fbpx
الراية الرياضية
اليوم في المباراة الثانية بذهاب دور ال 16 الأوروبي

برشلونة يهدد ليون بخبرة النجوم

نيقوسيا – أ ف ب:

يحل برشلونة الإسباني ضيفاً على ليون الفرنسي اليوم في جولة الذهاب في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.وتبدو صفوف برشلونة شبه مكتملة قبل المواجهة المرتقبة اليوم مع مضيفه ليون الذي يفتقد في هذه المباراة لجهود مهاجمه نبيل فقير بسبب الإيقاف.

والتقى الفريقان 6 مرات في المسابقة بينها مواجهتان في الدور ربع النهائي موسم 2008-2008، وقتها عاد الفريق الكتالوني بتعادل ثمين من ليون 1-1 قبل أن يكرم وفادته في كامب نو 5-2.ووضع برشلونة المسابقة القارية هدفاً له هذا الموسم لكسر سطوة غريمه ريال مدريد على المسابقة، وإحراز لقبها للمرة الأولى بعد 2015، وخصوصاً تعويض خروجه المدوي من الدور ربع النهائي الموسم الماضي على يد روما الإيطالي.وقتها قطع الفريق الكتالوني شوطاً كبيراً نحو بلوغ دور الأربعة بعدما حسم مباراة الذهاب على أرضه 4-1، لكنه مني بهزيمة مذلة إياباً في روما بثلاثية نظيفة.ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد عودته لسكة الانتصارات عقب 3 تعادلات في مختلف المسابقات عندما تغلب بصعوبة على بلد الوليد 1- صفر سجله ميسي رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في 30 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 6 في دوري الأبطال.ولا تختلف حال ليون عن الفريق الكتالوني، فهو أيضاً استعاد التوازن بفوز صعب على ضيفه جانجان صاحب المركز الأخير 2-1.

ميسي يبتعد بلقب هداف الليجا

برشلونة – أ ف ب: في سن ال 31 عاماً يبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي القلب النابض للعب الهجومي لنادي برشلونة الإسباني: يسجل «البرغوث» بمعدل هدف في كل مباراة، فيما يعاني زملاؤه في الهجوم، في وقت يتحضر النادي الكتالوني للقاء ليون الفرنسي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم. منذ بداية الموسم الحالي يظهر للعيان بشكل واضح إحصاءات قائد النادي الكتالوني الذي سجل 30 هدفاً في 30 مباراة رسمية، منها 22 في 22 أسبوعاً في الدوري الإسباني. ويدخل ميسي عامه الحادي عشر توالياً الذي يصل خلاله إلى حاجز الثلاثين هدفاً مع برشلونة. وبتصدره لترتيب الهدافين في «الليجا»، يتقدم أيضاً قائمة أفضل الممررين مع 10 تمريرات حاسمة. وبعد رحيل زميله السابق إندريس إنييستا إلى الدوري الياباني مع نهاية الموسم الماضي، تضاعف تأثير ميسي.

ويصف المدافع الفرنسي كليمان لانجليه أداء زميله قائلاً: «إنه لاعب ماهر أمام المرمى ولكن رائع أيضاً في تمرير الكرة، في التمريرة الأخيرة، وفي بناء اللعب».

ويبدو أن الأرجنتيني الدولي على طريق التعافي بعدما قاد فريقه للفوز على بلد الوليد 1- صفر في الدوري بتسجيله ركلة جزاء، ولكنه أهدر ركلة أخرى.

فالفيردي: فريقي ليس رائعاً

برشلونة – رويترز: رغم سيطرته على الألقاب المحلية، يواجه برشلونة شبح إخفاقاته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا وهناك مؤشرات تبعث على القلق بالنسبة للفريق الكتالوني مع استعداده لمواجهة أولمبيك ليون. وسافر فريق المدرب إرنستو فالفيردي إلى فرنسا بعد فوز غير مقنع 1- صفر بملعبه على ريال بلد الوليد المتواضع، وهي نتيجة عززت موقعه في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكنها تركت الكثير من الشكوك حول قدرته على الفوز باللقب الأوروبي الأبرز.وجاء الفوز الباهت على بلد الوليد، الذي سجل خلاله ليونيل ميسي من ركلة جزاء وأضاع أخرى، بعد تعادل بدون أهداف مع أتلتيك بيلباو والتعادل 2-2 مع فالنسيا و1-1 مع ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا.وقلل فالفيردي من أهمية العروض المتواضعة لفريقه في الفترة الأخيرة. وقال مدرب برشلونة «في بعض الأحيان لا يمكن أن تكون رائعاً في كل مباراة، لكني أعتقد أن الفريق مستعد لأن يكون في أفضل حالاته». لكن المدافع جيرار بيكيه كان أكثر قسوة في انتقاده لأداء برشلونة وحذر من التبعات المحتملة للعروض الباهتة.

