الراية الرياضية
قرعة بطولة الأندية أوقعت الريان في المجموعة الثالثة

طائرتنا تشارك في الآسيوية بإيران

متابعة – فريد عبدالباقي:

أجريت في العاصمة التايلاندية بانكوك صباح أمس سحب قرعة بطولات الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة لعام 2019، وذلك بحضور محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، على هامش اجتماعات لجنة الأحداث الرياضية بالاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، وأوقعت قرعة بطولة آسيا للكرة الطائرة رجال في نسختها ال 20 والمقرر إقامتها في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر المقبل منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات إيران وأستراليا، المتأهل من جولة التصفيات (الهند أو سريلانكا أو تركمانستان)، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات كازاخستان والصين والمتأهل من جولة التصفيات (سلطنة عمان والكويت والعراق)، وأيضاً المتأهل من (الهند أو سريلانكا أو تركمانستان)، والمجموعة الثالثة تضم منتخبات اليابان والصين تايبيه وتايلند وهونج كونج، والرابعة تضم كوريا الجنوبية وإندونيسيا والمتأهل من جولة التصفيات (سلطنة عمان أو الكويت أو العراق)، وباكستان.

ويذكر أن المنتخب الياباني هو حامل لقب النسخة الماضية إثر تغلبه على منتخب كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي جرت في إندونيسيا عام 2017.

الياباني في التصنيف الأول

وقبل سحب القرعة جاء المنتخب الياباني في المرتبة الأولى، ويليه منتخب كازاخستان وصيف النسخة ال 19، وكوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة، وإندونيسيا في المرتبة الرابعة، وإيران في المرتبة الخامسة، والصين في المرتبة السادسة، والصين تايبيه في المرتبة السابعة، وأستراليا في المرتبة الثامنة. وأوقعت قرعة بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة والمقررة إقامتها في الصين تايبيه خلال الفترة من 18 إلى 26 أبريل المقبل فريق الريان حامل لقب الدوري العام للكرة الطائرة العام الماضي، ضمن المجموعة الثالثة بجانب بطل كازاخستان (المصنف الثاني) وتايلند (المصنف السادس) والهند. وفيما تضم المجموعة الأولى فرق من دول الصين تايبيه (المصنف الثامن)، وأستراليا (المصنف التاسع)، والكويت وسنغافورة، والمجموعة الثانية فرق من دول إيران (المصنف الأول) وسريلانكا (المصنف السابع) وتركمانستان وإندونيسيا، والمجموعة الرابعة تضم فرقاً من دول فيتنام (المصنف الرابع) واليابان (المصنف الخامس) والعراق وهونج كونج.

مباراتان في دوري الطائرة اليوم

تُستأنف اليوم مباريات الجولة ال 16 لدوري الطائرة، بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى الأهلي مع السد في الخامسة والنصف، ويليه الشمال مع الخور في السابعة مساءً على صالة الاتحاد.

يتصدر فريق الشرطة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، ويليه الريان في المرتبة الثانية برصيد 41 نقطة، والعربي ثالثاً برصيد 40 نقطة، والوكرة رابعاً ب 27 نقطة، والغرافة خامساً ب 19 نقطة، والأهلي سادساً ب 19 نقطة، وقطر سابعاً ب 18 نقطة، والشمال ثامناً ب 10 نقاط، والخور تاسعاً ب 7 نقاط، والسد عاشراً وأخيراً برصيد 3 نقاط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X