الراية الرياضية
الكرة في ملعبي الفهود والأسود والهدف إنجاز المهمة الإيرانية المزدوجة

إنجاز الأدعم يفتح سقف طموحاتنا القارية

مطلوب تعزيز المرحلة الأجمل والأفضل في تاريخنا بتأهل الفريقين

الفريقان يستمدان العزم من التميز القاري في مواجهة الفريقين الإيرانيين

متابعة – صفاء العبد:

ابتداءً من اليوم، تعود أنظار عشاق الكرة العنابية لتتجه من جديد صوب المحفل القاري ولكن على مستوى دوري الأبطال هذه المرة بعد النجاح الملفت والكبير الذي تحقق على مستوى كاس الأمم الآسيوية التي توج الأدعم بلقبها لأول مرة وسط حالة من التميّز الكبير الذي أسعد كل جماهيرنا في داخل قطر وخارجها.

فمن خلال الدور التمهيدي الحاسم يتطلع فريقا الغرافة والريان اليوم لضمان فرصة التأهل إلى دور المجموعات واللحاق بفريقينا الآخرين الدحيل والسد ليكون لنا بالتالي أربعة فرق في البطولة التي تجمع بين أفضل وأقوى الأندية في آسيا.

ومع أن مثل هذا الأمر لن يكون الأول من نوعه في تاريخ مشاركات أنديتنا في دوري أبطال آسيا إلا أنه سيكون مختلفاً فعلاً هذه المرة حيث يأتي في مرحلة تُعد الأجمل والأفضل في تاريخ الكرة القطرية وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العنابي في البطولة القارية الأخيرة بنسختها السابعة عشرة والتي اختتمت في الإمارات مؤخراً وهي البطولة التي انتزعت فيها كرتنا هذا اللقب الثمين بعد عروض كبيرة ومثيرة وممتعة اجتاز فيها منتخبنا نخبة من أفضل وأقوى منتخبات القارة، ممن سبق أن احتكرت الفوز بهذا اللقب في النسخ السابقة مثل المنتخب السعودي والكوري الجنوبي والياباني والعراقي إضافة إلى إلحاقه تلك الهزيمة الرباعية القاسية بمنتخب البلد المضيف، الأمر الذي وضع الكرة العنابية لأول مرة وسط هذا الاهتمام الذي من شأنه أن يمتد نحو أنديتنا وهي تشارك في النسخة الجديدة هذه من دوري أبطال آسيا..

وليس من شك في أن أنديتنا بلاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية، يدركون حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم هذه المرة وهم يخوضون غمار هذه النسخة من البطولة القارية.. فنحن هنا نتحدّث عن أندية البلد المتوج بطلاً لآسيا والمتربّع على عرش كرة القدم في القارة الأكبر في العالم وهو ما يعني أن سقف الطموحات قد ارتفع كثيراً والآمال صارت أكبر بحثاً عن الإنجاز الجديد الذي ينسجم مع مكانة الكرة القطرية اليوم والذي يمكن أن يضاف إلى إنجازي السد المتوج باللقب القاري مرتين..

وإذا ما كان كل من الدحيل والسد قد تأهلا مُباشرة إلى دور المجموعات، ليلعب الأول ضمن المجموعة الحديدية الثالثة مع الهلال السعودي والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني بينما يلعب الثاني ضمن المجموعة الرابعة مع بيروزي الإيراني والأهلي السعودي والنصر الإماراتي أو باختاكور الأوزبكي، فإن الغرافة سيبدأ من المرحلة الأخيرة للدور التمهيدي اليوم وذلك من خلال المواجهة التي يستضيف فيها فريق ذوب آهن الإيراني عند الساعة السادسة مساء وهي مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين لأنها تقام وفق نظام الكؤوس، يخرج الخاسر فيها ليودّع البطولة مبكراً بينما يصعد الفائز إلى دور المجموعات مباشرة ويصبح طرفاً في المجموعة الأولى إلى جانب الوصل الإماراتي والزوراء العراقي والفائز من مباراة اليوم بين النصر السعودي وفريق أجمك الأوزبكي ..

