fbpx
الراية الرياضية
حقق فوزه الثاني بتونس على حساب خيبل اليمني أمس

طائرة الريان تعبر إلى ربع نهائي البطولة العربية

تونس  إسماعيل مرزوق – موفد لجنة الإعلام الرياضي

تأهل فريق الريان إلى الدور ربع نهائي للبطولة العربية للطائرة بتونس بعد أن حصد النقطة السادسة بفوزه على سنجل الفلسطيني، ثم خيبل اليمني ضمن المجموعة الأولى، والتي تضمّ الفرق الثلاثة بعد انسحاب أهلي بنغازي، والصفاقسي التونسي، ليبقى الصراع بين خيبل، وسنجل على البطاقة الثانية، وبالتالي من المنتظر أن يلتقي أول المجموعة الأولى «الريان« مع ثاني المجموعة» واحتمال كبير يكون سيبد بول اللبناني أو الكويت الكويتي، لأن المتصدر هو الترجي التونسي حتى الآن، وبالتالي يحصل الريان على راحة تامة لمدة 48 ساعة انتظاراً لانطلاق مباريات الدور الثاني «ربع النهائي». أما الشرطة فقد حصد النقطة السادسة بعد أن حسم موقعة وادي موسى الأردني بثلاثية، ويلعب اليوم مباراة هامة وحاسمة ومصيرية أمام الهلال السعودي والفوز على الهلال يمنحه بطاقة التأهل للدور الثاني بغض النظر عن مبارياته المُتبقية في نفس المجموعة، لأن الشرطة يلعب ضمن المجموعة ب، وتضمّ 5 فرق على العكس تماماً من الريان الذي يلعب في مجموعة تضم 3 فرق فقط. وكان لقاء الريان، وخيبل اليمني قد حسمه الريان بثلاثية نظيفة في مباراة قوية وشهد شوطها الأول صراعاً بين الفريقين، إلا أن خبرة الرهيب حسمت الموقف لصالحه، وفاز بالمباراة، وجاءت نتيجة الأشواط «25-20 /‏25-16/‏25-18».

وداخل الريان بداية المباراة بهدف تحقيق الفوز سعياً للتأهل للدور الثاني والذي تحقق له، وتقدم في بداية الشوط الأول 8-5 قبل الوقت المُستقطع الفني الأول، واستمرّ تقدمه بقوة نحو الأمام من خلال انسجام لاعبيه وتركيزهم، ولاسيما أن الريان حامل اللقب يلعب على البطولة، وينظر للأمام دائماً، ولعب البرازيلي كارلوس إدوارد بنفس تشكيلة مباراة سنجل الفلسطيني وواصل الرهيب تقدمه 11-7 ثم 15-12 و16-12 قبل الوقت المُستقطع الفني وعزّز الريان تقدمه 22-17 ثم 22-18 ليتفوق الرهيب ويحسم الشوط 25-20 في شوط قوي ومثير بين الفريقين، حيث لم يكن اليمني فريقاً سهلاً. وفي الشوط الثاني تفوق الريان من البداية أيضاً، وتقدم 7-5 ورغم محاولات فريق خيبل إلا أن خبرة الرهيب أقوى ثم عزز تقدمه 8-6 قبل الوقت المستقطع الفني الأول. ثم يواصل الرهيب تقدمه 16 -11 قبل الوقت المُستقطع الفني الثاني لتسير الأمور لصالح الرهيب في هذا الشوط. ليحسم الشوط 25-16، ويتقدّم بشوطين نظيفين .أما الشوط الثالث فقد تمكن الرهيب من حسمه سريعاً بعد أن تقدم على مدار الشوط إلى أن فاز بالثالث 25-18 ليفوز الرهيب بثلاثية نظيفة ويحصد النقطة السادسة إلى ربع نهائي البطولة.

مدرب الريان: القادم أصعب

اكد البرازيلي كارلوس إدوارد مدرب الريان على انص عودة لربع نهائي البطولة امر جيد ولكن لابد وان ننظر للمباريات المقبلة لان الأدوار التالية ستكون اصعب ورغم ان تأهلنا هذا الموسم اسهل من الموسم الماضي نظرا لانسحاب فريقين كانا في المجموعة الان ان القادم اصعب وكل مباراة سيكون لها حسابات خاصة والان ندرس الفريق الذي سنواجه في ربع نهائي البطولة في الوقت الذي سيخوض فيه الفريق تدريبات قوية ونبحث عن مباراة ودية خلال فترة ما قبل لقاء ربع نهائي البطولة العربية

وقال أنا سعيد بأداء فريقي وهناك تقدم كبير وملحوظ ونامل ان تزداد قوة الفريق مع المباريات القادمة.

العطية والكواري تابعا اللقاء

حرص علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة على مُتابعة مباراتي الريان والشرطة في البطولة ومن أجل مُساندة الفريقين وجلس بالمقصورة الرئيسة بجوار العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادَين القطري والعربي للشرطة ليتابعا اللقاءات عن كثب.

