الراية الرياضية
اللقب بين الخليج التكافلي والمدينة للصرافة

اليوم نهائي بطولة البنوك والمؤسسات المالية

الدوحة -الراية :

 تأهل فريقا مجموعة الخليج التكافلي والمدينة للصرافة إلى المباراة النهائية على لقب النسخة الرابعة لدوري البنوك والمؤسسات المالية والذي يقام بالتعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومصرف قطر المركزي، وتقام المباراة في السابعة والنصف من مساء اليوم على الملعب الفرعي رقم ٤ بنادي الغرافة، وتقام في السادسة من مساء اليوم نفسه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة ذاتها بين فريقي القطرية العامة للتأمين والإسلامية للصرافة.

وكان فريق الخليج التكافلي تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق الإسلامية للصرافة بنتيجة 14 /‏1 في مباراة تسيدها منذ البداية وحتى نهايتها ليعلن جاهزيته الكبيرة للدفاع عن لقبه، حيث تأهل قبل ذلك متصدراً المجموعة الأولى وفاز على فريق بنك قطر الوطني 6  2.

بينما وصل فريق المدينة للصرافة للمباراة النهائية بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية ليلتقي مع فريق مصرف الريان بخماسية نظيفة قبل أن يفوز على فريق القطرية العامة للتأمين بصعوبة بنتيجة 4  3 ،ليواصل طموحه للمنافسة على اللقب الرابع حتى النهاية.

فازت ثلاثة فرق بألقاب النسخ الثلاث السابقة، حيث توج بلقب النسخة الأولى فريق مصرف قطر المركزي، وجاءت النسخة الثانية ببطل جديد وهو فريق مصرف قطر الإسلامي، وفاز بالنسخة الثالثة فريق مجموعة الخليج التكافلي والذي يطمح للاحتفاظ باللقب كأول فريق في تاريخ البطولة.

انطلقت البطولة مع بداية الشهر الجاري بمشاركة 24 فريقاً، وهو ما يوضح حجم التطور الكبير والإقبال الهائل وحرص الجميع على المشاركة في البطولة التي تمثل فرصة رائعة لتجمع والتقاء زملاء العمل الواحد خارج نطاق العمل، وللتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة.

وتم رصد جوائز قيمة للفائزين تبلغ قيمتها مائة وثمانين ألف ريال قطري (180.000) مقسمة على المراكز الأربعة الأولى وجوائز الأفضل، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 60 ألف ريال والثاني 50 ألف ريال والثالث 40 ألف ريال، بالإضافة إلى 20 ألف ريال لصاحب المركز الرابع، وهناك جوائز لأفضل لاعب وحارس مرمى وهداف ومدرب بقيمة ألفين وخمسمائة ريال (2.500) لكل منهم.

ويأتي تنظيم اتحاد الكرة لبطولة دوري البنوك والمؤسسات المالية في نسختها الرابعة في إطار التعاون المثمر بين الاتحاد والجهات الحكومية في الدولة وضمن رؤية الاتحاد 2021 ووفقاً لمسؤوليته الاجتماعية الرامية إلى تنظيم وإقامة أنشطة كروية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع، وللتأكيد على الدور المهم والمؤثر للقطاع المصرفي والمالي في الدولة، وهو أحد أهم أهداف الاتحاد ومهامه الرامية إلى الاندماج مع المجتمع لتحفيزه بجميع فئاته للتشجيع على المشاركة في اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية الممارسة لكرة القدم بشكل علمي ومدروس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X