fbpx
الراية الرياضية
ناجيل دي يونج قائد الأهلي وسفير الكرة الهولندية بدورينا في حوار خاص ل الراية الرياضية:

أستمتع باللعب في دوري النجوم

الفوز في المواجهة القادمة يثبت موقعنا في المربع وأعتبرها ب 6 نقاط

مباراة الأهلي والسيلية نهائية والضغط الأكبر سيكون على المنافس

المحترفون الجدد إضافة وباريرا سوف يحقق النجاح مع الفريق

راضٍ عما قدمته في موسمي الأول وأمتلك المزيد لأقدمه للفريق

مستمر مع العميد وأسعى للتتويج معه بلقب هذا الموسم

حوار – رجائي فتحي:

يُعتبر ناجيل دي يونج واحداً من المحترفين بدوري النجوم هذا الموسم، حيث أعطى إضافة كبيرة لفريق الأهلي وساهم في بلوغ الفريق للمركز الرابع بجدول الترتيب وبات قريباً من البقاء في هذا المركز وبالتالي المشاركة في بطولة كأس قطر.

ولا يختلف اثنان على القيمة الفنية الكبيرة لهذا النجم الكبير الذي أثرى الملاعب الأوروبية باللعب لأكبر الأندية هناك وكذلك تمثيل منتخب بلاده في العديد من البطولات وآخرها مونديال البرازيل عام 2014 وهو ما زال قادراً على العطاء وبنفس القوة والتأثير على الفريق الأهلاوي في بطولة الدوري.

الراية  الرياضية التقت نجم الكرة الهولندية في حوار الساعة الذي يشغل كل عشاق العميد ماذا بعد دخول الفريق المربع الذهبي وهل سيبقى فيه أم يتنازل عن مقعده يوم الخميس لفريق السيلية خلال مواجهتهما معاً.

العديد من الأسئلة الساخنة أجاب عنها النجم الهولندي بصراحة شديدة في تفاصيل الحوار التالي:

تحدي السيلية

بداية كيف ترى مواجهة السيلية يوم الخميس في الجولة ال 17 للدوري ؟

أتوقع أن تكون مواجهة صعبة جداً ومن الواضح أن الفريقين سوف يسعيان لتحقيق الفوز فيها من أجل البحث عن المركز الرابع بجدول الترتيب، وهذا الأمر يمثل ضغطاً أكبر على السيلية لأننا نتقدم عليه في الترتيب.

وكيف تراها من الناحية الفنية ؟

سوف تكون مباراة مثيرة وجميلة وعلى المستوى الشخصي أعتبرها مباراة نهائية لابد من الفوز فيها من أجل البقاء في المربع الذهبي، حيث إنها مواجهة بست نقاط لكون السيلية ينافسنا على المركز الرابع بجدول الترتيب، الأمر الذي يزيد من صعوبة المباراة.

وماذا يحتاج الأهلي لتحقيق الانتصار في اللقاء؟

أن يلعب بثقة كبيرة في تحقيق الانتصار في المباراة وفريقنا لا ينقصه أي شيء من حيث الأفراد، به لاعبون على مستوى جيد ونفس الأمر بالنسبة للجهاز الفني وعلينا أن نلعب بكل قوة وبهدف الفوز مثلما لعبنا في المباريات السابقة وحققنا فيها الانتصارات.

فوز صعب

كيف ترى الفوز الصعب الأخير على الخريطيات؟

نعم كان فوزاً صعباً، والأهم أنه تحقق والخريطيات قدم مباراة جيدة ونحن سعينا للفوز وكافحنا من أجل تحقيقه ونجحنا في ذلك وهذا هو الأهم، حيث إن المسابقة الآن باقٍ على نهايتها ستة أسابيع فقط وعلينا أن نخوض كل المباريات على أنها نهائية من أجل البقاء في المربع الذهبي.

وهل ترى الفريق قادراً على البقاء بالمربع؟

نعم وهو يضم لاعبين متميزين يلعبون بروح عالية وبانضباط في الملعب وأنا سعيد لكوني قائد هذه المجموعة وأتمنى أن ننهي الدوري ونحن في المربع الذهبي وهذا مهم جداً لنا لكونه سوف يؤهلنا للعب على بطولة جديدة وهي كأس قطر.

فترة التوقف

هل ترى فترة التوقف الطويلة للدوري أثّرت على المستوى بالنسبة لفريقك ؟

نعم ولكن ليست مشكلة، حيث إن التأثير على الجميع، وسعيد أننا تجاوزنا أول مباراة بعد التوقف أمام الخريطيات والآن يجب أن نفكر فقط في لقاء السيلية، حيث إنها مباراة الموسم لنا لأن الفوز يقربنا بشدة من البقاء في المربع الذهبي ومع توالي المباريات سوف يرتفع المستوى الفني ويستعيد كل اللاعبين لياقة المباريات وهذا هو المطلوب بالنسبة لنا.

