الراية الرياضية
الفعاليات الجماهيرية تختتم اليوم تمهيداً لعودة الإثارة

الفحص الفني يقدم للمرحلة الثانية لمهرجان الدشة

متابعة – صابر الغراوي:

يشهد كورنيش الدوحة مساء غدٍ الخميس الانطلاقة الأولى للفعاليات الرسمية الخاصة بالمرحلة الثانية من مهرجان الدشة الثاني الذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي على كورنيش الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 23 فبراير الحالي بمُشاركة كبيرة.

وسوف تقتصر فعاليات يوم غدٍ الخميس على عملية الفحص الفني للدراجات المُشاركة في الجولة الأولى من بطولة قطر اعتباراً من الثانية والنصف ولمدة ساعة وذلك للتأكد من مُطابقتها للمُواصفات الفنية حسب لوائح النادي وأهليتها للسباق حسب الفئات.

في الثالثة و45 دقيقة سيعقد الاجتماع التنويري الإلزامي للمُتسابقين ولمدة نصف ساعة يتمّ خلاله إطلاع المُشاركين على تعليمات السباق واللوائح الخاصة في السباقات مع شرح توضيحي لكورس السباق الجولة الأولى من البطولة وموعد التجارب الحرة.

وتشهد فعاليات الفترة الصباحية ليوم الجمعة إقامة التجارب الحرة للمُشاركة اعتباراً من العاشرة صباحاً ولمدة نصف ساعة، بعد ذلك يخلد الجميع لفترة راحة لأداء صلاة الجمعة والاستعداد للسباقات الرئيسية الأولى لكل فئة من الفئات الثلاثة جالس ستوك ومبتدئين وسوبر ستوك.

وتنطلق في الواحدة و45 دقيقة السباقات الرئيسية، وتكون البداية بالسباق الأول لفئة جالس ستوك، وبعده مباشرة يُقام سباق فئة جالس ستوك مبتدئين، وتختتم السباقات الأولى بسباق فئة سوبر ستوك، بعدها يخلد الجميع لفترة راحة لمدة نصف ساعة يتم خلالها التجهيز للسباق الثاني للجولة الأولى.

وتُقام مُنافسات السباق الثاني لكل الفئات اعتباراً من اليوم بالسباق الثاني لفئة جالس ستوك، وبعدها مباشر يقام السباق الثاني لجالس ستوك مبتدئين، ثم السباق الثاني لفئة جالس سوبر ستوك، وتختتم فعاليات يوم الجمعة بإقامة منافسات العروض الحرة «الفري ستايل» من الرابعة ولمدة نصف ساعة، وبعد ذلك تُقام مراسم التتويج للفائزين في موقع السباق.

ومن ناحية أخرى، تختتم عصر اليوم الأربعاء الفعاليات البحرية المتنوّعة الرياضية والترفيهية والتثقيفية الخاصة بالجماهير التي صاحبت مهرجان الدشة الثاني للرياضات البحرية من 12 إلى 20 الجاري، واشتملت الفعاليات المتنوّعة على منافسات لعبة بلو كارتهيدروبايك والشراع الحديث وهوبي كآت والكاياك وتاكسي مائي، إضافة إلى دورة عن الأمن والسلامة، ودورة ثقافية عن الرياضات البحرية، وجولة في المعرض المُقام على هامش المهرجان والخاص بالمصانع والشركات البحرية، إضافة إلى إقامة تدريب كورسات للشراع الحديث وتدريب كورسات للشراع التقليدي وسباق الشراع التقليدي للناشئين (نواخذة المُستقبل).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X