ووفق نفس السياق يبدأ الريان اليوم أيضاً رحلته مع هذه النسخة من البطولة إذ يستضيف فريق سايبا الإيراني في نفس التوقيت عند الساعة السادسة مساء بحثاً عن فرصة التأهل المباشر إلى دور المجموعات ليكون طرفاً في المجموعة الثانية إلى جانب فرق الاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي..

وفي كل الأحوال نقول إن ما نأمله من لاعبي الغرافة والريان اليوم هو أن يرتقوا إلى حجم ومكانة الكرة العنابية التي تزهو حالياً بإنجازها القاري الكبير وأن يستمدوا من نجاحات منتخبنا وتألقه الكبير حرصهم واندفاعهم وإصرارهم على تحقيق الفوز والعبور إلى دور المجموعات ليكتمل الحضور القطري من خلال التواجد في المجموعات الأربع لغرب آسيا ومن ثم بدء الرحلة الماراثونية الطويلة على طريق اللقب القاري الذي نريده قطرياً للمرة الثالثة وليكون بالتالي امتداداً لإنجاز الأدعم الكبير.

وفي الختام نتمنى أن يكون الحضور الجماهيري والمؤازرة للفريقين كبيرة ومؤثرة وجماهيرنا تدرك أهمية ذلك وتدرك الدور الذي تقوم به من أجل إنجاز المهمة المزدوجة.

مباريات ملحق آسيا على الكاس المشفرة

الدوحة  الراية : استعدت قنوات الكاس الرياضية لتقديم تغطية خاصة لمنافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2019. وستنطلق التغطية اعتباراً من اليوم مع مباريات الملحق المؤهلة إلى دور المجموعات.

وستثبت قنوات الكاس 4 مباريات في الملحق عبر قنواتها المشفرة من خلال استوديو تحليلي خاص من الساعة 17:15 يقدّمه سعود غانم وسيكون معه من فريق التحليل كل من عبدالعزيز حسن وحسن العتيبي.

وستبث مباراة الغرافة مع ذوب آهن الإيراني الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة على قناة الكاس six ويعلّق عليها أحمد الطيب. وفي نفس التوقيت ستبث مباراة الريان مع سايبا الإيراني على قناة الكاس three.. ويعلّق عليها خليل البلوشي.

وفي نفس التوقيت سيكون الموعد مع مباراة النصر الإماراتي مع باختاكور الأوزبكي على قناة الكاس eight ويعلّق عليها سمير اليعقوبي. ومباراة النصر السعودي مع أجمك الأوزبكي على قناة الكاس seven ويعلّق عليها خالد الحدي.

قبل مواجهة ذوب آهن الآسيوية الحاسمة

رئيس الغرافة يدعم لاعبيه

متابعة – حسام نبوي:

حرص سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة على التواجد في التدريب الختامي للفريق الأول لكرة القدم مساء أمس استعداداً لمواجهة ذوب آهن الإيراني التي ستقام مساء اليوم في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وذلك لتحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في المباراة من أجل تحقيق الفوز، حيث حرص على الاجتماع باللاعبين قبل بداية التمرين، لحثّهم على تقديم أفضل مستوى وتحقيق التأهل لإسعاد الجماهير واعتبار مباراة ذوب آهن، هي الأهم لهذا الموسم، وتعاهد اللاعبون على بذل قصارى جهدهم خلال اللقاء.

هذا وخاض فهود الغرافة مراناً خفيفاً أمس حرص خلاله كريستيان جوركوف مدرب الفريق على النزول بالحمل التدريبي والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية والخططية مع وضع لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء المرتقب، وذلك تجنباً للإرهاق. وعقب المران دخل الفريق في معسكر مغلق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X