أكّد البرازيلي كارلوس إدوارد مدرب الريان على أن صعود الفريق لربع نهائي البطولة أمر جيد، ولكن لابد أن ننظر للمباريات المقبلة، لأن الأدوار التالية ستكون أصعب ورغم أن تأهلنا هذا الموسم أسهل من الموسم الماضي نظراً لانسحاب فريقين كانا في المجموعة، إلا أن القادم أصعب، وكل مباراة سيكون لها حسابات خاصة، والآن ندرس الفريق الذي سنُواجهه في ربع نهائي البطولة في الوقت الذي سيخوض فيه الفريق تدريبات قوية، ونبحث عن مباراة ودية خلال فترة ما قبل لقاء ربع نهائي البطولة العربية.

وقال أنا سعيد بأداء فريقي، وهناك تقدّم كبير وملحوظ ونأمل أن تزداد قوة الفريق مع المُباريات القادمة.

مدرب الشرطة: لقاء الهلال هو الأهم

 

أعرب الأرجنتيني داميان مدرب الشرطة عن سعادته بفوز فريقه على وادي موسى الأردني وحصوله على النقطة السادسة من فوزين، مُشيراً إلى أن لاعبيه يقدّمون أداء رائعاً وقوياً، ونأمل أن نستمر على هذا الأسلوب، رغم أن الفريق لديه الكثير والكثير، وجئنا للبطولة من أجل الوصول لأبعد نقطة، مُوضحاً على أن لقاء اليوم أمام الهلال مهم جداً، وصعب في نفس الوقت، وكلي ثقة في قدرات فريقي في حسم المواجهة المصيرية والتي ستعطينا ثقة أكبر وضماناً للتأهل لربع نهائي الحدث.

مباراة ودية للريان

يبحث الريان عن مباراة ودية خلال الفترة الحالية انتظاراً لمقابلة ثاني المجموعة « ب» والتي لم تحدد بعد أن حسم الريان البطاقة الأولى وينتظر مواجهة ربع نهائي . فمشوار الريان في الدور الأول انتهى تماماً بعد أن حسم مباراتي الجولتين الأولى والثانية أمام سنجل الفلسطيني وخيبل اليمني وتأهله للدور الثاني كأول المجموعة وينتظر مباراة ربع النهائي، فيما يلعب خيبل مع سنجل في لقاء قد يحسم للفائز تأهله مع الريان. أما الريان فيتدرب اليوم تدريباً عادياً ثم يلعب مباراة ودية مع أحد الفرق التونسية وجارٍ المفاوضات بين أكثر من فريق لاختيار أحدهما ليكون مستعداً للقاء ربع نهائي البطولة.

عَبَر وادي موسى الأردني ويلتقي الهلال اليوم

الشرطة في لقاء حاسم

يدخل اليوم فريق الشرطة في لقاء الجولة الثالثة ضمن مُباريات المجموعة الثانية والتي تصدرها بحصوله على النقطة السادسة في مُواجهة الهلال بحثاً عن النقطة التاسعة.وسيكون الشرطة مرشحاً قوياً للفوز، خاصة أنه الأفضل والأقوى على مُستوى كل الخطوط والنتائج أيضاً، خاصة أن نتائج الشرطة وأرقامه تصبّ لصالحه وتمنحه الأفضلية في ترجيح كفته لعبور الهلال. وكان الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني داميان مدرب الشرطة قد تابع كل فرق مجموعته ومعهم الهلال من أجل دراسة المنافسين والتركيز على نقاط القوة والضعف، وتابع الهلال في آخر مبارياته واستطاع أن يدرسه جيداً لمُواجهة اليوم، ومن الواضح أن داميان سيدفع بنفس العناصر التي لعبت مباراتَي المكناس المغربي ووادي موسى الأردني، وإن كانت مباراتا الجولتين الأولى والثانية قد تختلفان اختلافاً كلياً عن لقاء اليوم أمام الهلال.

وكان فريق الشرطة قد تصدّر المجموعة الخامسة بعد أن حسم موقعة وادي موسى الأردني بثلاثية، وجاءت نتيجة الأشواط» 25-14/‏‏25-13-25 -22« ليرفع الشرطة رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع السلام العُماني، ولكن الشرطة لم يخسر أي شوط، في المُقابل خسر السلام شوطاً واحداً، ومن هنا يدخل الشرطة لقاء اليوم مع الهلال مُتصدّراً الترتيب.

نتائج الجولة الثانية

أسفرت نتائج مباريات الجولة الثانية عن فوز السويحلي الليبي على غاز الجنوب العراقي 3-1، بينما فاز سبيد بول اللبناني على صحار العماني بثلاثية نظيفة. وفاز الاتحاد السعودي على شباب جباليا الفلسطيني بثلاثية. وفاز المكناسي المغربي على الهلال.

8 لقاءات اليوم

تُقام اليوم 8 مباريات في الجولة الثالثة للبطولة، حيث يلتقي سنجل الفلسطيني مع خيب اليمني، والشعلة اليمني مع سبيد بول اللبناني، والترجي مع الكويت الكويتي، والمجمع الجزائري مع شباب جباليا الفلسطيني، وغاز الجنوب العراقي مع الاتحاد السعودي، ووادي موسى الأردني مع السلام العُمانيّ.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X