الصفقات الجديدة

كيف ترى الصفقات الجديدة للأهلي بالتعاقد مع جون كارلوس وماكدونالد؟

اللاعبان يمثلان إضافة للفريق ومن الصعب الحكم عليهما من مباراة ولكنهما قادران على إعطاء الإضافة الفنية للفريق وأمامنا ست مباريات على ختام بطولة الدوري وهي كافية حتى يظهرا قدرات جيدة تساعد الفريق على أداء المطلوب منه في تلك المباريات المهمة لنا في البطولة والتي نبحث عن الفوز فيها جميعاً.

على المستوى الشخصي.. كيف ترى وجودك مع الأهلي في أول موسم؟

أنا سعيد جداً باللعب في قطر، ولا أنكر أنني أحببت الدوحة كثيراً وسعدت بالإنجاز القاري الذي حققه المنتخب القطري بالفوز بكأس آسيا وأستمتع بقيادة فريق الأهلي في الدوري.

وعلى المستوى الفني كيف ترى نفسك؟

أنا لا أقيّم نفسي وما أستطيع أن أؤكده أني سعيد جداً بمشاركتي مع الأهلي في دوري النجوم القطري سواء بالأهداف التي ساهمت فيها أو سجلتها مع الفريق وكذلك بالدور الذي أقوم به كقائد للفريق، حيث إنها مسؤولية أتمنى أن أكون أفدت الفريق.

الاستمرار بالدوحة

وهل ستستمر مع الفريق أم تفكر في الرحيل؟

على العكس أشعر بسعادة كبيرةوأستمتع باللعب هنا وعقدي مع الأهلي يستمر لموسمين وسوف أكون مع الفريق في الموسم المقبل وأتمنى أن نوفق في هذا الموسم ونحقق إنجازاً بالنسبة للفريق لاسيما ونحن نقدم مباريات على مستوى عالٍ، أشاد الجميع بها وقادرون على مواصلة رحلة العطاء بنفس القوة.

معنى كلامك أن الأهلي قادر على الفوز ببطولة؟

بالطبع لدينا الإمكانات والثقة بالنفس لتحقيق إنجاز ولم لا يفوز الأهلي ببطولة هذا الموسم ولاعبوه لا ينقصهم أي شيء لتحقيق ذلك، حيث نؤدي ونقنع الجميع بالمستوى الفني الذي نقدمه في البطولة وهذا بداية تحقيق أي إنجاز أن تحقق نتائج وتقدم مستوى وتقنع الجميع بمستواك وأتمنى أن نواصل بنفس القوة.

الفريق الآن يقوده مدرب جديد هو الإسباني روبين دي لاباريرا كيف تراه؟

مدرب جيد ومتميز ومتحمس، أنا سعيد بالعمل معه والفريق سوف يواصل النجاح معه في المباريات المقبلة وما علينا سوى التركيز الشديد من أجل تحقيق الانتصارات في بقية مباريات الدوري من أجل البقاء في المربع الذهبي وهذا يتطلب جهد إضافي من اللاعبين.

فريقي يمتلك كل أدوات الفوز ببطولة ويحتاج فقط إلى اللعب بثقة

الدوري معلق للنهاية

رفض ناجيل دي يونج قائد الأهلي ترشيح فريق للفوز بلقب بطولة الدوري وقال: اللقب سوف يظل معلقاً بين السد والدحيل حتى نهاية البطولة، حيث إنه باق 6 مباريات على ختام الدوري وأعتقد أن الفريقين مؤهلان للفوز ببطولة الدوري وهما الأفضل بين كل فرق البطولة حتى الآن.وأضاف دي يونج: بدون شك مباراة الفريقين معاً سيكون لها دور في تحديد البطل ولكنني أتوقع أن الدوري سيظل معلقاً لنهاية الدوري.

الأفضل هذا الموسم

أشاد دي يونج بمستوى العديد من النجوم في هذا الموسم وقال: حتى الآن لم يتم الانتهاء من الموسم حتى أرشح من الأفضل في البطولة ولكن بصفة عامة هناك العديد من اللاعبين الذين قدموا مستويات فنية جيدة في معظم الأندية.

وأضاف دي يونج: مع نهاية الدوري يمكن أن نحقق الأفضل سواء من المحترفين أو اللاعبين المواطنين ولكن بصورة عامة المسابقة بها العديد من اللاعبين الجيدين المتميزين الذين قدموا المتعة للجماهير.

رسالة للاعبي العميد

وجّه ناجيل دي يونج قائد الأهلي رسالة لزملائه اللاعبين بالفريق وقال: نحن الآن في المربع وعلينا أن نتمسك بهذا الأمر للنهاية وألا نفكر إلا في المباراة التي نلعبها وفي نفس الوقت لا ننظر للمنافسين لنا لأن الفرصة الآن لدينا نحن وليس لدى المنافسين.

وقال دي يونج: نحن في المربع فعلياً وإذا فزنا في مبارياتنا الست الباقية سوف نظل في المربع وهذا يتطلب عملاً كبيراً وتضحية من الجميع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X