فوز مهم

أعرب نادر بابكر لاعب الشرطة عن سعادته بالفوز الأول في البطولة على المكناسي المغربي، مؤكداً أن تخطي العقبة الأولى في أي بطولة أمر مهم وبالتالي دخلنا اللقاء من أجل الفوز ليرفع معنويات اللاعبين والتقدّم خطوة للأمام لا سيما أن الشرطة يسعى للحصول على اللقب لأول مرة في ظل جاهزية واستعداد الفريق بصورة كبيرة.

علي إسحاق: خطوة موفقة

أكد علي إسحاق مساعد مدرب الريان أن الفريق لعب مباراة جيّدة وقد اطمأن الجهاز الفني على اللاعبين من خلال المباراة الودية قبل الافتتاحية والتي أتت بفوائد عديدة، وعن مباراة سنجل قال إنه فريق جيّد واستطعنا أن نعبره من أجل الحصول على صدارة المجموعة كي نسير خطوات متقدّمة نحو تحقيق الهدف، وقال إسحاق الريان جاء من أجل الحفاظ على اللقب والذي لم يكن سهلاً لأن المنافسة هذه المرّة ستكون صعبة جداً ولكن الريان قادر.

داميان: مباراة قوية

اكد الأرجنتيني داميان مدرب الشرطة أن فريقه استطاع عبور المكناسي في لقاء قوي وصعب، وأنا أعتبر كل مباريات البطولة صعبة لأن كل الفرق تشارك من أجل هدف معيّن ومن هنا تكمن خطورة المباريات وصعوبتها، وقد حذّر اللاعبين من تلك الخطورة وعلينا أن نلعب كل مباراة بقوة من أجل الفوز والتأهّل للأدوار التقدمية ثم نفكر في الوصول لأبعد نقطة لأن الشرطة فريق جيّد ونلعب على اللقب.

العطية يتابع المباراة

تابع العميد خالد بن حمد العطية، رئيس الاتحادين القطري والعربي الرياضي للشرطة، مباراة الفريق مع المكناسي وأيضاً حضر التدريب الأخير قبل المباراة وحثّ اللاعبين على بذل الجهد من أجل الفوز وهو ما تحقق.

ودية حمام الأنف

كان الريان قد لعب مباراة ودية أمس الأول مع حمام الأنف التونسي استعداداً لمباراته الأولى في البطولة وفاز الرهيب بثلاثية نظيفة.

أحمد جمال: الفوز الأول مهم جداً

أكد أحمد جمال لاعب الريان أن فريقه استحق الفوز في المباراة الأولى وأنه يأمل أن يسير الرهيب في التقدّم المستمر من أجل الوصول لأبعد نقطة وتحقيق الهدف وهو الحفاظ على اللقب، وقال إن الفوز في المباراة الأولى يعطي اللاعبين ثقة كبيرة من أجل التقدّم خاصة أن الريان جاء للبطولة العربية ويعلم تماماً أن كل اللاعبين تنظر إليه كونه حامل اللقب، وبالتالي نحترم كل الفرق.

ثاني المواجهات مع خيبل ووادي موسى

يلعب الريان ثاني مبارياته اليوم أمام خيبل اليمنى في ثاني لقاءات المجموعة الأولى التي يتصدرها الريان بعد فوزه على سنجل الفلسطيني حيث تقام المباراة على صالة رادس.

ويعقب لقاء الريان مباراة الشرطة ضمن المجموعة الثانية حيث يلتقي مع وادي موسى الأردني على نفس الصالة، وفي إطار نفس المجموعة يلعب فريقا صحار العماني مع الكويت الكويتي وسبيد بول اللبناني مع الترجي التونسي واتحاد جدة مع السويحلي الليبي والمكناس المغربي مع الهلال السعودي وغاز الجنوب العراقي مع المجمع البترولي الجزائري.

وكانت مباريات الجولة الأولى قد أسفرت عن السويحلي الليبي على غاز العراقي 3-1 والترجي التونسي على صحار العماني بثلاثية نظيفة والكويت الكويتي على الشعلة اليمنى بثلاثية والاتحاد السعودي على شباب جباليا الفلسطيني بثلاثية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X