ديمبلي: أومتيتي نصحنا بالحذر

برشلونة – د ب أ: بعد خيبة الأمل التي تعرض لها الفريق في الموسم الماضي بالخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي، يتطلع برشلونة الإسباني بشدة إلى الفوز باللقب في الموسم الحالي. ومن بين الاختلافات التي تمنح برشلونة الأمل في المنافسة على اللقب القاري هذا الموسم الظهور القوي للفرنسي عثمان ديمبلي مع الفريق في الموسم الحالي حيث أصبح من أهم العناصر التي يعتمد عليها الفريق الكتالوني في مسيرته. وعندما يحل برشلونة ضيفاً على ليون الفرنسي اليوم في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة، سيعلق الفريق آمالاً عريضة على ديمبلي الذي يعود إلى بلاده برغبة أكيدة في السطوع مع الفريق الضيف.وقال اللاعب، في تصريحات ل موقع برشلونة على الإنترنت: «ألعب بشكل جيد بدأت الموسم بأداء قوي وحاسم وتعرضت لكبوة في نوفمبر الماضي لكنه أمر طبيعي.. لدي الكثير من الثقة في إمكاناتي وأعلم أنني يجب أن أكون حاسماً في المباريات الكبيرة». ويضاعف من أهمية دور ديمبلي اليوم أن برشلونة يسعى لحسم المواجهة في مباراة اليوم بشكل كبير وتسهيل المهمة على نفسه في مباراة الإياب على استاد «كامب نو» ببرشلونة في مارس المقبل حتى يمنح تركيزاً أكبر لمباراتي «الكلاسيكو» المقبلتين أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا وفي الدوري الإسباني. وعن فريق ليون، قال ديمبلي: «فريق ليون يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين ستكون مباراة قوية والفوز فيها صعب.. أظهر ليون أمام مانشستر سيتي وأمام باريس سان جيرمان أننا سنكون بحاجة للظهور بأفضل مستوياتنا لن تكون المواجهة سهلة صامويل أومتيتي أبلغني بمدى قوة فريق ليون». ويعلم أومتيتي فريق ليون جيداً حيث انتقل منه إلى برشلونة قبل موسمين فقط. وعاد أومتيتي إلى صفوف برشلونة بعد التعافي من الإصابة في الركبة وقد يشارك مع الفريق للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي.

مدرب ليون يخشى «ليو»

ليون – وكالات: أكد برونو جينيسيو، المدير الفني لأولمبيك ليون، صعوبة مهمة فريقه عندما يستضيف برشلونة، اليوم، في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا. وصرّح جينيسيو لبرنامج تيليفوت بقناة تي إف 1 الفرنسية: «يجب أن نرتقي بمستوانا نسبياً، لأن برشلونة يجيد الاستحواذ على الكرة، وهو ما يتطلب اللعب بتوازن تكتيكي عندما نفقد الكرة، سيكون تحدياً صعباً، ولكن لدينا الأسلحة الكافية لتجاوزه». وأشاد مدرب ليون بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلاً: «نعلم أن ميسي قادر على إفساد أي خطة، فالتصدي له يتطلب عملاً جماعياً». وأشار جينيسيو إلى أن خوض اللقاء بدون نبيل فقير الغائب للإيقاف، سيكون ضربة قوية، واستدرك: «لكن نتحفز بما حققه بي إس جي بعد فوزه على مانشستر يونايتد 2- صفر، بدون نيمار وكافاني». وتطرق مدرب ليون لمستقبله، مشدداً: «موقفي واضح، أتطلع للاستمرار مع الفريق، وأحظى بثقة ودعم رئيس النادي جان ميشيل أولاس، فهو أمر مهم للغاية، الأجواء هنا مهيأة للعمل والنجاح».

اليويفا يعلن حكام مباراتي الغد

مدريد – د ب أ: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس الاثنين عن اختيار الحكم الألماني فيليكس زفاير لإدارة المباراة المرتقبة الغد بين أتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على استاد «واندا ميتروبوليتانو» بالعاصمة الإسبانية مدريد في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

ولم يسبق للحكم الألماني زفاير (38 عاماً) إدارة أي مباراة لأي من الفريقين.

كما اختار اليويفا الحكم الإسباني كارلوس دل سيرو جراندي لإدارة المباراة المرتقبة بين شالكه الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في نفس الدور.

أبيدال: هدفنا استعادة اللقب

برشلونة – د ب أ: أكد إيريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة أن برشلونة هو الفريق المرشح بقوة للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.وأشار أبيدال نجم الفريق السابق إلى أن برشلونة «قبل كل شيء» هو المرشح الأقوى في المواجهة مع ليون الفرنسي بالدور الثاني للمسابقة.

وصرّح أبيدال قائلاً: «برشلونة هو المرشح القوي للفوز بلقب دوري الأبطال كما أنه مرشح بشكل خاص للفوز في مباراتيه أمام ليون، ولكن لا يمكنك أن تعلم شيئاً على وجه التأكيد في عالم كرة القدم لدينا الثقة بأنفسنا، ولكن الفوز بالألقاب يتطلب العمل والجهد».

وحذر أبيدال الفريق من إمكانية مواجهة بعض الصعوبة في المباراتين أمام ليون مثلما حدث في الماضي.وقال: «لكن هدفنا هو الفوز بلقب دوري الأبطال هذا العام سنخوض هذه المواجهة بنفس العقلية والإصرار لتقديم أداء جيد وتحقيق الفوز».وأضاف: «من معرفتي بتاريخ النادي، هدف ليون هو أن يكون بين الأندية الكبيرة في أوروبا رئيس النادي ذكي ولديه خطة دائماً، ونجح في بناء فريق يعتمد على عناصر شابة وبعض عناصر الخبرة».

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X